جريدة زمان التركية:
2024-06-02@17:17:21 GMT

عقوبات أمريكية على شركات تركية بسبب روسيا

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

عقوبات أمريكية على شركات تركية بسبب روسيا

أنقرة (زمان التركية) – قررت السلطات الأمريكية فرض عقوبات جديدة على أكثر من 250 شخص ومؤسسة من بينها شركات تركية وذلك بسببب صلتها مع روسيا.

عقوبات أمريكية

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في بيان أن الوزارة قررت فرض عقوبات على أكثر من مئة شخص ومؤسسة من بينهم جهات تشارك في أنشطة لزيادة قدرة روسيا على مواصلة حربها ضد أوكرانيا، ودعم إنتاج الطاقة الروسية في المستقبل، وقدرتها على التصدير.

وأضاف بلينكن أن الخزانة الأمريكية قررت فرض عقوبات على أكثر من 150 شخص ومؤسسة، مفيدا أن هذه العقوبات تستهدف مؤسسات تمويل روسية والعديد من الموردين في دول تُستغل كطرف ثالث لخرق العقوبات الدولية على روسيا.

من جانبها أفادت وزارة الخزانة الأمريكية في بيانها أن قرار العقوبات تشمل دول طرف ثالث مثل تركيا والصين والإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى ضم سبع شركات تركية لقائمة العقوبات.

واللافت في الأمر هو تزامن إعلان قرار العقوبات التي تجمد أصول الأشخاص والشركات الواردة بالقائمة داخل تركيا، وتحظر مشاركتها في أنشطة تجارية مع مؤسسات أمريكية مع زيارة الرئيس الأوكراني إلى الولايات المتحدة.

Tags: ‌ ‌تركيا- أنتوني بلينكن- عقوبات على روسياالخزانة الأمريكيةعقوبات على شركات تركية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا أنتوني بلينكن عقوبات على روسيا الخزانة الأمريكية عقوبات على شركات تركية شرکات ترکیة عقوبات على

إقرأ أيضاً:

الكشف عن شركات أمريكية تعمل بتسهيل من الحوثيين

كشف ناشطون وحقوقيون عن عمل وتواجد عشرات الشركات الأمريكية والإسرائيلية في مناطق سيطرة المليشيات بدعم من قيادة ومشرفي المليشيات وتعمل في المجالات اللوجستية.

وأفاد الدكتور عبدالقادر الخراز في منشور بصفحته بمنصة الفيسبوك أن من بين الشركات شركة Development Monitors, LLC الامريكية، والتي أنشئت في 2017 وعنوانها في ولاية فرجينيا بأمريكا ومالكها James Weeks كما هناك شريك له اسمه Victor Odegard وهو أيضا أمريكي وزار اليمن عدة مرات وهو مدير المشاريع بالشركة ولديهم طاقم للعمل من امريكان وهنود.

وتعمل الشركة في مجال الدراسات والمسوحات والمشاريع التنموية وعبر عقود للبنك دولي بواشنطن وأعطيت لها باليمن وخصوصا بصنعاء عقود بمئات الالاف الدولارات.

وأوضح الخراز أن هناك تسهيلات من السكمشا الحوثية عبر تواصل مع قيادية حوثية تعيش في أوربا وتسهل عمليات الاتفاق والعمولات بين الشركات الأمريكية وبين السكمشا.

وأشار إلى أن آخر مشروع نفذته الشركة الأمريكية في إب وصنعاء يتعلق بمسوحات اجتماعية ببرنامج الكوبو وإنتاج خرائط تفصيلية عبر صور الأقمار الصناعية ومسوحات ميدانية ووفرت الشركة العمل على صور فضائية لـــ 100 سنة ماضية وحتى الان.

ونوه الدكتور عبدالقادر الخراز إلى علاقة الشركة الأمريكية والسكشما الحوثية مع واعد باذيب وزير التخطيط والاتصالات والذي تم بموجبه تسهيل جماعة الحوثي عمل هذه الشركة الامريكية بينما تحاكم الآخرين بالتعاون مع الامريكان والبنك الدولي.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن شركات أمريكية تعمل بتسهيل من الحوثيين
  • بلينكن يناقش خطة وقف إطلاق النار في غزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • عقوبات أوروبية تستهدف برنامج المسيرات الإيراني.. وطهران تعلق
  • على خلفية صناعة المسيرات الإيرانية.. عقوبات أمريكية على فرد وكيانات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • شركات روسية تلجأ للعملات المشفرة في تعاملاتها مع الصين بسبب العقوبات
  • عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • عقوبات أوروبية على إيران بسبب دعمها للحوثيين بالصواريخ والمسيرات
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا