بوابة الوفد:
2024-06-02@14:40:17 GMT

نحو مستقبل أفضل

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

إقبال المصريين على صناديق الانتخابات لم يكن مفاجئا إلا للذين ينتظرون الفشل لكل مساعى القيادة السياسية لتقدم هذا الوطن.. وتفسير هذا الإقبال الكبير بغض النظر عمن سيختارون للمرحلة المهمة المقبلة ببساطة هو أن المصريين يطمحون لمستقبل أفضل مهما كانت الضغوط ومهما كان حجم الغلاء الذى يشكون منه.. الكثير منهم لا ينظرون أسفل أقدامهم بل إلى مستقبل زاهر قادم بإذن الله.

. وأضرب مثالاً بقطاع السياحة أحد أهم مصادر الدخل والعملة الصعبة للاقتصاد المصرى والجهد الكبير المبذول للنهوض بهذا القطاع المهم والذى يتمثل فى الأيام الأخيرة فى زيارة أحمد عيسى وزير السياحة والآثار للعاصمة القطرية الدوحة حيث التقى مع الدكتور سعد الخرجى رئيس السياحة فى قطر وبدر محمد المدير الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية القطرية.. حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من قطر إلى مصر وبحث آليات التعاون لتبادل الخبرات فى مجال السياحة وبصفة خاصة الضيافة والتدريب.. واستعراض أبرز المستجدات التى تشهدها صناعة السياحة فى مصر والتأكيد على أن العام الجارى 2023 يعد قياسياً بالنسبة للسياحة المصرية.

وأن مستهدفات الدولة المصرية من قطاع السياحة هى الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.. لذلك يجب العمل على زيادة مقاعد الطيران القادمة لمصر من الأسواق السياحية المختلفة وزيادة عدد الغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة المتوقعة فى أعداد السائحين.. 

وأظهرت نتائج إحدى الدراسات التسويقية التى تم إجراؤها مؤخراً أن مصر تتمتع بميزة تنافسية كبيرة لا مثيل لها لتميزها بعدد من المنتجات السياحية وهى السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية وسياحة المغامرات والغوص وسياحة العائلات والسياحة الثقافية والترفيهية..

والمؤكد أن كل القطاعات الأخرى إذا سارت على هذا النحو ستتحقق الكثير من الآمال والطموحات التى يتطلع إليها المواطن المصرى فى السنوات الست المقبلة.

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نحو مستقبل أفضل المصريين القيادة السياسية أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

إقرأ أيضاً:

الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة

وقعت كل من وكالتي العقار السياحي الجزائرية والتونسية، بإتفاقية إطار تقضي بتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين في مجال تسيير العقار السياحي.

وحسب “واج”، وقع على هذه الاتفاقية المدير العام للوكالة الوطنية للعقار السياحي مهناوي سليم. ونظيره التونسي فتحي شرفي.

وتم توقيع الاتفاقية، تحت اشراف وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش ووزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين.

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية للعقار السياحي في تصريح صحفي عقب مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية، أن هذه الاخيرة ” تندرج في اطار التوأمة القائمة بين البلدين في مجال التهيئة السياحية والتسيير العقاري في مناطق التوسع السياحي”.

واعتبر مهناوي هذه الاتفاقية فرصة للاستفادة من التجربة التونسية في مجال تسيير العقار السياحي. ما يمكن الوكالة الوطنية للعقار السياحي من تعزيز خبراتها لفائدة المستثمرين.

كما أكد المدير العام لوكالة العقار السياحي التونسي على اهمية التوقيع على هذه الاتفاقية. التي تهدف أساسا إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال التهيئة السياحية بين وكالتي العقار السياحي في كلا البلدين.

وذكر شرفي بأن التكوين في مجال تسيير العقار السياحي يهدف إلى دعم قدرات الطرفين في تسيير العقار السياحي والتهيئة السياحية. ووضع أسس البنية التحتية من أجل إنجاز المشاريع السياحية.

كما عقد وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش، جلسة عمل مع نظيره وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي محمد المعز بلحسين، الذي يؤدي زيارة عمل الى الجزائر بمناسبة الصالون الدولي للسياحة والأسفار.

وتباحث الوزير مع الوزير التونسي، مواضيع ذات صلة بالتعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية. وتطرقا الى سبل تعزيز هذا التعاون وفقا لبرنامج عمل مشترك يصب في مصلحة البلدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في قطاع السياحة
  • "سياحة المحافظات".. خطوة رائدة نحو تنمية شاملة
  • مصر تشارك فى مؤتمر وزراء السياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي
  • إيركايرو تشارك للمرة الأولى فى معرض الرياض للسياحة والسفر «RTF»
  • طموحاتنا في مواسم خريف ظفار.. هل ترى النور؟!
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • المغرب أفضل الوجهات السياحية للمتقاعدين الفرنسيين
  • الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • السياحة في أبوظبي: رحلة نحو التميز والأصالة