يشل الإضراب العام عددا من دول العالم غدا استجابة لدعوات ناشطين ومؤثرين عالميين تضامنا مع غزة بهدف الضغط لوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع، وسط توقعات بشلل الحركة في دول عربية.

  الأتراك يطالبون بقطع العلاقات مع إسرائيل بيان: إسرائيل تحتجز في سجونها 142 أسيرة من غزة بينهن طفلات رضيعات

وأصدرت حركة "حماس" ليل الأحد بيانا بشأن الدعوات للإضراب العالمي.

وقالت: "نشيد بالحراك العالمي الداعي للإضراب الشامل، غدا الاثنين 11 ديسمبر 2023، وندعو كل الأحرار في العالم إلى المشاركة الواسعة فيه، رفضا لحرب الإبادة الجماعية والمجازر الصهيونية بحقّ المدنيين العزَّل من أبناء شعبنا في قطاع غزَّة على مدار 65 يوما".

وأضاف البيان: "كما ندعو إلى استمرار وتصعيد كلّ أشكال المسيرات الجماهيرية والمظاهرات الشعبية، في مدن وعواصم وساحات العالم، إدانةً للدعم الأمريكي وبعض الدول الغربية لهذه المجازر المروعة بحق الأطفال والنساء والعوائل الفلسطينية، والضغط باتجاه وقف هذا العدوان الهمجي، ومعاقبة كل الداعمين له، وتجريمهم، وصولاً إلى محاكمتهم كمجرمي حرب".

وتستعد دول مثل الأردن ولبنان للمشاركة في الاضراب، حيث يتوقع أن تغلق المحال التجارية والشركات الخاصة والمدارس والجامعات أبوابها الاثنين.

وكان ناشطون ومؤثرون في دول عدة دعوا إلى إضراب عالمي عام من أجل قطاع غزة، الذي يعاني حربا شنتها إسرائيل ضد القطاع، وُصفت بأنها من "أعنف الحروب في تاريخ البشرية"، حيث تسببت بمقتل وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين، بالإضافة إلى تدمير واسع في البنية التحتية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، "كتبت إلى مجلس الأمن مستشهدا بالمادة 99 لأننا وصلنا إلى نقطة الانهيار، وأخشى أن تكون عواقب ما يحدث في غزة مدمرة على أمن المنطقة برمتها.. نتوقع أن تؤدي الأحداث في غزة إلى انهيار كامل للنظام العام وزيادة الضغط من أجل النزوح الجماعي إلى مصر، و85% من سكان قطاع غزة اضطروا لمغادرة منازلهم دون أدنى مقومات الحياة".

هذا وأعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 17997 قتيلا.

وقد دخلت الحرب على غزة يومها الـ65 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة مظاهرات

إقرأ أيضاً:

حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الدائم في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحبت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يؤكد على وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة وانسحاب الجيش الإسرائيلي الكامل منه، جاء ذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

وفي بيان صادر عنها، قالت الحركة: "ترحب حركة المقاومة الفلسطينية حماس بما ورد في قرار مجلس الأمن الدولي من تأكيد على وقف إطلاق النار الدائم في غزة، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وتبادل الأسرى، وإعادة الإعمار، وعودة النازحين إلى مناطقهم، ورفض أي تغيير ديموغرافي أو تقليص مساحة قطاع غزة، وضمان إدخال المساعدات الضرورية لأهلنا في القطاع".

وأكدت الحركة استعدادها للتعاون مع الوسطاء للدخول في مفاوضات غير مباشرة بهدف تطبيق هذه المبادئ التي تتماشى مع مطالب الشعب الفلسطيني وحركته المقاومة.

وشددت "حماس" على مواصلة سعيها ونضالها مع كافة أبناء الشعب الفلسطيني لتحقيق حقوقه الوطنية، وعلى رأسها إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة وعاصمتها القدس، بالإضافة إلى تأكيد حق العودة وتقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • حماس: إسرائيل تحاول التهرب من مقترح اتفاق وقف النار في غزة عبر تحريض إعلامها على رد الحركة
  • حصاد مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة (فيديو صور)
  • مؤتمر الأردن يطالب بإدخال المساعدات لغزة وحرمان إسرائيل من سلاح التجويع
  • تفاصيل مشاركة السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة .. صور
  • الكشف عن فحوى رسائل السنوار للوسطاء وأعضاء الحركة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الدائم في غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يصوّت على مشروع قرار لوقف النار بين إسرائيل وحماس ( الاثنين )
  • قطاع التعدين السعودي يُسجل التطور الأسرع نموًا عالميًا في البيئة الاستثمارية
  • تظاهرة حاشدة في مدينة المحمدية المغربية نصرة لغزة ومناهضة للتطبيع