قام وفد من وزارة الخارجية الإماراتية ، اليوم السبت، بزيارة المستشفى الميداني الإماراتي في غزة.

ويترأس هذا الوفد  سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية بزيارة المستشفى الميداني المتكامل الذي أقامته دولة الإمارات داخل غزة لتقديم العلاج والإسعاف الطبي اللازم للأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وقام الوفد بأخذ جولة في المستشفى، واطلع من الفريق الطبي الإماراتي على سير العمليات التشغيلية.

كما تفقد الوفد المصابين والمرضى المقيمين في المستشفى.

وقال سلطان الشامسي إن المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يأتي في إطار الدعم الطبي المقدم من دولة الإمارات لسكان غزة المتأثرين من تدهور منظومة القطاع الصحي نتيجة الحرب الدائرة في القطاع.

ومن ناحية اخرى، اجتمع مدير جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلي الموساد، ديفيد بارنيا، نهاية الأسبوع الجاري مع رئيس الوزراء القطري في أوروبا لمواصلة المناقشات حول إطلاق سراح الرهائن من قبل حماس، حسبما قال مصدر مطلع على الخطط لشبكة CNN يوم السبت.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الاجتماع قد تم بعد.

ويأتي الاجتماع المذكور بعد أن ألغت إسرائيل رحلة كان من المفترض أن يقوم بها برنيع إلى الدوحة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال المصدر إن هذا الاجتماع الأخير تم التخطيط له قبل أن يقتل الجيش الإسرائيلي بطريق الخطأ ثلاثة رهائن إسرائيليين في غزة يوم الجمعة، لكن هذا الحادث زاد من إلحاح المحادثات. وطلب المصدر عدم الكشف عن هويته لمناقشة المداولات الحساسة.

ويوم الخميس، قال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN إن مجلس الوزراء الحربي في البلاد شعر أن 'الظروف ليست مناسبة' لمحاولة استئناف المحادثات. 

وتعمل قطر والولايات المتحدة على محاولة إحياء المفاوضات، من خلال تقديم مقترحات جديدة لإطلاق سراح المزيد من الرهائن الذين يزيد عددهم عن 100 رهينة في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استئناف المحادثات التخطيط الإماراتية التنمية التشغيلية الاماراتي الخارجية الإماراتية الخارجية الإماراتي المستشفى الميداني المستشفى المیدانی فی غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسلت الإمارات طائرة مساعدات جديدة إلى مدينة العريش تحمل على متنها 90 طناً من المواد الإغاثية والغذائية، تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة، استمراراً للجهود الإماراتية التي تهدف إلى تخفيف معاناة المدنيين في القطاع نتيجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة.


وتتضمن المساعدات التي تحملها الطائرة  450 خيمة، والعديد من السلع الغذائية والتمور، ليصل عدد الرحلات التي أرسلتها الإمارات إلى مدينة العريش المصرية إلى 238 رحلة منذ إطلاق عملية "الفارس الشهم 3".


كانت الإمارات أطلقت مبادرة "الفارس الشهم 3" في 5 نوفمبر الماضي، بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، بهدف تقديم الدعم الإغاثي العاجل للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


وتضمنت الجهود الإماراتية، نقل المساعدات الإغاثية إلى القطاع من خلال 395 طائرة منها 103 طائرات شاركت في عملية إسقاط المساعدات جواً عبر مبادرة "طيور الخير"، و6 سفن شحن إلى مدينة العريش المصرية وشمال غزة من الإمارات وقبرص، و1243 شاحنة حملت مساعدات متنوعة؛ ليبلغ مجموع المساعدات المقدمة أكثر من 33 ألف طن من المساعدات الغذائية، والصحية، ومواد الإيواء.
ويجسد النهج الإنساني لدولة الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني، مواقفها الراسخة على مدار العقود الماضية بمد يد العون لهم في مختلف الظروف، ومواصلة هذا النهج في تقديم المبادرات الإنسانية لغوثهم في الأزمة الحالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء الصين يزور استراليا لتعزيز العلاقات
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • شاهد بالفيديو.. القائد الميداني بالدعم السريع عمر جبريل ينعي القائد علي يعقوب ويؤكد: (لم يتزوج وعندما نصحناه بالزواج قال لنا أريد أن أتزوج من الحور العين فقط وهو ما تحقق له)
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • محافظ المنوفية يوزع بونات مواد غذائية بالمجان على عمال النظافة
  • انقسام في الحواضن القبلية للدعم السريع يهدد وضعها الميداني
  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»