اجتمع الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، رئيس مركز تحقيق النصوص مع  الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس الجامعة الأسبق مدير مركز تحقيق النصوص بالجامعة، ومساعده الدكتور أحمد رجب أبو سالم، أستاذ اللغويات المساعد بكلية اللغة العربية بالمنوفية عضو المركز؛ لدراسة كيفية مشاركة مركز تحقيق النصوص في ركن جامعة الأزهر بجناح الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي للكتاب بإصدارات هذه العام المتميزة، وإصدارات الأعوام السابقة التي تصب في خدمة تراثنا الإسلامي الوسطي ورسالة أزهرنا الشريف.

 

كما وجَّه رئيس الجامعة أيضا بتعزيز المركز بكوادر علمية متميزة من أساتذة الجامعة الذين لهم خبرة في مجال تحقيق النصوص من خلال السِّير الذاتية لأعضاء هيئة التدريس المرسلة من قِبَل كلياتهم للجامعة في هذا الشأن؛ لتعزيز نتاج المركز في مختلف العلوم والفنون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس جامعة الازهر جامعة الأزهر مركز تحقيق النصوص الدكتور إبراهيم الهدهد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يهنئ العلامة عبد الله بن بيه لتوليه مجددا رئاسة مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي

هنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الشيخ العلامة عبدالله بن بيه، على توليه مجددًا رئاسة مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي بدرجة وزير، وذلك بمرسوم اتحادي من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ويعد العلامة عبد الله بن بيه من أبرز كبار العلماء المسلمين وله الكثير من المؤلفات العلمية بالغة الأهمية.

كما هنأ رئيس جامعة القاهرة الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية على إصدار المرسوم الاتحادي بعضوية مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، ويعد الدكتور الظاهري من أبرز المفكرين الإماراتيين أصحاب الرؤية المعمقة.

مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي 

ووفقا للمرسوم الاتحادي، يضم مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي في عضويته كلا من سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي نائبا للرئيس، وسعادة الدكتور خليفة مبارك الظاهري، والدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، وسعادة جمال سالم الطريفي، وسعادة الدكتور إبراهيم عبيد آل علي، وسعادة المستشار عبدالرحمن علي حميد الشامسي، والدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي، والدكتورة فاطمة سيف الدهماني.

ويتمتع مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، بمهام كبيرة ومهمة حيث يعد المرجع الرسمي للإفتاء في الدولة بالإمارات، ويعمل على توحيد الجهود والرؤى والأهداف لتطوير التوجهات والسياسات والتشريعات ذات الصلة بالفتوى، وتنظيم شؤونها في الدولة، وإصدار الفتاوى العامة والطارئة والمستجدة في المسائل والموضوعات المختلفة بالدولة.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، شارك مؤخراً في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، والذي عقد في إمارة أبو ظبي بالإمارات، برئاسة الشيخ العلامة عبد الله بن بيه، ومشاركة الدكتور خليفة الظاهري مدير الجامعة وعدد من الشخصيات العلمية البارزة لمناقشة الإنجازات والمستجدات والمشاريع العلمية في الجامعة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للغة العربية يشارك في بكين الدولي للكتاب
  • “أبوظبي للغة العربية” يشارك في “بكين الدولي للكتاب 2024”
  • المملكة تدشن مشاركتها في ثاني أكبر معرض للكتاب في بكين
  • المملكة تدشن مشاركتها في ثاني أكبر معرض للكتاب في بكين 2024
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ العلامة عبد الله بن بيه لتوليه مجددا رئاسة مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي
  • من 19 إلى 23 يونيو الجاري.. المملكة تشارك في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 ضيف شرف
  • جعجع تلقى دعوة لحضور تخريج طلاب جامعة اللويزة
  • «المنشاوي» يشيد بالعمل المتواصل بجامعة أسيوط من أجل بيئة أفضل
  • جامعة أسيوط تطلق حملة معا نحو جامعة خضراء مستدامة
  • جامعة عين شمس تهنئ فريق التصنيف الدولي و«التميز للاستدامة» على التقدم في التصنيفات العالمية