تبدا دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر عروضها بمناسبة أعياد الكريسماس والعام الجديد حيث يقام حفل لفرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى تحية شمس الدين بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو أحمد فرج مع كورال أوبرا القاهرة تدريب مينا حنا وجريج مارتن، وذلك في الثامنة مساء الخميس 14 ديسمبر على المسرح الكبير.

احتفالات دار الأوبرا بأعياد الكريسماس 

 

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر الأعمال العالمية التي تحتفي بالكريسماس والعام الجديد منها أوراتوريو نويل لكامي سان صاني، أتمنى لك عيد ميلاد مجيد، سأكون في المنزل من أجل عيد الميلاد، عيد الميلاد الأبيض، إنه أروع وقت في السنة، حول شجرة الكريسماس، الملائكة التي سمعناها في الأعلى، إفى ماريا، توهج دافئ، إنها ليلة مقدسة، أداء تحية شمس الدين، رضا الوكيل، منى رفلة، رشا طلعت، جولى فيظى، أمينة خيرت، چاكلين رفيق، عزت غانم، عمرو مدحت، نورستا المرغني، ليلى ابراهيم، ومصطفى مدحت.

نبذة عن فرقة أوبرا القاهرة 

 

الجدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاءها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

نبذة عن فرقة أوركسترا القاهرة 

 

أما أوركسترا أوبرا القاهرة تأسس عام 1994 ونجح منذ تأسيسه أن يلعب دورًا هامًا وبارزًا على الساحة الموسيقية فى مصر حيث صاحب عدد كبير من عروض فرقة باليه أوبرا القاهرة وفرقة باليه البولشوى أثناء زيارتها لدار الأوبرا المصرية، إلى جانب عروض فرقة أوبرا القاهرة، قدم سلسلة من الحفلات السيمفونية بعنوان "الموسيقى للجميع" وحقق نجاحًا كبيرًا، قام بجولات فنية في العديد من دول العالم وحاليًا يتولى مسئوليته المايسترو ناير ناجي كمدير الفني وقائد أساسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأوبرا القاهره أعياد الكريسماس حفل المسرح الكبير فرقة أوبرا القاهرة

إقرأ أيضاً:

أسعار سيارات بايك بعد إطلاقها مع وكيلها الجديد.. تبدأ من 800 ألف جنيه

أطلقت ألكان أوتو، إحدى شركات المصرية العالمية للسيارات «EIM»، وكلاء علامتي رينو وكيا، رسمياً علامة بايك الصينية في مصر، من خلال تقديم ثلاثة طرازات متنوعة من منتجات العلامة تحمل اسم Beijng، بالإضافة إلى عرض مجموعة من السيارات الفارهة المخصصة للطرق الوعرة، والطرازات الكهربائية والتي تمثل خطط الشركة المستقبلية.

حفل بايك

جاء إطلاق علامة بايك في احتفالية كبرى أقيمت في المتحف المصري الكبير، بحضور قيادات بايك الصينية، ورجل الأعمال، خالد نصير، رئيس مجلس إدارة مجموعة ألكان القابضة، والمهندس طاهر شاهين، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية العالمية للسيارات، وأحمد الخادم، مدير عام كيا مصر، ورامي جاد، مدير عام رينو مصر والأردن، وأحمد علي، رئيس قطاع المبيعات والتسويق بـ"ألكان أوتو"، وأحمد راضي، مدير تسويق ألكان أوتو، ونخبة من قيادات المجموعة، ورجال الأعمال والمسئولين، ونجوم الوسطين الفني والرياضي، ورجال الصحافة والإعلام.

خالد نصير ومسئولي بايك وقيادات ألكان أوتو

وفي كلمته قال خالد نصير، رئيس مجلس إدارة أكلان القابضة، إن الشركة تعتزم ضخ ما يقرب من 300 مليون جنيه لتنمية علامة بايك ودفعها للمنافسة بالسوق المحلي، مضيفًا أنهم يستهدفون تجميع سيارات بايك بمصر.

كما استعرض أحمد علي، رئيس قطاع المبيعات والتسويق لـ"ألكان أوتو"، أبرز مواصفات وأسعار سيارات بايك التي تم تقديمها في الاحتفالية، والتي توضح بوابة الوفد الإلكترونية تفاصيلها في السطور التالية:

بايك X7بايك X7

 

تعتمد سيارة بايك X7 على محرك بسعة 1.5 لتر يولد قوة تصل إلى 180 حصانًا وعزم دوران يبلغ 275 نيوتن متر بين 1500 و 4500 دورة في الدقيقة، مع ناقل حركة 7DCT. كما تمتاز بنظام تعليق MacPhersan متعدد الوصلات ومكابح قرصية ومقاس إطارات 235/55 R19.

 

تقدم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بثلاث فئات بأسعار رسمية تبدأ من مليون و525، أما الفئة الثانية تقدم مقابل مليون و 600 ألف جنيه للفئة الثانية ، مليون و 675 للفئة الثالثة الأعلى تجهيزًا.

بايك X55بايك X55

 

تعتمد X55 على محرك سعة 1500 لتر تربو، يولد قوة تصل إلى 185 حصان، وعزم دوران يبلغ 305 نيوتن متر بين 1500 و4500 دورة في الدقيقة، مع ناقل حركة 7DCT.

 

تقدم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بثلاث فئات من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من مليون و250 ألف جنيه، مليون و350 ألف جنيه للفئة الثانية ، أما فئة التجهيزات الأعلى تقدم مقابل مليون و475 ألف جنيه.

بايك U5 PLUS

 

تأتي بايك U5 PLUS مزودة بمحرك تنفس طبيعي سعة 1500 لتر يولد قوة تصل إلى 111 حصانًا وعزم دوران 142 نيوتن .متر. تتوفر السيارة بالأسواق العالمية بخيارين لنواقل الحركة أوتوماتيكي CVT من 6 نقلات، أو يدوي من 5 نقلات.

 

تقدم السيارة السيدان بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 800 ألف جنيه، بينما تقدم الفئة الثانية عالية التجهيزات مقابل 900 ألف جنيه.

 

كان الوكيل المحلي الجديد لعلامة بايك، قد افتتح أول مركز متكامل لسيارات بايك الصينية في مصر، والذي يضم صالة عرض 3S وملحق لتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة.

مقالات مشابهة

  • من أزمة ثقة لـ سن العقرب.. نجلاء بدر تبدأ تصوير مسلسلها الجديد
  • بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافي يستعرض الأدب الجنوبي هذا الموعد
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • بالصور.. انطلاق عرض أوبرا كارمن لفرقة أوبرا القاهرة
  • أسعار سيارات بايك بعد إطلاقها مع وكيلها الجديد.. تبدأ من 800 ألف جنيه
  • اليوم.. السيمفونى بمؤلفات وقيادة إيطالية على المسرح الكبير
  • أوبرا القاهرة تروي حكاية كارمن الغجرية على المسرح الكبير
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير