الرياض

كشف استشاري المخ والأعصاب الدكتور هاني العبدلي ، سلبيات البرد الشديد على صحة الإنسان .

وقال العبدلي : ” الدراسات العلمية أثبتت أن إذا كان الإنسان سليم وتعرض للبرد الشديد فقد يسبب تضييق في الأوعية الدموية وبالتالي تزيد احتمالية الإصابة بالجلطة القلبية وأحياناً تصل إلى الدماغ ” .

وفي سياق متصل ، أكد أن المشي حافي القدمين على السيراميك البارد ، قد يسبب الإصابة بالتهاب اللفاف الأخمصي ، مسمار القدم ، والتهاب في الأوتار والأربطة الخاصة بالقدم ، بالإضافة إلى زيادة في مشاكل المفاصل .

كما أكد عدم صحة الدراسات العلمية التي أشارت إلى أن المشي حافي القدمين على السيراميك البارد يصل إلى مراحل متقدمة من بعض الأمراض الأخرى .

قد يسبب تضييق الأوعية الدموية وبالتالي جلطات القلب ..
د. هاني العبدلي – استشاري مخ وأعصاب يشرح سلبيات تأثير البرد بشكل عام على الجسم @DRHANI_ALABDALY#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/Z9UBwgD70f

برنامج سيدتي (@sayyidaty) December 16, 2023

أضرار السير بقدمين حافيتين على السيراميك البارد مع د. هاني العبدلي – استشاري مخ وأعصاب @DRHANI_ALABDALY#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/qaQfnaeQsl

— برنامج سيدتي (@sayyidaty) December 16, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: استشاري مخ وأعصاب البرد الشديد جلطة برنامج سیدتی

إقرأ أيضاً:

حنكتي وذكائي هما سبب جرح كبريائي

سيدتي، بعد التحية والسلام أهنئك على فضاء قلوب حائرة الذي يبقى الملاذ الوحيد لنا في ظل جفاء القلوب ومرض النفوس، ولا يفوتني أن أشكرك على حسن إستقبالك لي وإهتمامك بما جرح فؤادي.

سيدتي، أنا شابة في العقدة الثالث من عمري، نهلت من نبل الأخلاق الكثير كما أنني سليلة اسرة طيبة لقنتني من المسؤوليات وأبجديات الحياة ما جعلني أنضج وأنا في ريعان الشباب.

حسبت نفسي وقد بتّ على حنكة كبيرة ولم أفكر يوما أنني سأقع فريسة شيء أشبه بالغرور، أو لنقل الخيلاء سيدتي.

كبريائي جرح في الصميم ولم أجد كزاد لي سوى أسفي وحسرتي ترياقا لأتجاوز به ما همّني.

هي ليست بالتجربة العاطفية، إنما مشروع زواج من إنسان تعرفت إليه عن طريق صديقة لي، شخص أشاد بنبلي وعقلانيتي، قصد أهلي من الباب الواسع وطلبني حليلة. فرحت وهللت لأنني على الأقل تجنبت علاقة عابرة، ووجدت نفسي أحلم كأي فتاة باليوم الذي ازفّ فيه عروسا.

ظننت سيدتي أن فترة الخطوبة ستكون أجمل فترة في حياتي، أتعرف من خلالها على من سأحمل إسمه وأكون زوجة له. لكنني إكتشفت مدى سطحية الخطيب الذي بدى لي مذهولا في كل شيء أقوم به:

في علاقاتي مع غيري، في عملي، في تصرفاتي، في روتيني مع أهلي. ولعل ما أدهشني مطالبته لي أن لا أكون على هذا النحو عندما أكون ببيته.

أخبرتك في بداية رسالتي هاته سيدتي أنني من أسرة محافظة نبيلة علمتني مكارم الأخلاق. وبالنظر إلى مستواي التعليمي لست من النوع الذي لا يحظى بالإعجاب أو القبول. فكيف لمن يختارني شريكة أن يطلب مني أن أنسلخ من طباعي، وكيف لي أن أكون؟

خمنت كثيرا في مستقبلي وأنا زوجة، وتمعنت كثيرا في حياتي وأنا أم، وقررت أن أضع لخطيبي بعض الخطوط التي لا أريد أن أغيرها في مستقبلي فوجدته يمتعض ويساومني بين التغيير أو بين فسخ ما بيننا من خطبة.

إستسهلت الأمر كثيرا، وأعلنت رفضي لما يريده الرجل الذي بدا لي يريدني متنازلة حتى يدوسني هو بمحدودية تفكيره وإنغلاقه في بعض الأمور. فوجدته يرسل لي مع أخواته بلاغا يخبرني من خلاله أنه لا يريد لأنثى مثلي ذكية. محنكة أن تكون زوجته لا لشيء إلا لأنني سأتعبه، ومن أنني سأكون بمثابة ندّ له وهذا ما لا يريده.

أبكي اليوم حظي العاثر سيدتي، وكيف لي أن أحيا الهوان بسبب واه مثل هذا. سأبقى منكسرة ظيلة حياتي جراء أنني إمرأة متحضرة متعلمة إرتأت أن تبني مستقبلها مع رجل لا يؤمن سوى بالنساء الخانعات الراضخات.

أنا في حيرة من أمري سيدتي، فما هو الحل حتى أخرج من هذه الحالة؟

أختكم س.رشا من الغرب الجزائري.

الرد:

هوّني عليك أختاه، ولا تحمّلي قلبك الطيب ما لا طاقة لك به.
في البداية لا يفوتني أن أشكرك على حسن أخلاقك وتمسكك بمبادئك.

كما لا يفوتني أن أحيي فيك جمال روحك، فلو كان الأمر وقع لفتاة أخرى لما كانت هذه ردة فعلها. ولكانت قد تجاوزت الأمر بسهولة.

من الطبيعي أن يبحث بعض الرجال عن نساء خانعات خاضعات، تعشن تحت لوائهم عيشة الأجداد والأباء.

فلا يكون لهن رأي ولا تأخذ بمشورتهنّ. في حين هناك رجال أخرون يتابهون ويتهافتون وراء النساء المثقفات الجديرات بمستوى أقل رما يقال عنه أنه أكبر وأرفعلا من مستوى الرجل حتى تكنّ فخرا وزادا لهم.

وأظنّ أختاه أن من تقدم لك لا يعرف ما يريده من مسألة الزواج، فهو في البدء أعجب بأخلاقك وأسرتك. إلا أنه في فترة الخطوبة أبان أنه لا يريد منك أن تكوني أحسن منه في إدارة أمور الحياة وفي تحديد معالم العلاقة الزوجية.

وحسب رايي أن توقف مسار زواجك وإجهاض حلمك في إرتداء ثوب الزفاف الأبيض جاء في وقته. أي قبل تعلقك بهذا الإنسان أكثر فأكثر ، وقبل أن تقعي في غرامه. لو أنني أظن أنه ما من أنثى تقع في غرام رجل قمعي التفكير صعب المزاج.

وبدل أن تبقي رهينة الدموع والحيرة، الأحرى بك أختاه أن تأخذي من هذه التجربة العبرة لتكوني \أقوى ولتتمسكي أكثر بمبادئك وما ترينه ىمناسبا لك في حياتك وكل مستقبلك.

فلا يجوز بعد هذه التجربة أن تسمحي لأي كان أن يدوس لك على طرف، كما أنه لا يمكنك أن تتنازلي على مبادئك وكيانك كرمى أن تحيي تحت لواء رجل قد يغيرك يوما ما بمن يراها أحسن منك أو افضل.

أختاه، من لا يعتبر وجودك إلى جانبه مكسبا الحري بك أن تفتحي له الأبواب وتطلبي منه بلباقة الخروج من حياتك. فليس التعالي على النساء من شيم الرجولة في شيء.

دعي فرصة للأيام حتى تلاقيك بمن هو أجدر بك وليلهج لسانك بالدعاء لله عزّ وجلّ بالزوج الصّالح الذي سيكون لمقدمه لا محالة فرحة وحبور,والله وليّ التوفيق.

ردت” “ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • فيديو - عدم وضوح المسؤوليات بين الأشغال وبلدية إربد يسبب تدهور حالة شارع عمان
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • استشاري أورام يكشف عن لقاح روسي لكل أنواع السرطان.. فيديو
  • "قبل عيد الأضحى".. نصائح مهمة من استشاري تغذية للمصريين بشأن الوجبات المناسبة للأطفال (فيديو)
  • حنكتي وذكائي هما سبب جرح كبريائي
  • حيلة بسيطة أثناء الاستحمام تجعل الشعر لامعا وصحيا.. السر في الماء
  • احذر هذا الأمر مع لحمة العيد.. يسبب الإصابة بمرض خطير 
  • مختص: يمكن التجسس على الشخص عبر الهاتف وبعض البرامج غرضها تجميع المعلومات عن المستخدم
  • تناول الأطعمة الغير صحية يزيد من خطر الإصابة بالإكتئاب