ديسمبر 19, 2023آخر تحديث: ديسمبر 19, 2023

المستقلة/- أعلنت الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء، عن موعد البدء بمشروع البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة، فيما أشارت إلى أن 20 شركة عالمية تقدمت لإنشاء المشروع.

قال مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية محمد صاحب الدراجي، إن “هناك دعوات ستوجه إلى الشركات مع بداية السنة الجديدة، لإحالة مشروع البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة والبدء بأعمال المشروع”.

وأضاف الدراجي أن “هناك 20 شركة عالمية تقدمت للمشروع”، موضحاً أن “أمانة بغداد هي المسؤولة عن هذا الموضوع”.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قد أكد في وقت سابق، وجوب أن يكون الإعلان عن تنفيذ البنى التحتية لمشروع مدينة الصدر الجديدة قريباً، لينطلق بعدها العمل بتنفيذ المرحلة الأولى من الوحدات السكنية.

يأتي الإعلان عن موعد البدء بمشروع البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة، بمثابة خطوة مهمة في طريق إكمال هذا المشروع الاستراتيجي المهم للمواطنين من أبناء مدينة الصدر والمناطق المحيطة بها.

ويشكل المشروع نقلة نوعية للإسكان الحضري في العاصمة بغداد، حيث يوفر وحدات سكنية حديثة ومناسبة للمواطنين، كما يساهم في حل مشكلة السكن في المدينة.

تنتظر الحكومة العراقية أن تتمكن الشركات العالمية المتقدمة للمشروع من تقديم عروض جيدة، تلبي الاحتياجات الفنية والمالية للمشروع، مما يسهم في إكماله في أقرب وقت ممكن.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الصدر الجدیدة البنى التحتیة

إقرأ أيضاً:

معيط: بنك التنمية الجديد يلعب دورا محوريا في تلبية احتياجات البنية التحتية للدول الأعضاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد معيط، وزير المالية، إن بنك التنمية الجديد يلعب دورا محوريا فى تلبية احتياجات البنية التحتية والتنمية المستدامة، حيث إنها شهادة على قدرة التعاون بين الدول الأعضاء.

وأضاف "معيط" في كلمته خلال انطلاق اجتماعات ملتقى بنك التنمية الجديد، اليوم الثلاثاء، أن مصر واجهت تحديات كبيرة خلال السنوات الأربع الماضية واختبرتها قدرة الاقتصاد المصري على الصمود، ولكنها أتاحت فرصًا لإعادة التفكير والابتكار والبناء، حيث يتم تحقيق الاستقرار فى الاقتصاد المصري، والمشاركة بشكل أعمق مع القطاع الخاص وترجمة النمو الاقتصادي.

وتابع: "نحن ملتزمون بالاستثمار فى البنية التحتية، ونركز على التحول للطاقة النظيفة والمستدامة مع التركيز على مشروعات الطاقة المتجددة، كما نهدف لتعزيز التكامل مع الدول المجاورة".

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة
  • إنشاء أول جسر مروري في سرت لتعزيز البنية التحتية
  • معيط: بنك التنمية الجديد يلعب دورا محوريا في تلبية احتياجات البنية التحتية للدول الأعضاء
  • أين وصل مشروع “الضمان” الزراعي.؟
  • إعلان بداية العام الدراسي الجديد بولاية كسلا
  • الإسكان: مزاد علني الاثنين لبيع قطع أراضي بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن بنك التنمية الجديد "NDB" وفرص الشراكة مع مصر (إنفوجراف)
  • كل ما تريد معرفته عن بنك التنمية الجديد NDB وفرص الشراكة مع مصر (إنفوجراف)
  • استشاري الصحة النفسية: روشتة لتنظيم وقت الطلاب قبل بداية امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة.. اعرف التفاصيل