نشرت قناة القاهرة الإخبارية، فيديو لنائب في أوكرانيا يفجر قنبلة يدوية في مجلس قروي ويصيب 26 شخصا بينهم 6 في حالة خطرة، بمنطقة “ذكربتيا” شرق أوكرانيا.

 

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، مقطع فيديو يرصد النائب الأوكراني وهو يخرج من جيبه القنابل اليدوية ويلقيها في الغرفة، الامر الذي تسبب في إصابة العشرات بينهم حالات خطرة.

 

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه تم تكبيد الجيش الأوكراني أكثر من 615 قتيلًا وجريحًا، وإسقاط 6 مسيرات أوكرانية على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إصابة العشرات الدفاع الروسية الجيش الأوكراني القاهرة الاخبارية

إقرأ أيضاً:

إصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا

ضربة روسية توقع أكثر من 20 مصاباً في خاركيف، ثاني أكبر المدن الأوكرانية، في أحدث جولة من جولات الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين ونصف العام.

اعلان

أوقعت غارات روسية على مجمع سكني في خاركيف، شمال شرقي أوكرانيا، ليل السبت الأحد، أكثر من 20 جريحاً، في ثاني هجوم ليلي على التوالي على المدينة، خلال أسبوع.

وذكر رئيس بلدية خاركيف، إيغور تيريخوف، أن 21 شخصاً أصيبوا، من بينهم طفل يبلغ 8 سنوات.

وأضاف أن السلطات أجلت 60 شخصاً من أحد المباني.

وقال حاكم المنطقة، أوليه سينييوبوف، إن القنابل سقطت على حي شيفشينكيفسكي، شمال خاركيف.

وأضاف أن 9 مبان تضررت بدرجات متفاوتة، بما في ذلك مبنى من 16 طابقاً وآخر مكون من 9 طوابق.

Relatedضربات روسية على كييف وخاركيف وسقوط تسعة جرحى في خيرسونغارة روسية تضرب متجرا في خاركيف ثاني أكبر مدن أوكرانيا ورجال الإطفاء يكافحون حريقا كبيراسلسلة غارات جوية روسية توقع قتلى وجرحى في خاركيف شرق أوكرانيا

وكانت القوات الروسية شنت، الجمعة، هجوماً على خاركيف، أسفر عن إصابة 15 شخصاً من بينهم طفلان، وطالت الضربات حينها 3 أحياء في المدينة.

وتبعد خاركيف 30 كيلومتراً فقط عن الحدود مع روسيا، وشكلت هدفاً للهجمات الروسية المتكررة منذ اندلاع الحرب في أواخر شباط/ فبراير 2022.

وطبقاً لمسؤولين أوكرانيين، فقد استخدمت القوات الروسية قنابل من نوع "كاب"، التي جرى تطويرها إبان الاتحاد السوفيتي.، وهي قنابل غير موجهة، أدخلت موسكو عليها تعديلات مثل إضافة أجنحة عليها تجعل مهمة إسقاطها صعبة.

وتتميز هذه القنبلة بقوتها التدميرية الكبيرة، فبوسعها تسوية مبنى سكني متعدد الطوابق بالأرض.

روسية تهاجم بـ 80 طائرة مسيرة

وفي السياق ذاته، قال سلاح الجو الأوكراني إن روسيا أطلقت 80 طائرة مسيّرة وصاروخين على أوكرانيا خلال الليلة الماضية وصباح الأحد.

وأضاف أنه أسقط 71 طائرة منها، كما دمرت 6 طائرات أخرى عبر تقنيات الحرب الإلكترونية.

وفي أقصى الجنوب، توفيت طفلة تبلغ من العمر (12 عاماً) بالإضافة إلى امرأة متأثرتين بجروحهما نتيجة غارة لطائرة مسيرة على سيارة كانت تنقل ركاباً في مدينة نيكوبول، بحسب ما أفاد حاكم المنطقة، سيرغي ليساك.

وأصيب اثنان آخران في الهجوم بينهما طفل يبلغ 4 أعوام.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خاركيف وزاباروجيا تتعرضان لهجمات جوية روسية أوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيف بوتين: هجوم خاركيف هدفه إقامة "منطقة عازلة" لمواجهة هجمات كييف روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 352 للحرب: حزب الله يمطر شمال إسرائيل بأكثر من 115 صاروخا ويوسع مساحة الاستهداف ويصل إلى حيفا يعرض الآن Next شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل يعرض الآن Next ترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس: فات الأوان يعرض الآن Next بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري يعرض الآن Next وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض اعلانالاكثر قراءة شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند حب وجنس في فيلم" لوف" منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةفيضانات - سيولألمانياأسرىأوروبالبنانحزب اللهالشرق الأوسطمتحفلوحاتمعرض Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية : ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى ٤٥ شخصاً بينهم نساء وأطفال
  • إصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع عدد قتلى انفجار منجم فحم في إيران إلى 51 شخصا
  • “ليست TNT”.. مخترع “الواي فاي” يفجر مفاجأة عن سبب تفجيرات “بيجر” حزب الله اللبناني (فيديو)
  • وزير الصحة اللبناني: مقتل 31 شخصاً بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت
  • ضبط 14 شخصا بينهم سيدتان بتهم القيام بسرقات متنوعة في القاهرة
  • تصاعد النزاع الروسي الأوكراني.. زيلينسكي يدعو للحشد الدولي لدعم أوكرانيا
  • منظمة حقوقية تتهم القوات المشتركة باعتقال 13 شخصا بينهم معلمين وصيادلة
  • «القاهرة الإخبارية» : 3 آلاف مصاب جراء هجمات إسرائيل على لبنان
  • "القاهرة الإخبارية" : وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل