اختتمت، مساء اليوم الخميس، فعاليات حفل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بدورته الثالثة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وحضر ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي كلًا من: الفنانة أمينة خليل، درة، الإعلامية ريا أبي راشد، جيسون ستاثام، نيكولاس كيج، ظافر العابدين، المخرج أمير رمسيس، أحمد داود وزوجته علا رشدي، وعدد آخر من النجوم.

درة تعيد موضة 2015 بفستان مثير في مهرجان البحر الأحمر| الأولى لها مهرجان البحر الأحمر يعيد الحياة للسينما من جديد

وأجرى مذيع سعودي لقاء مع الفنانة أمينة خليل، مستفسرًا منها عن مدى اهمية دورها في المهرجان باعتبارها عضوًا في التحكيم السينمائي وبطلة فيلم (أنف وثلاث عيون) معروض ضمن المنافسة، لتجيبه أنها تمتعت بتجربة جيدة لمشاركتها في تحكيم 17 فيلمًا من حول العالم.

أمينة خليل في المهرجان

وحاول المذيع مغازلتها قائلًا لها: “أنا رأيت الفيلم وكانت الصالة ممتلئة وسعدت للغاية وأنت متألقة دائمًا، وأنا أحبك”، لترد عليه: “شكرا لك وأنا أحبكم”.

من المقرر أن يتم اختتام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفيلم فيراري (2023).

شاهد الفيديو من الدقيقة 6..


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مهرجان البحر الاحمر السعودية حفل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مهرجان البحر الأحمر أمینة خلیل

إقرأ أيضاً:

“التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي اليوم الأحد، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن.

وأكد المجلس في بيانه عقب اجتماعه في العاصمة القطرية الدوحة، دعمه للتوصل إلى حل سياسي شامل، وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله.

وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار، وأهمية انخراط الحوثيين بإيجابية مع الجهود الدولية والأممية الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية والتعاطي بجدية مع مبادرات وجهود السلام.

وجدد المجلس الوزاري دعم جهود الأمم المتحدة التي يقودها مبعوثها الخاص إلى اليمن هانز جروندبرج، للتوصل إلى الحل السياسي الشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث

دعا الوزراء جماعة الحوثي إلى تنفيذ كافة التزاماتها التي أعلن عنها المبعوث الأممي في 23 ديسمبر 2023م، بشأن مجموعة من التدابير تشمل تنفيذ وقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن، وإجراءات لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، والانخراط لاستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

عبر المجلس الوزاري عن قلقه البالغ إزاء تطورات الأحداث في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، مشددا على أهمية خفض التصعيد للمحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن.

ورحب المجلس الوزاري الخليجي، باستمرار جهود السعودية وسلطنة عُمان لإحياء العملية السياسية في اليمن.

 

مقالات مشابهة

  • بحبك يا أم يحيي.. محمد علي رزق يحتفل بعيد زواجه الثالث
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت لشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت اشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. زيادة لافتة بشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • أمينة رشيد والتزامها تجاه الوطن
  • فيلم "عيسى" يفوز بالجائزة الكبرى من مهرجان "هارلم" السينمائي الدولي الأمريكي
  • "بنت الرمل" يحصد جائزة "أفضل فيلم وثائقي" في مهرجان بالجزائر
  • أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تجذب عشاق السينما في جدة
  • “التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن
  • بنت الرمل أفضل فيلم وثائقي في مهرجان جزائري