RT Arabic:
2024-06-12@01:57:57 GMT

وسط تحذير من التجسس.. آبل تغيّر سياسة بيانات المستخدم!

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

وسط تحذير من التجسس.. آبل تغيّر سياسة بيانات المستخدم!

كشفت آبل عن سياسة تقديم أمر من المحكمة للكشف عن البيانات المتعلقة بإشعارات المستخدمين، ما يزيد من صعوبة حصول السلطات على معلومات من مجموعة "آيفون" الخاصة بالشركة.

ويعمل تبديل السياسة على مواءمة شروط وأحكام آبل مع مثيلتها في غوغل. ولم تعلن شركة التكنولوجيا رسميا عن التغييرات، ولكنها ظهرت في قائمة محدثة من إرشادات إنفاذ القانون المنشورة عبر الإنترنت في الأيام الأخيرة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن حذر السيناتور الديمقراطي، رون وايدن، من أن حكومات مجهولة سعت إلى مراقبة مستخدمي الهواتف الذكية من خلال تتبع الإشعارات الفورية، وهو النظام الذي يتم من خلاله إخطار المستخدم بتلقي رسالة أو تحديث من أحد التطبيقات.

ويمكن للبيانات المرتبطة بالإشعار الفوري، على سبيل المثال، أن تساعد الحكومات أو السلطات في ربط المستخدمين المجهولين لتطبيقات المراسلة، بحساب غوغل أو آبل محدد.

ونقلا عن مصدر مجهول مطلع على هذه الممارسة، أفادت "رويترز" الأسبوع الماضي أن وكالات حكومية أجنبية وأمريكية قدمت طلبات بيانات إلى آبل وغوغل فيما يتعلق ببيانات الإشعارات الفورية.

إقرأ المزيد آبل تمنح هواتف آيفون ميزات مهمة مع تحديث iOS الجديد

وفي شروطها المحدثة، قالت آبل، التي أكدت مع غوغل أنها تلقت طلبات للكشف عن بيانات المستخدم للسلطات، إنها ستتيح الآن المعلومات فقط "من خلال أمر استدعاء أو إجراء قانوني أكبر".

وفي الأسبوع الماضي، قال وايدن إن الشركتين "في وضع فريد لتسهيل المراقبة الحكومية لكيفية استخدام المستخدمين لتطبيقات معينة". كما دعا إدارة العدل إلى "إلغاء أو تعديل أي سياسات" قد تقلل من النقاش العام حول مراقبة الإشعارات الفورية.

وردا على تعليقات وايدن الأسبوع الماضي، قالت شركة أبل إن استفسارات السيناتور منحتها منصة لمناقشة المراقبة الحكومية. وأوضحت: "في هذه الحالة، منعتنا الحكومة الفيدرالية من مشاركة أي معلومات. الآن بعد أن أصبحت هذه الطريقة علنية، نقوم بتحديث تقارير الشفافية الخاصة بنا لتفصيل هذه الأنواع من الطلبات".

وقالت غوغل إنها تتفق مع "التزام وايدن بإبقاء المستخدمين على علم بهذه الطلبات". ولم تعلق إدارة العدل عندما سألتها "رويترز" عن مراقبة بيانات الإشعارات أو ما إذا كانت قد منعت آبل وغوغل من الكشف علنا عن مثل هذه الطلبات.

وصرح وايدن أن شركة آبل "تفعل الشيء الصحيح" من خلال اتباع سياسة غوغل في طلب أمر من القاضي لتسليم بيانات المستخدم إلى السلطات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آبل Apple تطبيقات

إقرأ أيضاً:

لإصدار فاتورة صحيحة.. طرق تسجيل قراءة عدادات الكهرباء عن شهر يونيو 2024

حددت الشركة القابضة لكهرباء مصر عددًا من الآليات لتسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية والميكانيكية القديمة عن استهلاك شهر يونيو 2024، بجميع فروع وإيرادات وشبكات شركات توزيع الكهرباء بالمحافظات للقضاء على القراءات الشاذة والوهمية، لضمان إصدار فاتورة صحيحة معبرة عن الاستهلاك الفعلي للمشترك ودون أخطاء.

