استضافت جامعة الأهرام الكندية، برئاسة الدكتور صديق عبد السلام، ملتقي برنامج الاتحاد الأوربي "ايراسموس بلس" للمنح والتبادل الطلابي والاكاديمي، بمشاركة جامعات مدينة 6 أكتوبر التي شملت جامعات النيل ومصر للعلوم والتكنولوجية و6 أكتوبر و6 أكتوبر التكنولوجية، وأكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، ونيو جيزة، وسمنود التكنولوجية.

أقيم الملتقي تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتورة غادة بسيوني، مدير مكتب ايراسموس الوطني مصر، والدكتورة هبة فاروق سالم، رئيس جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية.

وأكد الدكتور صديق عبد السلام، رئيس جامعة الأهرام الكندية، على أهمية المتلقي التي يعكس قيم برنامج " ايراسموس" في التعاون بين المؤسسات التعليمية المختلفة داخل مصر مع نظريتها على المستوي الإقليمي ودول الاتحاد الأوربي، من أجل تطوير الكوادر الاكاديمية المصرية ورفع جودة التعليم والبحث العلمي وتبادل الخبرات الاكاديمية مع جامعات الأوربية عالية التصنيف.

تخرج دفعة جديدة من طلاب جامعة شانغهاي في دورة اللغة العربية بألسن عين شمس كلية الحقوق بعين شمس تعقد ندوة لتدريب الطلاب على محو الأمية أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة تطلق الدورة الرابعة من جائزة البحث العلمي  أماكن وأرقام جلوس امتحانات التخلفات للفصل الدراسي الأول بتجارة عين شمس استاذ جامعي: السيسي وضع التعليم أحد أولويات التنمية وتطوير المناهج أبرز التحديات كلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات تنظم الملتقى الثامن لطلاب الدراسات العليا تحديات التعليم في ميزان خبراء القطاع.. الرئيس السيسي وضع التعليم أحد اولويات التنمية في مصر وتطوير المناهج أبرز التحديات خبير: نقلة نوعية في التعليم وتطوير المناهج أبرز التحديات رسميا.. موعد بدء امتحانات الترم الأول بألسن عين شمس كونفوشيوس عين شمس يهنئ الطلاب الفائزين في مسابقة "الإلقاء والتعبير باللغة الصينية"

وأشار رئيس جامعة الأهرام الكندية إلى أن سعى الدولة المصرية نحو الاستفادة القصوى من كافة الفرص لتطوير التعليم والبحث العلمي، وعلى رأسها إعادة تفعيل برامج الشراكات والتبادلات مع الجامعات الدولية الذي تحقق بتفعيل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم والبحث العلمي، لمكتب برنامج "ايراسموس بلس" مصر بالوزارة لتعود الجامعات المصرية مره آخري على خريطة التعاون الأكاديمي الدولي مع الاتحاد الأوربي.

وأكدت الدكتورة غادة بسيوني، مدير مكتب ايراسموس الوطني مصر، أن المكتب المصري للبرنامج بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يقدم العديد من البرامج التي تهدف إلى تشجيع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية على التعاون مع بعضها البعض، من خلال مشاريع مشتركة مدعومة ماليًا بين مؤسسات التعليم العالي في 27 دولة أعضاء الاتحاد الأوربي، بالإضافة إلى للدول المرشحة للانضمام إليه بأوروبا، مع الجامعات بجمع أنحاء العالم ومنها منطقة جنوب المتوسط التي تنتمي إليها مصر، من أجل تطوير ورفع جودة التعليم العالي وتعميق العلاقات التعاونية بين المؤسسات التعليمية المصرية والاتحاد الأوربي.

وفي ختام الملتقى، نظمت الجامعة ورشة عمل لوفود الجامعات بمنطقة 6 أكتوبر، ألقتها د. نيفين عاصم، مدير مكتب التدريب بجامعة عين شمس، حول كيفية التقدم بخطة مقترحة لمشروع بحثي مشترك بين الجامعات المصرية والأوروبية ضمن برامج "ايراسموس".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاتحاد الأوربی الأهرام الکندیة التعلیم العالی والبحث العلمی عین شمس

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، تلقي الاتحاد لأكثر من 4 عروض لاستضافة كأس السوبر السعودي 2024-2025، نافيًا ما تم تداوله حول استقرار إقامته في الصين.

وأوضح المسحل خلال لقاء تلفزيوني على برنامج "أكشن مع وليد" أن الاتحاد سيعقد اجتماعًا في 10 يونيو المقبل لتقييم العروض المقدمة، واتخاذ القرار النهائي بشأن مكان إقامة البطولة.

وواصل: "هذا الكم من العروض يترجم ما وصلت إليه الكرة السعودية من مكانة عالية وسنختار أفضل عرض من حيث الفائدة الفنية والمالية للكرة السعودية".

وبيّن المسحل أن "لا يمكنه الكشف عن المكان الأقرب لاستضافة البطولة، لأن ذلك قد يؤثر على سير المفاوضات".

من المقرر إقامة كأس السوبر السعودي في الفترة من 13 إلى 17 أغسطس المقبل، بمشاركة 4 فرق هي الهلال والنصر والأهلي والتعاون.

وكانت قرعة البطولة التي أجريت الثلاثاء الماضي أسفرت عن مواجهة بين الهلال والأهلي في نصف النهائي الأول، على أن يلعب النصر ضد التعاون في نصف النهائي الآخر.

وأعرب المسحل عن سعادته بنجاح الموسم الكروي السعودي، مشيرًا إلى أن "الاتحاد لا يقيّم نفسه، لكنه يبذل كل ما في وسعه لتقديم عمل يليق بمكانة الكرة السعودية".

وأضاف "نعمل على عدة ملفات، ولا يوجد عمل بدون ملاحظات، ونحن نسعى دائمًا للتطوير".

وتأتي هذه التصريحات لتؤكد اهتمام الاتحاد السعودي لكرة القدم بتطوير كرة القدم السعودية وزيادة مكانتها على المستوى الدولي.

وتشير أيضًا إلى التنافس الكبير على استضافة كأس السوبر السعودي، مما يعكس مكانة هذه البطولة وقيمتها.

يبقى ترقب القرار النهائي بشأن مكان إقامة البطولة، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • أكاديمي إسرائيلي يقر بـنجاح حراك الطلاب الداعم لغزة.. جامعات الاحتلال متواطئة
  • وزارة الشباب والرياضة تختتم برنامج "مهارات التخطيط الاستراتيجي" بمشاركة 7 دول عربية
  • «التعليم العالي»: لدينا 10 جامعات تكنولوجية.. ونسعى لتلبية احتياجات سوق العمل
  • مصر تستضيف بطولة إفريقيا للـسامبو بمشاركة 20 دولة «صور»
  • 16.5 ألف دولار متوسط تكلفة طلب اللجوء إلى كندا
  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • إضراب واسع لآلاف العاملين في نظام جامعة كاليفورنيا نصرة لفلسطين
  • بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين
  • أكاديميون فلسطينيون يدعون لإنقاذ جامعات غزة ومقاومة الإبادة المعرفية
  • اتحاد الجامعات العربية ينظم برنامج إعداد القادة بمشاركة 14 دولة