أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، عن استحداث آلية إلكترونية جديدة، وذلك في إطار تطوير الجهود المبذولة والمستمرة لتسهيل عودة المواطنين المصريين وأسرهم من قطاع غزة.

شكري من واشنطن: ما يحدث في غزة يقوض القانون الدولي وهناك ازدواجية معايير حيال النزاع مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة يزور معبر رفح برفقة وفد من أعضاء مجلس الأمن الاثنين المقبل

وقامت وزارة الخارجية بإنشاء رابط للتسجيل الإلكتروني بعنوان: (https://forms.

gle/Katfm7xV8EWzmNJPA) ‌‎وذلك بغرض استقبال بيانات المواطنين الراغبين فى العودة بشكل سريع وفعال، ولضمان حصر آلية التسجيل في رابط واحد.

وأوضح أبو زيد، أنه فور ورود البيانات، سيتم إعداد كشوف تفصيلية تمهيدا لتسليمها للقائمين على معبر رفح الحدودي من الجانبين المصري والفلسطينى بشكل مباشر، لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية.

‌‎ودعت وزارة الخارجية المواطنين المصريين في قطاع غزة إلى استخدام قنوات الاتصال والتسجيل من خلال تلك الآلية الجديدة باعتبارها الوسيلة الوحيدة للعودة لأرض الوطن، وأن أي وسيلة خأرى يتم الحديث عنها من جانب البعض تندرج ضمن أعمال النصب والاحتيال واستغلال الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، ولا علاقة للدولة المصرية بها.

‌‎وجددت الوزارة حرص السلطات المصرية على تأمين خروج المواطنين المصريين وأسرهم من القطاع بشكل آمن يحفظ سلامتهم، في ظل تواصل الأعمال العسكرية العنيفة التي يشهدها قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة القاهرة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية المصرية تخصص فرق للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين بالمملكة العربية السعودي

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن استمرار جهودها المكثفة لمتابعة وضع الحجاج المصريين في المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج الحالي. 

تضمنت هذه الجهود التنسيق المستمر بين القنصلية المصرية في جدة والسلطات السعودية، بالتعاون مع بعثة الحج الرسمية المصرية، لضمان راحة وسلامة المواطنين المصريين أثناء أداء مناسك الحج.

في هذا السياق، تقوم فرق العمل القنصلية بزيارات ميدانية إلى المستشفيات لجمع بيانات المواطنين المصريين، سواء كانوا يتلقون العلاج أو توفيوا، وتتعاون مع أسرهم لتحديث السجلات وضمان تقديم الرعاية اللازمة للمرضى.

 

بالإضافة إلى تخصيص بعثة قنصلية دائمة في مستشفى شرق عرفات ومجمع المعيصم الطبي، لضمان توفير الرعاية على مدار الساعة.

قبل بدء أيام الحج، قامت القنصلية المصرية العامة في جدة بتنسيق مستمر مع بعثة الحج الرسمية المصرية لتأمين كافة الاحتياجات الطبية والتجهيزات الضرورية.

 لكن التحدي يظل في وجود أعداد كبيرة من المواطنين غير المسجلين بقواعد بيانات الحج، مما يستدعي جهودًا إضافية للبحث عن المفقودين والتواصل مع ذويهم.

نوهت وزارة الخارجية إلى أن غرف الطوارئ متاحة على مدار الساعة للاستجابة الفورية، وأعلنت أرقام الاتصال للمواطنين للتواصل في حالات الطوارئ. 

وأكدت الوزارة استمرار تنسيقها مع السلطات السعودية لضمان العودة الآمنة لجميع الحجاج المصريين إلى أرض الوطن.

 

مقالات مشابهة

  • «الخارجية» تصدر بيانًا رسميًا للبحث عن المصريين المفقودين في مكة (تفاصيل)
  • الخارجية المصرية تخصص فرق للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين بالمملكة العربية السعودي
  • الخارحية تخصص فرق عمل ميدانية بمكة والمشاعر المقدسة للبحث عن مفقودين
  • الخارجية المصرية تخصص فرق عمل ميدانية بمكة والمشاعر المقدسة بحثا عن المصريين المفقودين
  • فرق عمل الخارجية تواصل جهود البحث عن المفقودين في مكة
  • آخر تطورات الحجاج المصريين المفقودين أثناء رحلة حج 2024
  • بيان هام من وزارة الخارجية بشأن البحث عن المصريين المفقودين أثناء الحج
  • بالتنسيق مع السعودية.. مصر تكثف البحث عن الحجاج "المفقودين"
  • حقيقة وفاة وتغيب عدد كبير من الحجاج المصريين
  • الخارجية المصرية تبحث عن المواطنين المفقودين أثناء الحج