قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأجواء الشتوية بدأت تسيطر على البلاد خلال هذه الفترة، حيث أن فصل الشتاء يبدأ فلكيًا يوم الجمعة القادمة، مشيرة إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية، وهو ما يجعل البلاد تتأثر بانخفاض في درجات الحرارة، وأن درجة الحرارة في فترة المساء وصلت لـ 13 درجة.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "تن" اليوم الأربعاء، أن بدءًا من الغد سيكون هناك انخفاضات جديدة في درجات الحرارة، محذرة المواطنين من برودة الجو خلال الفترة المقبلة.

وتابعت أنه سيكون هناك نشاط للرياح يومي الخميس والجمعة، محذرة من العواصف الرملية والترابية، التي ستصل القاهرة يوم الجمعة المقبلة.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه على المواطنين توخي الحذر خلال العاصفة الترابية يوم الخميس المقبل، محذرة مرضى الحساسية والصدر بضرورة ارتداء الكمامة.

وأكدت "منار" أن الأمطار ستكون على المناطق الساحلية، كما أنها ستكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، ولن تصل إلى المدن الداخلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد فصل الشتاء درجات الحرارة الرياح الأمطار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تدريجي في الحرارة... هذا ما يخبئه لكم طقس الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا إلى قليل الغيوم مع ضباب كثيف على المرتفعات، ترتفع درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تبقى دون تعديل على الساحل مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الجنوبية.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس معتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع رطوبة مرتفعة على الساحل ودرجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية، والتي تعود للارتفاع تدريجيا بدءا من الغد في المناطق الداخلية والجبلية لتتخطى معدلاتها الموسمية اعتبارا من الاربعاء، حيث من المتوقع ان تتأثر المنطقة بموجة حر جديدة تؤثر على جنوب شرق اوروبا (بخاصة اليونان وتركيا) والداخل اللبناني بشكل خاص.   ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و30، طرابلس بين 20 و29 وفي زحلة بين 16 و32.
  -الطقس المتوقع في لبنان: الإثنين: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات، دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل، بينما تنخفض بشكل بسيط في المناطق الجبلية والداخلية وتنشط الرياح أحيانا بخاصة في المناطق الجنوبية. الثلاثاء: غائم جزئيا إلى قليل الغيوم مع ضباب كثيف على المرتفعات، ترتفع درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تبقى دون تعديل على الساحل مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الجنوبية. الأربعاء: غائم جزئيا الى قليل الغيوم مع ضباب كثيف على المرتفعات واستفرار في درجات الحرارة على الساحل بينما تواصل اارتفاعها على الجبال وفي الداخل لتتخطى معدلاتها الموسمية، ووتبقى الرياح ناشطة بخاصة في المناطق الجنوبية لتصل سرعتها أحيانا لـ55 كلم/س. الخميبس: قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات و ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في الداخل وعلى الجبال لتتجاوز معدلاتها بحدود الـ 7 درجات، وتبقى الرياح ناشطة مع رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر.

-الحرارة على الساحل من  22 إلى 27 درجة، فوق الجبال من 17 إلى 27 درجة، في الداخل من  19 إلى 35 درجة. 

-الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 10 و45 كم/س. -الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85%. -حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.  -الضغط الجوي: 758 ملم زئبق. -ساعة شروق الشمس: 5,26 -ساعة غروب الشمس: 19,48

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. ارتفاع متواصل بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • العراق: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع صحوٍ مُتوقع خلال الأيام المقبلة
  • 48 درجة في هذه المناطق.. الأرصاد تعلن خريطة الحرارة الأيام المقبلة
  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • موجة حر جديدة.. تحذيرات من طقس الأيام المقبلة
  • " لن يكون مثل وقفة عرفات".. خبر صادم من الأرصاد للمصريين بشأن طقس عيد الأضحى
  • موجة حارة شديدة تنتظر المصريين.. 7 تحذيرات مهمة لتجنب 3 مشكلات صحية
  • ارتفاع تدريجي في الحرارة... هذا ما يخبئه لكم طقس الأيام المقبلة
  • بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة
  • ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة