أخبار منوعة وطرائف، ليال مصرية في كندا سحر العود والعندليب والتعريف بالحضارة،وبدأ الاحتفال بشهر الحضارة المصرية في كندا منذ عام 2019، بعد أن تقدم النائب .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ليال مصرية في كندا.. سحر العود والعندليب والتعريف بالحضارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ليال مصرية في كندا.. سحر العود والعندليب والتعريف...

وبدأ الاحتفال بشهر الحضارة المصرية في كندا منذ عام 2019، بعد أن تقدم النائب الكندي المصري عن دائرة ميسيساغا إيرين ميلز، شريف السبعاوي بدعم من الجالية المصرية، بمشروع القانون 106 إلى البرلمان، الذي تمت مناقشته والتصويت عليه، ليصبح قانونا ساريا وجزء من الدستور الكندي.

أهداف شهر الحضارة

فرصة كبيرة لتعريف الكنديين والأجانب بالثقافة والفنون المصرية. تسليط الضوء على الحقب الزمنية المختلفة بمصر وليست الحقبة الفرعونية فقط. الاحتفاء بإنجازات الدولة المصرية في السنوات الأخيرة، والطفرة الحديثة التي تشهدها في عملية التنمية، إضافة إلى تقديم معلومات صحيحة ومن مصادر رسمية بشأن وضع الأقباط والمرأة والشباب في مصر.

صد معركة لتشوية مصر

وأكد في هذا الصدد، أن القائمين على الفعاليات يقومون بشكل دائم بتقديم معلومات صحيحة وموثقة من مصادر رسمية؛ لدرء أي شائعات، وتصحيح أي معلومات مغلوطة.

رفع العلم المصري أمام برلمان مقاطعة أونتاريو، حيث شهد برلمان أونتاريو بكندا الجمعة الماضية، رفع العلم المصري، احتفالا ببدء شهر الحضارة والتراث. امتداد الفعاليات التي تعقد تحت عنوان "ليالي مصرية" على مدار شهري يوليو وأغسطس، وليس فقط يوليو بالرغم من أنه الشهر الرسمي الذي خصصته حكومة أونتاريو للاحتفال بالتراث المصري كمناسبة دائمة على قائمة الفعاليات. إحياء حفلات فنية خاصة للتعريف بالتراث الغنائي تحت عناوين: "سحر العود"، و"العندليب"، و"أم كلثوم"، علاوة على تقديم عروض خاصة من فرقة فلكلور شعبي مصري. يحي الحفلات عدد من الفنانين المصريين، من بينهم الفنانة مروة ناجي، مع وجود الأوركسترا العربيه الكندية من 14 عازفا. تعقد الحفلات الغنائية يومي 25 و 26 أغسطس المقبل، بأكبر ميادين مقاطعة أونتاريو، ميدان الاحتفالات بمسيساغا، والذي يسع نحو 25 ألف متفرج. في سياق ليس ببعيد، ولتنشيط السياحة الكندية لمصر، لم يفت "السبعاوي" وهو أول برلماني من أصول مصرية في كندا، الدعوة إلى ضرورة العمل على توجيه الاهتمام بالسياحة العلاجية، وتقديم حوافز وتسهيلات وعروض لبرامج خاصة بـ"سياحة التقاعد"، أو السياح المتقاعدين، عبر تقديم برامج خاصة لتلك الفئة في فصل الشتاء.

 صورة مصر الحقيقية

وأكد "نشأت" أن الهدف من هذا شهر التراث، هو نقل صورة مصر الحضارية ومعالمها السياحية وفنونها وتراثها إلى الكنديين.

وأشار إلى أن فعاليات شهر الحضارة والتراث سواء الفنية أو الثقافية ستشهد حضورا جماهيريا كبيرا، مردفا: "سيتم أيضا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لنقل الفعاليات المختلفة هذا العام".  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حليقة الرأس وعارية.. غموض يحوم حول مقتل طبيبة تخدير مصرية في تركيا (صور)

أعلنت السلطات التركية مقتل طبيبة مصرية في تركيا تدعى نهى محمود سالم تبلغ من العمر 64 عاما، في ظروف غامضة.

وفي التفاصيل التي نشرتها وسائل إعلام مصرية، عثر على جثة طبيبة التخدير المصرية في مدينة إسطنبول بمنطقة بيرام باشا عارية ومشوهة وحليقة الرأس.

وأشارت وسائل الإعلام المصرية إلى أنه عثر على الجثة في 17 مايو الماضي.

وذكرت أنه في البداية لم يتعرف أحد على السيدة التي وجدت مقتولة تحت شجرة في إحدى الغابات، وتبين بعد ذلك أن الجثة للطبيبة المصرية نهى محمود سالم بعد الكشف عن الحمض النووي لنجلها الذي أبلغ عن غيابها منذ فترة.

ووفق ما تم الكشف عنه، فقد تبين أن المصري الذي تزوج الطبيبة في تركيا من مدينة طنطا يبلغ من العمر 45 عاما ويعمل مترجما للغة التركية ولديه أعمال تجارية في إسطنبول.

وأعلنت السلطات التركية تكثيف جهودها لضبط القاتل ومعرفة ملابسات الجريمة.

هذا، وذكر موقع "مصراوي" أن الضحية من مدينة الإسكندرية وهي منسقة حملة "ما ترميش في الأرض" وتنظيف الشواطئ

كما أنها نشرت عددا من تدوينات التأييد لمركز "تكوين" حيث ظهرت في عدد من النشرات الإخبارية والتقارير التلفزيوينة تتحدث عن المركز.

وأوضح أن نهى محمود سالم سافرت إلى تركيا آخر شهر أبريل الماضي للسياحة.

وأفاد بأنه تم تشييع جنازة الطبيبة المصرية نهى محمود سالم ودفنت في مقبرة كيليوس بتركيا، وهي مقبرة للأجانب في المدينة.

من جهته، بين موقع "فيتو" المصري أن البعض أكد أنه تم تهديد الطبيبة بالقتل عدة مرات، فيما أشار آخرون إلى أنها قبل وفاتها تقابلت مع شخص عرف بتطرفه.

ونقل "فيتو" عن المدون هشام المصري قوله: "وصلني خبر وفاة الدكتورة البشرية نهى محمود سالم الشهيرة بـ"نهى ماترميش على الأرض" في مدينة إسطنبول التركية، وهي ناشطة إنسانية ومسلمة سلفية سابقة وصاحبة كتاب "لماذا خلعت النقاب".

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • حليقة الرأس وعارية.. غموض يحوم حول مقتل طبيبة تخدير مصرية في تركيا (صور)
  • أمسية فنية عن مسار رحلة العائلة المقدسة في متحف الحضارة
  • المزاد اتلغى.. الصور الأولى للجماجم المصرية المعروضة للبيع في بريطانيا
  • شركات مصرية تسعى للاستثمار في العراق بنصف مليار دولار
  • سوسن بدر خلال حفل «أم الدنيا 2»: سعيدة بالمشاركة في عمل وثائقي عن الحضارة المصرية
  • عالم مصري: الحضارة المصرية عقدة اليهود التاريخية ومستهدفة منذ قديم الزمن (فيديو)
  • خبير أثري: الصحف البريطانية تهتم بالحضارة المصرية القديمة وتتحدث عن ملوكها
  • وسيم السيسي: الحضارة المصرية عقدة اليهود التاريخية
  • مناقشة علم تأصيل الحضارات "سيفليزولوجي" بندوة أون لاين اليوم
  • «8 الصبح» يحتفي بعيد الإذاعة المصرية.. بدأت من وكالة البلح