تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعلان حالة الحداد العام لمدة 3 أيام حداداً على وفاة أمير دولة الكويت الشقيقة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، فقد أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تعليماته بقيام المديريات والمصالح والهيئات الحكومية بتنكيس الأعلام المرفوعة على كل الدواوين والمبانى الخدمية والجامعية، بالإضافة إلى المدارس وذلك إعتباراً من اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر، وحتى يوم الإثنين الموافق 18 ديسمبر الجارى.

موجهاً بالالتزام بتنفيذ ما جاء بالمنشور الدورى من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن إعلان حالة الحداد بجمهورية مصر العربية لوفاة أمير الكويت.

وفى سياق منفصل استقبلت جمعية رجال الأعمال بأسوان، وفد رفيع المستوى من الإتحاد الأوروبى، مكون من عدد ١٤ ملحقاً تجارياً يمثلون دول الإتحاد الأوروبى فى القاهرة.

دارت مناقشات مثمرة عن أوجه التعاون المرتقبة بين الملحقيات التجارية الأوروبية وجمعية رجال أعمال أسوان، وكان محور اللقاء موضوع الطاقة النظيفة.

حيث قام المهندس حسين الناظر عضو مجلس إدارة الجمعية بتقديم باقة من الاستخدامات الغير تقليدية للطاقة الشمسية وكيفية دعم صغار المزارعين لتحويلهم إلى إستخدام الطاقة الشمسية حفاظاً على البيئة وتوفيراً للطاقة.

أوضحت الجمعية دورها فى محاربة الفقر بإقراض صغار المستثمرين فى مجالات عدة مع تقديم دراسات الجدوى و الدعم الفنى.

أثنى أعضاء الوفد على دور الجمعية النشط والمخلص وطرحوا بعض المشروعات التى يطمح الإتحاد الأوروبى إلى تنفيذها وأهمها تأهيل النيل وبحيرة ناصر لتكونا مساراً للنقل التجارى إلى جانب السياحة.

حضر اللقاء من أعضاء المجلس المهندس حسين الناظر عضو مجلس الإدارة وهشام الدالى أمين الصندوق والمهندس أدهم دهب الأمين العام للجمعية ويسرى فاروق عضو المجلس و المهندس مصطفى بيرم مدير الجمعية وعبد الناصر صابر رئيس مجلس الإدارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان بحيرة ناصر الطاقة النظيفة جمعية رجال الأعمال

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الجوف يبارك للجمعيّة التعاونية متعددة الأغراض تحقيق جائزة التعاونيات للعام الثاني على التوالي

المناطق_واس

استقبل صاحب السموّ الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالجوف محمد بن عبدالله الفاضل، يرافقه عددٌ من أعضاء الجمعية، بمناسبة تحقيق الجمعية جائزة التعاونيات للعام الثاني على التوالي، كأعلى الجمعيات تحقيقاً للخدمات المقدمة للمساهمين.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الجوف يستقبل الرئيس التنفيذي لمركز دعم هيئات التطوير 29 مايو 2024 - 3:20 مساءً أمير منطقة الجوف يطّلع على تقرير وإنجازات الغرفة التجارية بالمنطقة لعام ٢٠٢٣م 29 مايو 2024 - 1:29 مساءً

 

واستمع سموّه لشرح من رئيس مجلس إدارة الجمعية عن تحقيق الجائزة للعام الثاني على التوالي، بعد منافسة بين 450 جمعية تعاونية في مختلف مناطق المملكة، فيما جاء تحقيق الجمعية الجائزة في مسار خدمة المساهمين، كونها تقدم خدماتها لما يقارب ألفي مستفيد في مجالات عدة.

 

 

وبارك سموّه تحقيق هذه الجائزة ، متمنّياً لمنسوبي الجمعية التوفيق.

 

 

وأكّد سموه على أهمية الدور الفعّال للجمعية في خدمة الزراعة والمزارعين بالمنطقة، منوّهاً بما يحظى به القطاع الزراعي من اهتمام ورعاية ودعم القيادة الرشيدة -أيدها الله-، مشيداً بالدور الذي تقوم به، متطلعاً إلى المزيد من المشاريع والخدمات للمستفيدين.

 

 

من جهته ثمّن رئيس مجلس الإدارة لسمو أمير منطقة الجوف اهتمامه ومتابعته لأعمال وأنشطة الجمعية والتي أثمرت -ولله الحمد- عن تحقيق الجائزة.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • بعد اختتام زيارته للمملكة.. ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر للقيادة
  • مجلس الشورى يزورالهيئة الملكية بالجبيل ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية
  • البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية
  • أمير القصيم يشيد بجهود “طعامي”
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت بالاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون في دورته الـ 160
  • نائب أمير منطقة حائل ‏يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ‏والإرشاد ‏بمدينة الروضة ‏وأعضاء الجمعية ‏
  • أمير منطقة الجوف يبارك للجمعيّة التعاونية متعددة الأغراض تحقيق جائزة التعاونيات للعام الثاني على التوالي