كتبت- نور العمروسي:

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة أن غرفة العمليات المركزية لم ترصد أي معوقات أو شكاوى من قبل السيدات طوال فترة الانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك خلال تفقدها لغرفة العمليات المركزية للمتابعة الميدانية التي أطلقها المجلس لمتابعة تصويت ومشاركة المرأة في اليوم الثالث والأخير للتصويت بالانتخابات الرئاسية 2024.

واستمعت الدكتورة مايا مرسى إلى المتابعين الميدانيين بالمحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، معربة عن سعادتها بتصدر المرأة المصرية للمشهد الانتخابي طوال فترة الانتخابات وهو ما أجمع عليه المتابعين الميدانيين للمجلس والذي يصل عددهم إلى 2000 متابع ميداني في مختلف محافظات الجمهورية، موجهة حديثها للمتابعين الميدانيين قائلة "طمنتونا".

وأشارت إلى أن المتابعين رصدوا توافدا وإقبالا كثيفا للسيدات في اللجان الانتخابية ولجان الوافدين حتى آخر لحظة وقبل الإغلاق الفعلي للتصويت، لتحقق المرأة بذلك رقما جديدا في المشاركة في العملية الانتخابية في واحد من أهم الاستحقاقات الدستورية التي شهدتها مصر.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر لفرق المتابعين الميدانيين على مستوى محافظات الجمهورية على المجهود الذين قاموا به منذ أول أيام التصويت من رصد ومتابعة مشاركة المرأة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية مهرجان الجونة السينمائي الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة الكبرى تصل لـ43

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز  الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد مزيدا من الارتفاعات في درجات الحرارة بمعظم محافظات الجمهورية مقارنة بالأيام الماضية.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر وبسنت الحسيني، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «سجلنا ذروة قيم الحرارة أمس، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية نهارا، ومن المتوقع أن تكون العظمى 43 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن أمس».

أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية

وتابعت عضو المركز  الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «مازالت تؤثر علينا أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، إذ نتأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهذه الكتل مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها».

وواصلت: «يؤثر علينا في طبقات الجو العليا امتداد لمرتفع جوي يعمل على ارتفاع قيم الحرارة وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وكل ذلك يساعد على إحساسنا بالأجواء شديدة الحرارة نهارا في أغلب محافظات الجمهورية، والمناطق الجنوبية تكون أعلى في قيم الحرارة وتتراوح بين 47 و48 درجة حرارة كقيمة عظمى في المناطق الجنوبية في جنوب الصعيد».

مقالات مشابهة

  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو
  • مصير الديمقراطية في كردستان: بين التأجيل والتلاعب وتقاسم “الكعكة”
  • انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية في موريتانيا
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة الكبرى تصل لـ43
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • ما الذي قد يغير المعادلة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية