أعلن الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن تنظيم مديرية الصحة بمطروح، قافلة طبية مجانية بمنطقة الزويدة في مركز ومدينة سيدي براني غرب مطروح، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وتتضمن القافلة الطبية، الكشف والعلاج بالمجان للتخصصات الطبية طبية المختلفة، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان، والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

تخصصات القافلة الطبية 

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إن القافلة الطبية تنفذ تحت إشراف الدكتور حجازي محمد، منسق القوافل العلاجية، السبت والأحد المقبلين، وتضم العديد من التخصصات الطبية المختلفة، منها الأطفال والباطنة، والجراحة والأسنان وأمراض النساء، بالإضافة إلى التثقيف الصحي، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، وتقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة.

الكشف والعلاج والعمليات بالمجان 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن صرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، كما أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة المصرية في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة، وتنفيذا لرؤية القيادة السياسية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح مطروح وزارة الصحة محافظة مطروح قافلة طبية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، اليوم السبت، مع وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته، اللمسات النهائية لخطة التأمين الطبى لمختلف لجان الثانوية العامة، بحضور الدكتورة رشا فتحي مدير إدارة الصحة المدرسية بمديرية الشئون الصحية، وذلك بناءً على توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

وكيل صحة مطروح: تم التنسيق مع فرع التأمين الصحي ومرفق الإسعاف لتأمين اللجان 

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن اللقاء تناول سبل التعاون بين مديريات الخدمات بما يعود بالنفع علي المواطن المطروحي، وتوفير الخدمات الطبية والتأمين الطبي خلال انعقاد لجان امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع فرع التأمين الصحي بمطروح ومرفق اسعاف مطروح. 

وكيل تعليم مطروح: 14 لجنة على مستوى المحافظة 

ومن جانبه أوضح عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن إجمالي عدد اللجان 14 لجنة منهم عدد 6 لجان بمدينة مرسى مطروح وعدد 8 لجان بــ 7 إدارات تعليمية أخرى وتوفير كافة أشكال الدعم والتأمين الطبي. 

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • قافلة طبية مجانية بقرية بركة في الفيوم لمدة يومين
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٦٨ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف مجانًا.. الصحة تُطلق قافلة طبية لفحص أهالي العبور
  • بالمجان.. الكشف على ١٢٤٧ مواطن في قافلة طبية بدلنجات البحيرة
  • صحة البحيرة تنظم قافلة طبية بالدلنجات
  • جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بقرية بيبان فى كوم حمادة