بوابة الوفد:
2024-06-02@08:17:47 GMT

هيئة الدواء تُحذر من 6 أدوية مغشوشة بالسوق

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

حذرت هيئة الدواء المصرية من 6 أدوية مغشوشة موجودة في السوق الدوائية، وأيضًا من عبوات مغشوشة من دواء polyvinylpyrrolidon.

هل يجوز تصنيع الدواء الـمُسْتَخْلَص من دم الخنزير؟ هيئة الدواء تقدم نصائح لتقوية الجهاز المناعي

وأضافت الهيئة، أنه يمكن التفرقة بين العبوات الأصلية والمغشوشة من خلال تاريخ الإنتاج المدون على العبوة لا يخص التشغيلة طبقا لما ورد من الشركةو رقم التشغيلة المدون على العبوة خاطئ وهو 5220075

المستحرض الحيوي يستخدم كمطهر عام وقاتل للجراثيم واسع النطاق، ومعالجة الالتهابات الموضعية التي تصيب الجروح والحروق والعمليات الجراحية.

مستحضر لعلاج ضعف العضلات  كما حذرت من العبوات المقلدة من المستحضر الحيوي L-Carnitine syrup، ويمكن التفرقة بين العبوات الأاصلية والتقليدية من خلال تاريج الانتاج المذكور على البطاقة الداخلية ويوجد لوجو ميباكو أسفل الملصق، ولكن فى العبوات المقلدة لا يوجد لوجو ميباكو أسفل الملصق وتاريج الأنتاج المذكور لا يوجد.وفي العبوات الأصلية غطاء الزجاجة مطبوع عليه لوجو الشركة باللون الزيتي، لكن في العبوات المقلدة الأخضر الفاتح لون الغطاء.

وأضافت هيئة الدواء أن هذا المستحضر الحيوي يستخدم كمكمل غذائي وعلاج بعض حالات العقم عند الرجال، وعلاج ضعف العضلات وعلاج مساعد لمرضي غسيل الكلي.وحذرت هيئة الدواء من المستحضر الحيوي Cialis، وﺟﻤﻴﻊ اﻟﺘﺸﻐﻴﻼت اﻷﺧﺮى اﻟﺘﻲ ﺗﺘﻔﻖ ﻣﻊ اﻟﻤﻮاﺻﻔﺎت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الدواء المصرية 6 أدوية مغشوشة السوق الدوائية هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية»: امتلاك القدرة على التصنيع المحلي للدواء أمن قومي

زار الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مقر مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma، والتقى خلالها بالدكتور عمرو ممدوح، رئيس المدينة والمدير التنفيذي لـ«جيبتو فارما»، وقاما بإجراء جولة تفقدية في المدينة.

القدرة على التصنيع المحلي للدواء قضية أمن قومي

وقال رئيس هيئة الرعاية الصحية خلال الزيارة، أن امتلاك القدرة على التصنيع المحلى للدواء هي قضية أمن قومي، وضمانة للمواطنين على الحصول على الدواء ذو الجودة والفاعلية والسعر المناسب، مشيدًا بمستوى الجودة العالمية الذي تحققه «جيبتو فارما»، معربًا عن فخره بهذه المؤسسة المصرية الوطنية بكل ما تمتلكه في إمكانات وتجهيزات.

وأشار إلى تطلع هيئة الرعاية الصحية إلى جعل مصر مركزًا استراتيجيًا لتصدير الأدوية إلى الخارج، لافتا إلى أن هيئة الرعاية تمتلك 6 ملايين ملف طبي إلكتروني بمحافظات التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن الهيئة تعتمد على الحلول التكنولوجية المبتكرة بما يضمن مواكبة آخر المستجدات العالمية.

واستعرض النجاحات التي حققتها مصر في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فيما يخص الملف الطبي الموحد للمريض والسجلات الطبية ورقمنة الخدمات الطبية، لافتًا إلى إصدار أكثر من 40 مليون وصفة طبية إلكترونية بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

هيئة الرعاية الصحية توقع اتفاقا مبدئيا مع «جيبتو فارما»

وأعلن رئيس هيئة الرعاية الصحية الاتفاق المبدأي على توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة و«جيبتو فارما»، وسترتكز هذه المذكرة على عدة محاور أساسية، أبرزها «زيادة وعي مقدمي الخدمة الطبية بجودة وكفاءة وأمان الدواء المصري، وتنشيط البحث العلمي، ونشر الأوراق البحثية في المجلات العلمية الدولية، وتبادل الخبرات»، مؤكدًا أن هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز جودة الخدمات الصحية وتوطين صناعة الدواء في مصر.

مقالات مشابهة

  • دليل جديد يحدد معايير تسجيل وتصنيع أدوية البدائل الحيوية في المملكة
  • بنسبة 43%.. زيادة سعر دواء إيريك لعلاج الضعف الجنسي
  • رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء .. صور
  • خطة ربع سنوية لتعزيز السوق المصري بأدوية جديدة
  • تحذير من 6 أدوية بالأسواق خلال مايو 2024.. تعرف على التفاصيل
  • في يومه العالمي.. «الدواء» تكشف أعراض مرض التصلب المتعدد
  • عاجل .. ارتفاع في أسعار الدواء 50 ٪ والهيئة تعتمد الزيادة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي رئيس مدينة الدواء المصرية
  • «الرعاية الصحية»: امتلاك القدرة على التصنيع المحلي للدواء أمن قومي
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يجري جولة تفقدية داخل مدينة الدواء.. صور