طرق إدخال قراءة عداد الكهرباء عن شهر يونيو 2024

وكشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر عبر منشور على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن 4 طرق تمكن المشتركين من إدخال قراءة عداد الكهرباء عن شهر يونيو 2024 كالتالي:

** الطريقة الأولى:

- يمكن إدخال قراءة عداد الكهرباء من خلال الاتصال بالخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121.

** الطريقة الثانية:

- زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني لشركة توزيع الكهرباء التابع لها من خلال هذا الرابط: https://www.eehc.gov.eg/eehcportal/.

** الطريقة الثالثة:

- تحميل تطبيق القارئ الذكي لعداد الكهرباء واستخدامه بإدخال القراءة الخاصة بك.

الطريقة الرابعة:

- من خلال خدمة تسجيل قراءة استهلاك العداد الشهرية عبر تطبيق هواتف الأندرويد، والمتاح في نطاق شركة القناة وشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والتي تضم 11 محافظة.

تسجيل قراءة عداد الكهرباء عن شهر يونيو 2024 باستخدام الهاتف المحمول

وأعلنت شركة «شعاع» للخدمات العامة المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء عن شهر يونيو 2024 بشركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية تطبيق «القارئ الذكي»، للقضاء على القراءات الشاذة وتسجيل قراءة عداد الكهرباء باستخدام الهاتف المحمول الخاص بالمشتركين للوصول إلى فاتورة صحيحة تعبر عن الاستهلاك الفعلي للمشتركين.

خطوات استخدام تطبيق شعاع لتسجيل قراءة عداد الكهرباء عن شهر يونيو 2024

- يحمل المستخدم التطبيق الذي يحمل اسم shoaa عبر «جوجل بلاي».

- بعد تثبيت التطبيق على الموبايل، اختار «إنشاء حساب جديد».

- حدد شركة التوزيع الخاصة بك سواء «شمال القاهرة أو جنوب القاهرة أو البحيرة أو شمال الدلتا أو جنوب الدلتا أو مصر الوسطى أو مصر العليا أو الإسكندرية أو القناة».

- يدخل المستخدم بياناته، وهي الاسم كما هو موجود بإيصال الكهرباء، والبريد الإلكتروني ورقم الموبايل، واختيار كلمة مرور.

- يحدد المستخدم الإدارة أو الهندسة الخاصة به والمكتوبة في إيصال الكهرباء.

- يصور المستخدم إيصال الكهرباء، والضغط على كلمة «إرسال الطلب».

- يرسل رسالة للمشترك بقبول طلبه، ويستطيع الدخول بعد ذلك بالاسم وكلمة المرور التي أدخلها.

- يصور المستخدم قراءة العداد بالتقاط صورة لها عبر الموبايل، والحرص على إرسالها من يوم 29 إلى يوم 3 في الشهر الجديد، لضمان انتظام دورة الكشف، وتحقيق الاستهلاك العادل.

مقالات مشابهة

  • «محمد بن راشد للإدارة الحكومية» تتعاون مع «غوغل» في مشروع بحثي
  • تركيا تفرض غرامة على غوغل لعدم الامتثال لقواعد المنافسة
  • شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس 2025
  • التعليم تعلن شروط وضوابط التحويل بين المدارس 2024/2025
  • موعد بدء التحويلات بين المدارس 2025.. اعرف الضوابط كاملة
  • هيئة تركية رسمية تغرم غوغل 15 مليون دولار.. لماذا؟
  • كيفية كشف برامج التجسس على الهاتف
  • مختص: يمكن التجسس على الشخص عبر الهاتف وبعض البرامج غرضها تجميع المعلومات عن المستخدم
  • تحذير أمريكي من سرقة بيانات العراقيين
  • لإصدار فاتورة صحيحة.. طرق تسجيل قراءة عدادات الكهرباء عن شهر يونيو 2024