ديسمبر 8, 2023آخر تحديث: ديسمبر 8, 2023

المستقلة/- وجهت وزارة العدل، الخميس، اتهامات جنائية جديدة ضد هانتر، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، متهمة إياه بالفشل في دفع 1.4 مليون دولار كضرائب بينما ينفق ملايين الدولارات على أسلوب حياة مترف.

تعرض هانتر بايدن، 53 عامًا، لتهم ثلاث جنايات و ستة مخالفات ضريبية، وفقًا للائحة الاتهام المقدمة إلى المحكمة الجزئية الأمريكية بالمنطقة الوسطى من كاليفورنيا.

و يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 17 عامًا في حالة إدانته. و قالت وزارة العدل إن تحقيقاتها مع بايدن مستمرة.

و جاء في لائحة الاتهام: “انخرط المدعى عليه في مخطط مدته أربع سنوات لعدم دفع ما لا يقل عن 1.4 مليون دولار من الضرائب الفيدرالية المقدرة ذاتيًا و المستحقة عن السنوات الضريبية من 2016 إلى 2019”.

و أضافت أنه أنفق بدلاً من ذلك مبالغ ضخمة “على المخدرات، و المرافقين وا لصديقات، و الفنادق الفاخرة وت أجير العقارات، و السيارات الفارهة، و الملابس، و غيرها من الأشياء ذات الطبيعة الشخصية” بما في ذلك أكثر من 70 ألف دولار على إعادة تأهيل من أدمان المخدرات.

و ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن محامي هانتر بايدن، آبي لويل، قال في بيان إن موكله سدد ضرائبه بالكامل، متهما المستشار الأمريكي الخاص ديفيد فايس، الذي يقود التحقيق في قضية هانتر بايدن، بالتراجع عن اتفاق سابق.

ونُقل عن لويل قوله: “لو كان الاسم الأخير لهنتر أي شيء آخر غير بايدن، لما تم توجيه الاتهامات في ديلاوير، و الآن كاليفورنيا”. و رفض البيت الأبيض التعليق.

و لم يتضح متى سيمثل هانتر بايدن أمام المحكمة. و تقول لائحة الاتهام إن هانتر بايدن “حصل على مكاسب جيدة” أثناء عمله في مجالس إدارة شركة بوريسما، و هي مجموعة صناعية أوكرانية، و صندوق أسهم خاص صيني.

و قال ممثلو الادعاء إنه بين عامي 2016 و أكتوبر 2020، حصل هانتر على أجمالي دخل قدره 7 ملايين دولار.

و يقول الملف إن ذلك يشمل ما يقرب من 2.3 مليون دولار من منصبه في مجلس إدارة شركة بوريسما بين عامي 2016 و 2019.

و كان ارتباط هانتر بايدن بشركة بوريسما محور سنوات من هجمات المشرعين الجمهوريين الذين اتهموه باستغلال اسم عائلته لكسب المال في الخارج.

و جاء في لائحة الاتهام “كان على المدعى عليه التزام قانوني بدفع الضرائب على كل دخله، بما في ذلك الدخل المكتسب في أوكرانيا من خدمته في مجلس إدارة شركة بوريسما، و الرسوم الناتجة عن إبرام الصفقات مع صندوق الأسهم الخاصة الصيني، بالإضافة إلى الدخل المستمد من عمله كمحامي و مصادر أخرى”.

إضافة إلى دخل هانتر بايدن، كان العمل في شركة CEFC China Energy Co Ltd، و هي مجموعة صينية للطاقة. و مع زيادة دخل هانتر بايدن، زاد إنفاقه أيضًا، وفقًا للملف.

و في عام 2018 وحده، جاء في لائحة الاتهام أن هانتر بايدن “أنفق أكثر من 1.8 مليون دولار، بما في ذلك ما يقرب من 772 ألف دولار على شكل سحوبات نقدية، و حوالي 383 ألف دولار على شكل مدفوعات للنساء، و حوالي 151 ألف دولار على الملابس و الإكسسوارات”.

و أضافت لائحة الاتهام: “لم يستخدم المدعى عليه أيًا من هذه الأموال لدفع ضرائبه في عام 2018”.

و دفع هانتر بايدن في أكتوبر/تشرين الأول ببراءته من الاتهامات الموجهة إليه في ولاية ديلاوير بالكذب بشأن تعاطيه للمخدرات أثناء شراء مسدس، في أول محاكمة جنائية لابن رئيس أمريكي و هو في منصبه.

تم تعيين فايس محاميًا للولايات المتحدة في ولاية ديلاوير من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب. و تم تعيينه مستشارًا خاصًا من قبل المدعي العام ميريك جارلاند في أغسطس.

و قد وجه اتهامات في ولاية ديلاوير ضد هانتر بايدن بعد كشف صفقة الإقرار بالذنب المقترحة في وقت سابق و التي دعته إلى الاعتراف بالذنب في تهمتين ضريبيتين بسبب عدم دفع الضرائب في عامي 2017 و 2018، و هو اتفاق من المحتمل أن يسمح له بتجنب السجن بسبب التهرب الضريبي.

ورفضت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية ماريلين نوريكا صفقة الإقرار بالذنب المقترحة في يوليو/تموز، مما أثار مخاوف بشأن شرعيتها ونطاق الحصانة التي توفرها.

و قال ترامب، المنافس الرئيسي ليكون مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية العام المقبل، إن صفقة الإقرار بالذنب ترقى إلى مستوى المعاملة التفضيلية لنجل الرئيس.

المصدر:https://www.reuters.com/legal/doj-files-new-criminal-charges-against-hunter-biden-cnn-2023-12-08/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: لائحة الاتهام ألف دولار على شرکة بوریسما ملیون دولار هانتر بایدن

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية

علق الرئيس الامريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء على قرار محكمة ولاية ديلاوير إدانة نجله هانتر بايدن بثلاث تهم جنائية منها حيازة سلاح بشكل غير قانوني خلال تعاطيه للمخدرات.

الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية

وقال بايدن عقب صدور قرار المحكمة أنه تقبل الأمر إلا أن هذا القرار لن يمنعه وعقيلته من حب ودعم نجلهم الذي يفخران به.

وأضاف في بيان صحفي: "كما قلت الأسبوع الماضي أنا الرئيس ولكنني أب أيضا، جيل وأنا نحب ابننا، ونحن فخوران جدا بالرجل الذي أصبحه اليوم".

وتابع:"العديد من العائلات التي مرت بتجارب مع أحبائها الذين يحاربون الإدمان يفهمون شعور الفخر عند رؤيتك شخصا تحبه يخرج من الجانب الآخر ويكون قويا ومتماسكا ومرنا في عملية التعافي".

وأردف: "كما قلت أيضا الأسبوع الماضي، سأقبل نتيجة هذه القضية وسأواصل احترام العملية القضائية بينما يفكر هانتر في الاستئناف".

وخلص إلى القول إنه والسيدة الأولى جيل بايدن سيكونان موجودين دائما من أجل هانتر وبقية أفراد العائلة مع كامل حبهما ودعمهما، وأن لا شيء سيتغير.

هذا وأدين هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء بجميع التهم الجنائية الثلاث الموجة إليه والمتعلقة بحيازته غير القانونية لسلاح ناري.

ووجدت هيئة المحلفين في ولاية ديلاوير هانتر بايدن مذنبا بتهم فدرالية تتعلق بالأسلحة غير القانونية عندما كان مدمنا على المخدرات، في أول مقاضاة جنائية تاريخية لنجل رئيس أمريكي في منصبه.

وقد أُدين ابن الرئيس جو بايدن، البالغ من العمر 54 عاما، بجميع التهم الفدرالية الثلاث التي واجهها، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن"وغيرها من وسائل الإعلام الأمريكية.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية تصل عقوبة اثنتين من التهم الموجة لهانتر بايدن إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى 5 سنوات كحد أقصى.

وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل، كما وتحمل كل تهمة أيضا غرامة مالية قصوى قدرها 250 ألف دولار.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية 

مقالات مشابهة

  • بعد إدانة هانتر نجل الرئيس الأمريكي رسميا.. بايدن: «فخور به»
  • التهرب الضريبي يجر مسيرة شركة أجنبية إلى العدالة
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بتهم فيدرالية تتعلق بحيازة أسلحة
  • التهرب الضريبي يجر مسييرة شركة أجنبية إلى العدالة
  • أول تعليق لبايدن بعد إدانة نجله رسميا
  • أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية
  • الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • نجل بايدن مذنب في 3 تهم فدرالية
  • مصير هانتر بايدن في أيدي المحلفين
  • كمبيوتر هانتر بايدن المحمول يفضح كذب آل بايدن!