صدى البلد:
2024-06-16@09:56:39 GMT

ديلر الزاوية الحمراء.. حيثيات الحكم علي تاجر حشيش

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

أودعت محكمة جنايات شمال القاهرة، حيثيات الحكم على المتهم بالإتجار في مخدر الحشيش، "محمد . ح" بالسجن المشدد 5 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، في الزاوية الحمراء.

13 لفافة حشيش وهيروين.. حكم رادع لـ كتعة في منشأة ناصر تجار الكيف.. المشدد 15 سنة لشخصين في النزهة محاولة لشراء المخدرة..

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن وقائع الدعوى حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن إليها  من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تخلص في أن معاون مباحث الزاوية الحمراء تلقى بلاغ من مصدره السري بقيام المتهم بالاتجار بالمواد المخدرة أمام مسكنه فأمد المصدر السري بمبلغ مالي قام بترميزه بما يضمن تمييزه وأمره بمحاولة شراء المادة المخدرة منه بعد أن تأكد من خلو جيوب ملابسه من ثمة مواد مخدرة.

وتابعت المحكمة، أن معاون المباحث شاهده حال تقدمه من المتهم وشرائه المخدر بعد أن انقذه ثمنه وعند عودته إليه وتأكده من المخدر قام بضبط المتهم وبتفتيشه عثر على علبة تبغ داخلها 10 قطع لمادة بنية اللون ثبت معمليا أنها لجوهر الحشيش، وبتفتيشه عثر بين طيات ملابسه على مبلغ مالي وهاتف محمول وكتر عليه آثار مخدر الحشيش وبمواجهته أقر له بإحرازه المخدر بقصد الاتجار وأن المبلغ من حصيلة البيع والهاتف للتواصل مع عملائه، وأن الواقعة على النحو السالف استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهم وذلك مما شهد به معاون المباحث وما ثبت بتقرير المعامل الكيماوية، وثبت من تقرير المعمل أن القطع المضبوط لجوهر الحشيش المخدر،حيث تبين أن وزنها 50 جم وأن السلاح المضبوط عالق به آثار جوهر الحشيش، كما ثبت بتقرير الإدارة العامةلتحقيق الادلة الجنائية أنه بفحص هاتف المتهم تبين وجود محادثات مضمونها يدل على اتجاره في المخدرات،وانكر المتهم في التحقيقات وتمسك بذلك.

صور فاضحة | حيثيات حبس المتهم بتهديد سيدة في كرداسة تعذيب حتى الموت| تجديد حبس شاب أنهى حياة والده ظروف الدعوى وملابساتها 

ولما كان ذلك يكفى لقيام حالة التلبس أن يكون هناك مظاهر خارجية تنبئ بذاتها عن وقوع الجريمة، وكانتقدير الظروف التي تلابس الجريمة وتحيط بها وقت ارتكابها أو بعد ارتكابها وتقدير كفايتها لقيام حالة التلبس أمرموكولا إلى المحكمة دون معقب عليها ما دامت الأسباب والاعتبارات التي بنت عليها هذا التقدير صالحة، وحيث أنالمحكمة وهي بصدد وزن أدلة الدعوى انما تطمئن إلى ما ساقته النيابة من أدلة ثبوت في سبيل الإقتناع بإدانةالمتهم وترى أن تلك الأدلة بلغت حد الكفاية لحمل لواء الإتهام في الدعوى، وأنه نظرا لظروف الدعوى وملابساتهافإن المحكمة تأخذ المتهم بقسط من الرأفة في حدود ما تخوله لها المادة 17 عقوبات فتنزل بالعقوبة إلى الحدالمبين بالمنطوق ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا على المتهم بالسجن المشدد 5 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه وبمصادرة المضبوطات وإلزامه بالمصروفات الجنائية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بحوزته 12 قطعة.. تفاصيل سقوط عاطل بمخدر الحشيش في العجوزة

باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة

بحوزته 12 قطعة حشيش

وكشفت التحقيقات، أن المتهم ضبط بحوزته 12 قطعة حشيش، تزن نحو 30 جرام، وسلاح أبيض، ومبلغ مالي

إرسال المضبوطات للمعمل الكيميائي

وطلبت النيابة العامة، إرسال المضبوطات من مخدر الحشيش، للمعمل الكيميائي لفحصها وكتابة تقرير واف عنها.

بلاغ بضبط عاطل

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط عاطل في العجوزة لحيازته كمية من مخدر الحشيش بقصد الاتجار

وبإجراء التحريات، تبين أن المتهم ضبط بحوزته على مخدر الحشيش

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وأحيل إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيق

مقالات مشابهة

  • ننشر حيثيات الحكم على السائق المتهم بخطف فتاة أجنبية وهتك عرضها
  • 5 خطوات لتقديم دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية العليا
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه 45 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • القبض على مواطن لترويجه 14.6 كيلوجرام من الحشيش المخدر
  • استمرار حبس عاطل لحيازته 12 قطعة من مخدر الحشيش في العجوزة
  • حبس عاطل لحيازته 12 قطعة من مخدر الحشيش في العجوزة
  • إحالة عاطل للمحاكمة الجنائية بتهمة حيازة 3 كيلو حشيش فى المرج
  • بحوزته 12 قطعة.. تفاصيل سقوط عاطل بمخدر الحشيش في العجوزة
  • مكافحة المخدرات تستعرض جهود رجالها في ضبط مروجي المخدرات .. فيديو
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين تاجرا فى المواد المخدرة بكفر الشيخ