يتساءل الكثير من المواطنين في مصر عن الأوقات الأفضل من لحل تناول الفيتامينات من أجل الحصول على اغلى فائدة واستفادة منها، وهو ما حرصت هيئة الدواء المصرية على توضيحه للمواطنين.

أفضل وقت لتناول الفيتامينات

نشرت هيئة الدواء المصرية دليلًا إرشاديا بشأن تحديد أفضل وقت لتناول الفيتامينات، لافتة إلى أنه من الضروري أن يحصل الجسم على الفيتامينات المناسبة التي يحتاجها.

ونصحت هيئة الدواء المصرية، بضرورة استشارة مقدم الرعاية الصحية أولًا قبل تناول أي فيتامينات للتأكد من حاجة الجسم إليها والجرعات التي يجب الحصول عليها وفق حاجة الجسم ووضعه الصحي.

أفضل وقت لتناول الفيتامينات

قالت هيئة الدواء المصرية إن أفضل وقت لتناول الفيتامينات يعتمد على نوع الفيتامين الذي يتم تناوله، فهناك بعض الفيتامينات التي يفضل تناولها على معدة فارغة، وأخرى ينصح بتناولها أثناء تناول الطعام، وثالثة يجب تناولها في المساء.

وأوضحت الهيئة أن السبب في ذلك يرجع إلى اختلاف طريقة امتصاص كل فيتامين في الجسم.

الفيتامينات الذائبة في الدهون

تتطلب الفيتامينات التي تذوب في الدهون دهونًا لجسمك لامتصاصها وتشمل: (فيتامين أ - فيتامين د - فيتامين هـ - فيتامين ك).

ومن أجل الحصول على أقصى قدر من الامتصاص، يفضل تناول فيتامين (د) والفيتامينات الأخرى القابلة للذوبان في الدهون بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون.

الموعد المناسب لتناول فيتامين (سي)

من الممكن حسب هيئة الدواء المصرية، تناول فيتامين سي في أي وقت على مدار اليوم، سواء قبل الطعام أو بعده، ولكن يفضل تخزينه في مكان بارد ومظلم بعيدا عن الحرارة والضوء.

الموعد المناسب لتناول فيتامين (ب)

يفضل تناول فيتامين (ب) صباحا، لزيادة إنتاج الطاقة وتعزيز امتصاصه في الجسم.

موعد تناول المكملات التي تحتوي على عدة فيتامينات

قالت هيئة الدواء المصرية يفضل تناولها صباحا بعد وجبة الإفطار.

موعد تناول الحديد  

يفضل تناول الحديد قبل الأكل بساعة أو بعد الأكل بساعتين.

موعد تناول الزنك

يفضل تناول الزنك بعد الأكل بساعتين.

موعد تناول الأوميجا 3

أوضحت هيئة الدواء المصرية يفضل تناول الأوميجا 3 مع الوجبات الغذائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيتامينات هيئة الدواء المصرية هيئة الدواء أفضل وقت لتناول الفيتامينات هیئة الدواء المصریة تناول الفیتامینات تناول فیتامین یفضل تناول

إقرأ أيضاً:

ضبط مخزن غير مرخص يبيع أدوية «الجدول»المخدرة بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت  هيئة الدواء المصرية، إنه استمرارا لما تقوم به الهيئة، بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة بتكثيف جهودها بحملات تفتيشية موسعة، على المؤسسات الصيدلية بجميع انحاء المحافظات ؛ حيث وردت معلومات إلى التفتيش الصيدلي بهيئة الدواء المصرية عن قيام أحد الأشخاص ببيع الأدوية المخدرة من خلال مخزن غير مرخص بنطاق محافظه القليوبية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث المخدرات، تم التوجه إلى المكان سالف الذكر.

وأكدت الهيئة أنه بعد تقنين الإجراءات، ودخول المكان تبين وجود المخالفات الآتية: " إدارة منشأة بدون ترخيص وغير مستوفية الاشتراطات الصحية، وجود كمية من أدوية الجدول الاول المخدرات "عقار الترامادول " مجهول المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدوية المؤثرات على الصحة النفسية مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدويه الهيئات مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كمية من الأدوية والمستحضرات مجهولة المصدر بدون فواتير في مكان غير مرخص".

تم تحرير محضر بالواقعة، وتحريز المضبوطات، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، حيث قدرت المضبوطات بقيمة مليون ونصف المليون جنيه.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر طرق التواصل المختلفة؛ في حال وجود مخالفات تتعلق بتداول الأدوية، مشيرة إلى أن الخط الساخن للهيئة 15301 يعمل على مدار الساعة لتلقى أي شكاوى أو استفسارات كما تتيح الهيئة من خلال موقعها الرسمي، آلية البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية ضمن منظومة الدواء بالهيئة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أنها تداوم على الرصد المستمر لسوق الدواء المصري ، وذلك بالتوازي مع عمل الحملات الرقابية والتفتيشية وسحب عينات إضافية من الأدوية الموجودة في الأسواق؛ لتحليلها بمعامل هيئة الدواء المصرية، والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية الخاصة بضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية، وكذلك متابعة أماكن التخزين والتداول.

IMG-20240615-WA0011 IMG-20240615-WA0010 IMG-20240615-WA0009 IMG-20240615-WA0008 IMG-20240615-WA0007 IMG-20240615-WA0006 IMG-20240615-WA0005 IMG-20240615-WA0004

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بالعيد| فوائد مذهلة لتناول الكوارع
  • هيئة الدواء: مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية جدول
  • ضبط مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية مخدرة
  • هيئة الدواء: رقمنة 5 خدمات للاستفسار عن توافر الدواء والإبلاغ عن الآثار الجانبية
  • مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع الأدوية المخدرة " الجدول"
  • ضبط مخزن غير مرخص يبيع أدوية «الجدول»المخدرة بالقليوبية
  • مداهمة مخزن غير مرخص بمحافظة القليوبية يبيع الأدوية المخدرة
  • المشي بعد الأكل وتناول الخضروات والفاكهة.. أهم النصائح لتناول لحوم العيد
  • رقمنة 5 خدمات تتيح التواصل مع المواطنين للاستفسار عن توافر الدواء
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين