تشهد اللجان الانتخابية في أسوان إقبالا متزايدا من الناخبين، في اليوم الثالث على التوالي، مع توافد عدد كبير من السيدات والرجال وكبار السن للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

افتتاح اللجان في التاسعة صباحا 

وافتتحت اللجان الفرعية في محافظة أسوان، وعددها 254 لجنة فرعية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، لاستقبال الناخبين، وخاصة السيدات اللواتي يظهرن إقبالًا كبيرًا، للمشاركة في اليوم الثالث والأخير من انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2024.

التأكد من سلامة اللجان

وحضر القضاة المشرفون على اللجان منذ الصباح بالتأكد من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة المناسبة، وتأكدوا من وجود ملصق يحمل رقم كل لجنة، وبدأوا في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة أسوان تضم 254 لجنة فرعية و223 لجنة رئيسية. وبلغ عدد الناخبين في محافظة أسوان حوالي مليون و89 ألف و664 ناخبًا، وهم موزعون على 8 أقسام ومقار انتخابية عامة، وتشمل هذه الأقسام قسم أول أسوان، وقسم ثان أسوان، ومراكز أسوان وأبوسمبل ودراو ونصر النوبة وكوم أمبو وإدفو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية اللجان الانتخابية في اسوان المستشارين المتابعة الانتخابية

إقرأ أيضاً:

اليمين المتطرف يتصدر نوايا التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتصدّر حزب التجمع الوطني الفرنسي اليميني المتطرف نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية المبكرة مع 34 بالمئة، أي بزيادة قدرها 15 نقطة عن نتائجه قبل عامين، وفق استطلاع نشر الاثنين غداة إعلان حل الجمعية الوطنية.

في دراسة لمعهد "آريس إنتراكتيف-تولونا" لحساب وسائل الإعلام الفرنسية "شالنج" و"أم6" و"آر تي ال"، يأتي اليسار مجتمعا في المرتبة الثانية مع 22 بالمئة من نوايا التصويت (حصد 25،7 بالمئة في انتخابات 2022) ومعسكر ماكرون ثالثا مع 19 بالمئة (مقابل 25،8 بالمئة) وحزب "الجمهوريون" اليميني رابعا مع تسعة بالمئة (مقابل 11،3 بالمئة).

وفق معهد الاستطلاع سيحصد التجمّع الوطني غالبية نسبية مع ما بين 235 و265 مقعدا، مقابل 89 حاليا في الجمعية الوطنية.

وسيقتصر عدد مقاعد المعسكر الرئاسي على ما بين 125 و155 نائبا (مقابل 249 حاليا)، أما تحالف اليسار "نوبيس" فسيحصل على ما بين 115 و145 مقعدا (مقابل 153 حاليا) و"الجمهوريون" 40 إلى 55 مقعدا (مقابل 74 حاليا).

فاز التجمع الوطني في الانتخابات الأوروبية في فرنسا حاصدا 31،36 بالمئة من الأصوات ومتقدما بفارق كبير عن المعسكر الرئاسي الذي أيده 14،6 بالمئة من الناخبين.

ودفع هذا الفوز الساحق لليمين المتطرف الرئيس إيمانويل ماكرون إلى حل الجمعية الوطنية والدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة تجرى دورتها الأولى في 30 يونيو والثانية في السابع من يوليو.

وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت في التاسع من يونيو والعاشر منه وشمل عيّنة من 2744 شخصا يبلغون 18 عاما وما فوق وبينهم 2340 مسجلين في قوائم الناخبين، وبهامش خطأ يترواح بين 1 و2،3 نقطة.

مقالات مشابهة

  • اللجان المشتركة اجتمعت... إحالة 7 بنود الى لجان فرعية
  • اليمين المتطرف يتصدر نوايا التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • غرفة عمليات مفوضية الانتخابات تباشر أعمالها في متابعة عملية تسجيل الناخبين
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ مطروح: انتظام اللجان خلال اليوم الأول للامتحانات
  • محافظ القليوبية: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 في 105 لجان (فيديو)
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يتابع انتظام سير اللجان من خلال غرفة العمليات
  • الثانوية العامة 2024.. بدء توافد الطلاب بأسوان على اللجان لأداء امتحان التربية الدينية والوطنية
  • بعد وفاة سودانيين .. عمرو أديب يطالب الحكومة بوقف تخفيف الأحمال بأسوان حاليا: اعتبروها محافظة سياحية
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة (أسماء)
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)