شهدت اللجان الانتخابية بقرية شباس عمير بمحافظة كفر الشيخ، إقبالًا كثيفًا من المواطنين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وشهد محيط عدد من مقرات اللجان الإنتخابية، احتفالا كبيرا من الناخبين.

واحتشد جموع الناخبين أمام اللجان، معبرين عن حبهم لوطنهم بممارسة حقهم الدستوري في العملية الانتخابية.

وأشاد اللواء مراد القطان، أمين عام حزب مصر الحديثة بكفر الشيخ، بالإقبال الكثيف، ومظاهرة الحب التي شهدتها اللجان الانتخابية، مؤكدًا أن الشعب المصري سطر ملحمة وطنية كبيرة تعكس وعيه بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وتشير إلى وقوف الشعب خلف دولته بكل وطنية وحب.

وانطلق سباق الانتخابات الرئاسية الأحد الماضي، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030، ويتنافس في الانتخابات المرشح عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، وحازم عمر رمز السلم، وعبدالسند يمامة رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس.

وشهدت اللجان الانتخابية في اليومين الأول والثاني، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ من كبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، وتابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، فضلًا عن متابعة غرف العمليات من وزارة الداخلية وهيئة النيابة الإدارية والأجهزة المختصة، انتظام سير الانتخابات باللجان على مدار الساعة.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح متابعة لـ 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللجان الانتخابية الانتخابات الرئاسية متابع ا

إقرأ أيضاً:

الأوجلي: الانتخابات البلدية لا تؤثر بالشكل الكبير على الوضع السياسي في البلاد

ليبيا – قال المحلل السياسي الليبي أيوب الأوجلي،إن الانتخابات البلدية لا تؤثر بالشكل الكبير على الوضع السياسي في البلاد، بعكس الرئاسية والبرلمانية التي تعد نواة التغيير الشامل.

الأوجلي وفي تصريحات خاصة لموقع “العين الإخبارية”، أوضح أن تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية سببه الرئيس هو عدم الاتفاق على القوانين الانتخابية وليس لأسباب أمنية أو أي أسباب أخرى،على رغم بيان مفوضية الانتخابات الذي أرجع عدم تنظيم الانتخابات بالقوة القاهرة التي فسرت فيما بعد على أنها أسباب أمنية.

وقال الأوجلي :” إنه من الناحية الخدمية فإن الانتخابات البلدية مؤثرة بشكل ما على الليبيين، إلا أن الصلاحيات الممنوحة للبلديات هي محدودة، خاصة فيما يتعلق بالمواضيع ذات التأثير المباشر على المواطنين”.

وأضاف الأوجلي:” الاجتماع الذي عقده برلمانيون من النواب ونظرؤهم من الأعلى للدولة في مدينة مصراتة، قبل أيام، لم يتمخض عن مخرجات جديدة”،مشيرا إلى أن الاجتماع اختتم على مجرد التأكيد على تنفيذ القوانين الانتخابية.

وتوقع الأوجلي ألا يفضي أية اجتماعات إلى تمهيد الطريق نحو الانتخابات؛ ما دامت الأطراف المعرقلة لم تكن حاضرة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تبحث التعاون مع مفوضية الانتخابات لإنجاح الاستحقاقات
  • شرفي: رقمنة استمارات التوقيعات للحد من السلوكات غير الجادة
  • البعثة الأممية ترحب بفتح باب التسجيل في الانتخابات البلدية
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترحيب أمريكي أممي بفتح سجل الناخبين في الانتخابات البلدية
  • 8112 طلب اعتراض على الجداول الأولية للناخبين
  • الأوجلي: الانتخابات البلدية لا تؤثر بالشكل الكبير على الوضع السياسي في البلاد
  • لجان الثانوية العامة بكفر الشيخ تستقبل أسئلة الامتحانات وتأمين كامل للصناديق
  • المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تبدأ تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا
  • انطلاق العملية الانتخابية في عشرين دولة أوروبية