تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، أعمال التشطيبات النهائية بمشروع مساكن الجلاء بنطاق حي غرب المنصورة ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات تمهيدا لافتتاح المشروع وتسليم الوحدات السكنية للمواطنين.

جاء ذلك بحضور المهندسة نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، والنقيب أحمد جوده ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقائد طاقم الإشراف على مشروع تطوير عواصم المحافظات بالدقهلية.

وأشار "المحافظ" إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتطوير عواصم المحافظات من خلال تطوير المناطق الغير مخططه وإعادة بناء المساكن والعمائر القديمة لتوفير حياة كريمة للمواطنين بالتزامن مع تنفيذ مبادرة حياة كريمة بالريف المصري.

وقال "مختار" إن مشروع تطوير مساكن الجلاء هو هدية فخامة الرئيس السيسي لأهلينا أبناء مدينة المنصورة لتوفير سكن كريم لهم، وحياة كريمة تليق بأبناء الدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

كما أشار "المحافظ" إلى أن ما تشهده المحافظة من مشروعات سكنية حضارية ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات هو بحق إنجاز كبير للدولة المصرية لم يحدث من قبل.

ووجه "مختار" بإنشاء ملاعب ومناطق ترفيهية داخل المشروع ومقاعد انتظار لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين المقيمين في هذه العمائر بعد تسليمها.

كما قال "مختار" خالص شكري وتقديري للقوات المسلحة والهيئة الهندسية وجميع العاملين المشاركين في تنفيذ مشروع مساكن الجلاء علي الجهد المبذول لإنهاء المشروع وفقا للبرنامج الزمني، وعلي دقة التنفيذ لخروج المشروع بهذا الشكل المشرف.

وثمن "المحافظ" دور صندوق التنمية الحضارية على تمويله المشروعات الجاري تنفيذها ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات بالدقهلية منها مساكن الجلاء ومشروع أرض حي شرق وتطوير المناطق غير المخططة في كل من المنصورة وبلقاس والسنبلاوين.

يُذكر أن مشروع مساكن الجلاء يتم تنفيذه ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والذي يتم تمويله من صندوق التنمية الحضارية وهو عبارة عن إنشاء وحدات سكنية حيث يتم إنشاء 7 أبراج سكنية بعدد 704 وحدات سكنية و 58 محلا تجاريا وحضانة ووحده صحية.

بالإضافة إلى إنشاء وحدات سكنية على أرض حي شرق المنصورة وتشمل إنشاء 11 برجا سكنيا بعدد 658 وحده سكنية و 88 شقة إداري و 22 محلا تجاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنصورة محافظ الدقهلية محافظة الدقهلية مشروع مساکن الجلاء

إقرأ أيضاً:

وزير الري: 50% نسبة تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة حتى الآن

أعلن وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن نسبة تنفيذ مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة بلغت حتى الآن 50%.. مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء جسم قنطرة فم ترعة الساحلية.

كان وزير الموارد المائية والري قد تلقى تقريرا من رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى المهندس إيهاب الجوهري، بخصوص الموقف التنفيذي لمشروع قناطر ديروط الجديدة.

وقال وزير الموارد المائية والري -في بيان اليوم السبت- إنه فيما يخص قنطرة الديروطية، فقد تمت إزالة السد المؤقت وفتح المياه في القنطرة، وتصنيع بوابات القنطرة وتركيب دليل البوابات، مع تركيب الستارة القاطعة أسفل المنشأ أمام وخلف القنطرة، وإجراء اختبار التحميل للتربة بموقع القنطرة، والانتهاء من أعمال حماية القاع والميول أمام وخلف القنطرة.

وأضاف أنه فيما يخص قنطرة البدرمان، فقد تم الانتهاء من تنفيذ الأساسات والستائر القاطعة في الأمام والخلف، وتنفيذ أعمال الحدادة والنجارة وصب الخرسانة للحوائط، والردم حول أساسات القنطرة، كما تم الانتهاء من الكوبري المؤقت أعلى قنطرتي فم البدرمان والديروطية، وتصنيع وتركيب البوابات المؤقتة لإعادة توزيع المياه لكل من ترعتي البدرمان والديروطية، إضافة إلى إنشاء الستائر المعدنية القاطعة للمياه وخرسانة الأساسات لقنطرة أبو جبل.

وأوضح الوزير أنه في قنطرة الابراهيمية، تم تنفيذ قناة التحويلة لترعة الإبراهيمية، وتنفيذ أعمال حماية القاع والميول للبر الأيمن، ودق الستائر المعدنية لزوم السد المؤقت بالبر الأيسر، والبدء في إنشاء مجموعة آبار التجفيف، والتجهيز لبدء تنفيذ خوازيق الخرسانة المسلحة للأساسات، وتصنيع بوابات القنطرة باليابان، كما تم مؤخرا الانتهاء من إنشاء قناطر بحر يوسف وتجربة تشغيل البوابات يدويا بنجاح.

جدير بالذكر أن مشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة ضمن مجموعة المشروعات الكبرى التي تنفذها وزارة الري بهدف تحديث وتأهيل وصيانة منشآت الري بمختلف محافظات الجمهورية، ويهدف لتحسين عملية الري في زمام 1.6 مليون فدان في خمس محافظات بالصعيد هي: أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، والجيزة، وتوفير منظومة متطورة للتحكم في تصرفات الترع التي تغذيها مجموعة القناطر بالمحافظات الخمس، بالإضافة لإنشاء كوبري علوي.

مقالات مشابهة

  • تفقد سير العمل بمشروع ترميم وتأهيل شارع الثلاثين في معين بأمانة العاصمة
  • الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الري: 50% نسبة تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة حتى الآن
  • ترتيب المحافظات في تشجير الشوارع.. الدقهلية الأولى بـ473 ألف شجرة
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يطلع على الأعمال النهائية في مشروع توسعة وصيانة الشارع العام لمدينة دمت
  • بوتين يتفقد معهد الأبحاث النووية في مدينة دوبنا بضواحي موسكو
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيًا الدولية
  • أشرف صبحي يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيا الدولية
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مشروع توسعات محطة أبوتيج المرشحة
  • محافظ الدقهلية يوجه بإنهاء وتسيير إجراءات تنفيذ مشروع تحيا مصر المنصورة