(عدن الغد)خاص:

أعلنت وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني اليوم عن إمكانية من أراد الحصول واستخراج البطاقة الإلكترونية بالشريحة الذكية الدخول إلى موقعها الإلكتروني لتنزيل استمارات طلب استخراجها وتعبئتها بالبيانات المطلوبة مع إضافة صور شخصية وصور للبطاقة الإلكترونية (الحالية القديمة) ومعلومات أخرى يتطلب ارفاقها للضرورات الأمنية.

 

وكشفت وزارة الداخلية عبر موقعها، مستندة بذلك عرض فيديو يكشف فيه أهمية الحصول واستخراج البطاقة الشخصية الجديدة وقالت:" سمعت عن الهوية الوطنية الجديدة ..ماذا تنتظر ..بادر للحصول عليها من خلال أقرب مركز للأحوال المدنية".

وبينت الوزارة عبر الفيديو المرفق عن آلية وكيفية التقدم لاستخراج البطاقة الشخصية الذكية في أقرب مركز للأحوال الشخصية بحسب منطقة وناحية من أراد من المواطنين استخراجها أو الحصول عليها.

في المقابل لم توضح وزارة الداخلية عن قيمة المبلغ وكلفة طلب استخراج هذه البطاقة الجديدة ولم تحدد تكاليف قيمتها النهائية، بل يتداول في الشارع كثير من الكلام واللغط عن المبالغة في أسعارها حيث نقل من مصادر عن الوزارة بأن سعرها قد لايتعدى الـ16الفا وخمسمائة ريال بينما يؤكد آخرون بأن سعرها قد يقارب الـ30 ألفا وأكثر وهو ما سيؤدي من المواطنين العزوف على استخراجها خاصة وأن أغلبيتهم قد جددوا وفعلوا بطائقهم الحالية الإلكترونية وكان استخراجها بالالوفات.

كما سيشمل استخراج البطاقة الذكية كما نشر في الفيديو الصادر من الوزارة عدد من التعقيدات في عملية الاستخراج لأول مرة أو التجديد لمن يمتلكون بطائق حالية إضافة إلى عدم تفعيل وإيجاد مراكز للأحوال الشخصية والمدنية في مدن المديريات مهمتها تجديد البطائق المنتهية للأفراد بل وإن وجدت تلك المراكز تكون مهمتها فقط عملية استخراج للبطائق الجديدة ولأول مرة ما سيؤدي إلى احتفاظ من أراد التجديد من المواطنين ببطائقهم الحالية لسببين أولهما كلفة وقيمة استخراج البطاقة الذكية الجديدة المزودة بشريحة إلكترونية والتشكيك فيها ومحل إصدارها وثانيا كثرة البيانات المطلوبة وصعوبة الحصول عليها كون أغلبها قد فقدت بسبب الحرب أو النزوح إضافة إلى عملية التجديد لهذه البطاقة في مركزا واحدا في إدارة الهجرة والجوازات المتعب فيه إجراءات المعاملات والسمسرة. 

كتب / محمد عبدالواسع


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: استخراج البطاقة وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وداعا لـ ضياع المتعلقات الشخصية.. خاصية جديدة في الهواتف الذكية تحافظ عليها

لا يجب أن يقتصر استخدام الهواتف الذكية على إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي فقط، بل تجب الاستفادة من جميع الميزات والأدوات المتوفرة في تلك الهواتف للمساعدة في إنجاز المهام اليومية المتعددة، وتسهيل الكثير من الأمور في جوانب حياتنا المختلفة.

خاصية جديدة في الهواتف الذكية

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يتعلق بالخصائص الجديدة التي سوف تقدمها الشركة في الهواتف الذكية، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

خاصية جديدة في الهواتف الذكية

ستتاح ميزة جديدة في الشهر المقبل لمستخدمي الهواتف الأندرويد تتبع متعلقاتهم الشخصية، مثل الحقائب أو المفاتيح، باستخدام أجهزة تتبع من شركات مثل Chipolo وPebblebee.

تطبيقات الهاتف المحمول

خدمة «العثور على الجهاز»، أصبحت معروفة باسم «Find My Device»، على تحديث البرامج، ومنها يُمكن الآن للمستخدمين العثور على هواتفهم حتى إذا كانت مغلقة، باستخدام الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد المتصلة بالهاتف المفقود.

الهاتف المحمولتحديث جوجل لخدمة العثور على الهواتف Find My Device

جاء التحديث الأخير لجوجل بميزات جديدة مفيدة لخدمة «العثور على الجهاز»، التي تقدمها الشركة لمستخدمي نظام الأندرويد.ومن بين هذه الميزات، إضافة توجيهات بصرية بتقنية الواقع المعزز تساعد المستخدمين على العثور على هواتفهم حتى إذا كانت مغلقة، عبر تطبيق «Find My Device» واستخدام كاميرا الهاتف.

تطبيقات الهاتف المحمول

ستعتمد هذه الميزة على شبكة «Find My Device» التابعة لجوجل، وستتيح أيضًا مشاركة حق التتبع مع الآخرين، ما يسهل على المستخدمين العثور على ممتلكاتهم المفقودة.

ستشمل التحديثات الجديدة جميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 9.0 والإصدارات الأحدث من ذلك، والتي تشكل نسبة كبيرة من أجهزة الأندرويد المتاحة في السوق.

اقرأ أيضاًرسميًا في مصر.. سامسونج تطرح هاتف Galaxy A05s المجمع محليًا

البرهان يبحث هاتفيا مع المفوض السامي لحقوق الإنسان الأوضاع في السودان

البرهان يتلقى إتصالا هاتفيا من المفوض السامي لحقوق الإنسان

مقالات مشابهة

  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • وزير الصناعة والتجارة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها بعدن
  • مزاد جديد من أبشر.. اللوحات المطروحة وخطوات المزايدة عليها إلكترونيا
  • «المرور» توضّح آلية الدخول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
  • بشروط.. إعفاء مؤقت للسعوديين من تأشيرة الدخول لـ"الجبل الأسود"
  • «الأحوال المدنية»: استخراج 8900 بطاقة رقم قومي للمواطنين في محال إقامتهم
  • تعرف على حدود الاستخدام لبطاقة رويال في بنك التعمير والإسكان خارج مصر
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • وداعا لـ ضياع المتعلقات الشخصية.. خاصية جديدة في الهواتف الذكية تحافظ عليها