دبي: «الخليج»
احتفت هيئة تنمية المجتمع في دبي بحصول 13 من اختصاصيي حماية الطفل في الهيئة على صفة مأموري الضبط القضائي، وذلك بعد اجتيازهم دورة الضبطية القضائية وتأهيلهم بالشكل الأمثل للتدخل الخاص بحماية الطفل وفقاً للقانون الاتحادي «وديمة».

كرمت حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام الهيئة الاختصاصيين الحاصلين على صفة مأمور ضبطية قضائية في احتفالية نظمتها الهيئة لهذا الغرض، ولتأكيد أهمية هذه الخطوة في منح الشرعية والدعم للقائمين على حماية الطفل وتمكينهم من اتخاذ الإجراءات المناسبة بشكل فوري لضمان الاستجابة السريعة لما يهدد سلامة الطفل أو ينتهك حقوقه.

وتوجهت بالتهنئة للموظفين الحاصلين على صفة مأمور ضبطية قضائية، مؤكدة لهم أن هذه الصفة تضع على عاتقهم حمل مسؤولية إضافية وتمنحهم الأدوات اللازمة للتحرك بشكل سريع بما ينسجم مع احتياجات كل حالة ومع تقديراتهم لضرورة وحجم التدخل اللازم لحماية حقوق الطفل.

وبموجب القرار الوزاري رقم 334 لعام 2020 والقرار الوزاري 506 لعام 2023 حصلت كل من أمل المري، وزينب عبد الله الدشتي، وبدرية حمزة الملوحي، على صفة مأمور ضبط قضائي، كما حصل عليها أيضاً عائشة سالم بلال، وشما سيف السويدي، وفاطمة محمد أنوهي، وأسماء محمد البلوشي، وفاطمة أحمد البلوشي، والعنود يوسف عمر حسن محمد الفلاسي، ومريم موسى جمعة بشير فرحان. إضافة إلى شيخة محمد علي المري، وشيخة علي سعيد النقبي، وخولة جابر حسن الأميري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة تنمية المجتمع إمارة دبي على صفة

إقرأ أيضاً:

هيئة الرعاية الصحية تعلن انعقاد غرفة الطوارئ لتأمين احتفالات عيد الأضحى

أعلنت الهيئة الرعاية الصحية انعقاد غرفة الطوارئ المركزية التي يترأسها الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، في إطار خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك خلال الفترة (15-20) يونيو.

وأوضحت الهيئة، في بيان، اليوم السبت، أن غرفة الطوارئ المركزية برئاسة هيئة الرعاية الصحية، تضم في عضويتها كل من المدير التنفيذي للهيئة و مساعد المدير التنفيذي للتحول الرقمي، ورئيس الإدارة المركزية للشؤون الصحية والعلاجية، ومدير عام البحوث والتطوير والمشرف على غرفة الطوارئ ، ومدير عام الرعاية الثانوية والثالثية، ومدير عام الرعاية الأولية، ومساعد المدير التنفيذي لشئون التشغيل، ومدير عام إدارة رضاء المنتفعين، والمشرف على الطوارئ والرعايات المركزة بالهيئة، المشرف العام على الصيدلة، مدير عام الإدارة الهندسية، مدير عام شؤون الأفرع، وتقوم بالتنسيق على مدار الساعة مع غرفة الطوارئ بوزارة الصحة والسكان.

 خطة الطوارئ لهيئة الرعاية الصحية

وأشار البيان إلى أن خطة الطوارئ لهيئة الرعاية الصحية لاحتفالات عيد الأضحى المبارك 2024، ترتكز على 5 محاور رئيسة، وهي تكوين فرق الطوارئ وتحديد المهام، وتحديد مستشفيات الإخلاء والبالغ عددها 28 مستشفى بكافة محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل (بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس وأسوان)، والتعامل مع حالات التخصصات الحرجة على سبيل المثال حالات «التسمم ، الحروق، الغرق ، إصابات العيون الحرجة، التدافع »، تجهیز فرق الانتشار السريع للتأمين الطبي والدعم الطارئ حال حدث أي طارئ، والتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية.

المهام الأساسية لأعضاء الغرفة

وأشار البيان، إلى تحديد المهام الأساسية لأعضاء الغرفة والتي تبدأ بانعقاد اجتماع بمقر رئاسة الهيئة بحضور المدير التنفيذي للهيئة ورئيس الادارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية وبحضور كافة قيادات الهيئة، على أن تنعقد الغرفة المركزية للطوارئ والأزمات يوميًا بحضور أعضاء ممثلين عن الإدارات المعنية للمتابعة على مدار الساعة وإعداد تقرير يومي مفصل على مدار أيام الخطة.

فيما وجه رئيس هيئة الرعاية الصحية، بتشكيل 6 غرف للطوارئ والأزمات بالأفرع التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، لمتابعة الأعمال بكل محافظة يوميًا على مدار الساعة، على أن يترأس غرفة الطوارئ بالأفرع مدير الفرع وعضوية كل من مدير إدارة الرعاية الثانوية والثالثية بالفرع، مدیر إدارة الرعاية الأولية، مدير إدارة الامداد، مدير غرفة الطوارئ، مدير إدارة رضاء المنتفعين، مدیر إدارة نظم المعلومات، رئيس قسم الصيدلة، رئيس قسم التمريض، مدير إدارة مكافحة العدوى، مدير إدارة الجودة، مدير الإدارة الهندسية.

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، إن تشكيل غرفة الطوارئ والأزمات المركزية برئاسة الهيئة، وغرف فرعية بفروع الهيئة في المحافظات، يمثل خطوة حيوية ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، بهدف ضمان الاستجابة السريعة والفعّالة لأي طارئ صحي يمكن أن يحدث خلال فترة الاحتفالات، ويعزز من جاهزية النظام الصحي وقدرته على تقديم الرعاية الفورية واللازمة للمواطنين، وبالتالي الحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

مقالات مشابهة

  • هيئة مغربية تدعو لاستحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد
  • السعودية تعلن الإحصائيات الرسمية لأعداد الحجاج لعام 1445
  • عاجل:- أول ولادة في مشعر عرفات لعام 2024
  • هيئة الرعاية الصحية تعلن انعقاد غرفة الطوارئ لتأمين احتفالات عيد الأضحى
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • منصات لاستقبال وتهنئة المصلين أمام مساجد دبي
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تطلق برنامج التوعية لعام 2024
  • انتشار المختلين في المحمدية.. هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر
  • هيئة المنافسة تمنح الحصانة القضائية لمنشأتين بادرتا بكشف شركائهما في المخالفات