لتنفيذ برامج طبية تطوعية خارج المملكة العربية السعودية، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم برنامجًا مشتركًا مع البنك الإسلامي للتنمية، بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومعالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، وذلك بمقر المركز في الرياض.

ووقع البرنامج مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، والمدير العام بالإنابة بمديرية الممارسات العالمية والشراكات في البنك الإسلامي للتنمية عامر بوكفيتش.

وأعرب رئيس البنك الإسلامي للتنمية محمد الجاسر في تصريح صحفي عقب التوقيع عن سعادته بوجوده اليوم في مركز الملك سلمان للإغاثة الذي يعد مفخرة لكل مواطن سعودي.

وأشاد الجاسر بالجهود الخيرة لمركز الملك سلمان للإغاثة التي أصبحت مشهودة ومعروفة للجميع، منوهًا بالعمل الخيري المشترك بين المركز والبنك الإسلامي للتنمية الذي صار -بحمد الله- يرفد مسيرة العمل الخيري.

اقرأ أيضاًالمملكة“مسام” يطهر الأراضي اليمنية من 737 لغمًا خلال أسبوع 

وأوضح أن البرنامج الموقّع عليه اليوم يشمل تنفيذ مشروع لمكافحة العمى وأمراض العيون في الدول الأعضاء والدول التي يهتم مركز الملك سلمان بالإغاثة بدعمها، وهو مثال مميز للتعاون بين مؤسسات خيرية والبنك الإسلامي للتنمية.

وأضاف الجاسر بأن البنك الإسلامي للتنمية أُسس في الرياض بمبادرة من المملكة العربية السعودية، ومركز الملك سلمان للإغاثة يمثل المملكة العربية السعودية، واسم قائدها أطال الله في عمره.

ويأتي ذلك في إطار سعي مركز الملك سلمان للإغاثة الحثيث لدعم البرامج التطوعية في عدد من الدول المستفيدة حول العالم في مختلف التخصصات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مرکز الملک سلمان للإغاثة البنک الإسلامی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

الدكتور الربيعة يلتقي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض اليوم، مستشار المفوض السامي للتمويل الإسلامي وممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي خالد خليفة.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، وسبل تقديم الدعم للاجئين والنازحين داخليا في العالم.
وأشاد خالد خليفة بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتحسين الوضع المعيشي لفئة اللاجئين حول العالم

مقالات مشابهة

  • الربيعة يلتقي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي
  • الدكتور الربيعة يلتقي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • "الربيعة" يدعو إلى تعزيز المسