صدى البلد:
2024-06-02@21:11:53 GMT

وزيرة التخطيط تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

أدلت منذ قليل  هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ بصوتها في الانتخابات الرئاسية، بمقر لجنتها الانتخابية بمدرسة الشهيد مصطفي يسري عميرة بمصر الجديدة محافظة القاهرة.

وأكدت  هالة السعيد أن المشاركة في الانتخابات هي واجب وطني مهم وأصيل لكل مواطن، مؤكدة أن الإدلاء بالصوت الانتخابي هو أعلى هرم الممارسة الديمقراطية وهو حق دستوري مكفول للجميع.

وأشادت السعيد بالنظام الذي تشهده العملية الانتخابية من حيث تنظيم اللجان والمقار الانتخابية، وتأمين صناديق الاقتراع، وكذلك التعامل الحضاري من جانب المواطنين المشرفين على الانتخابات، مشيرة إلى أن اهتمام المواطنين بالتوافد على المقار الانتخابية يعكس الوعي الكامل لدى المواطن المصري بأهمية مشاركته في صناعة مستقبل مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المشاركة فى الانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة في مصر التخطيط والتنمية الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

«قتال من أجل أمريكا».. هل تؤدي إدانة ترامب بـ34 تهمة إلى حرب أهلية؟

سيطرت إدانة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق الذي يرغب في الترشح للرئاسة، على الرأي العام في الولايات المتحدة، وسط تكهنات عن احتمالية تحول الصراع السياسي بين الجمهوريين والديمقراطيين إلى أعمال عنف أو حرب أهلية، ما يعيد إلى الأذهان أحداث اقتحام مبنى الكونجرس بعد خسارة ترامب أمام جو بايدن في العام 2020.

وكانت محكمة مانهاتن الأمريكية، أدانت دونالد ترامب في القضية الجنائية التاريخية «أموال الصمت»، التي يُحاكم فيها بتهمة دفع أموال لممثلة أمريكية لكسب صمتها، وعدم الإفصاح عن علاقته بها، ورأت هيئة المحلفين أنه مذنب في جميع التهم الـ34، بينما سيصدر الحكم النهائي يوم 11 يوليو المقبل.

ترامب ينتقد المحكمة

وانتقد «ترامب» أمس الجمعة، محاكمته قائلًا إنها «مزورة»، مشيرًا إلى أنه سيستمر في القتال من أجل أمريكا، مضيفًا: «أنا على استعداد للقيام بكل ما يتعين علي القيام به لإنقاذ بلدنا وإنقاذ دستورنا، هو شرف عظيم»، حسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

وعلّق محمد العالم، الخبير في الشأن الأمريكي على إدانة دونالد ترامب، وما إذا كانت ستشعل حالة من العنف والفوضى في أمريكا أم لا، قائلًا إن إدانته في حد ذاتها تمثل عائقًا في مسيرته الانتخابية، لأنها تسبب عزوف بعض الأمريكيين عن اختياره رئيسًا في الانتخابات المقبلة، وذلك لرفضهم فكرة الرئيس المُدان.

إدانة «ترامب» لا تنهي آماله الانتخابية

وأكّد «العالم» لـ«الوطن»، أن إدانة «ترامب» لا تنهي آماله الانتخابية لأن منافسه جو بايدن فقد الكثير من شعبيته، في آخر عامين، وبالتالي الإدانة نفسها لا تُشعل الأحداث العنيفة، لكنها يمكن أن تشكل مقدمة لتصور المنافسة في الشهر الأخير من الانتخابات، مشيرًا إلى أنه مع استمرار خطاب «ترامب» الذي يشكك في نزاهة المحاكمة، ربما تؤدي خسارته الانتخابات نفسها إلى أحداث عنف.

أحداث عنف مرتقبة

وأشار الخبير في الشأن الأمريكي إلى أن «ترامب» ما زال عازمًا على الترشح، والدستور لا يمنعه، ومعظم المؤيدين له مستقطبون نتيجةً لتصريحاته، وفشل «بايدن» في العامين الأخيرين، ومعظمهم متشبعون بنظرية المؤامرة ضده، وبالتالي قناعتهم وخطاب ترامب سيؤديان بالطبع إلى أحداث عنف.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط المصرية تتوقع نمو الاقتصاد 4.2% العام المقبل
  • التخطيط: نستهدف تحقيق 4.2% معدل نمو خلال العام القادم
  • مفوضية الانتخابات تناقش خطة التوعية للانتخابات البلدية
  • وزيرة التخطيط: 268 مليار جنيه استثمارات عامة لـ «التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية الأخرى»
  • وزيرة التخطيط: خطة التنمية تستهدف تنمية رأس المال البشري
  • هالة السعيد: رؤية مصر 2030 تولي أهمية قصوى لضمان مشاركة المواطنين في اتخاذ القرارات
  • وزيرة التخطيط: طرح تطوير مربع الوزارات في منطقة وسط البلد للاستثمار قريبا
  • قبيل موعد الانتخابات النيابية.. نشر جداول الناخبين 
  • 50 ألف موظف لإدارة العملية الانتخابية
  • «قتال من أجل أمريكا».. هل تؤدي إدانة ترامب بـ34 تهمة إلى حرب أهلية؟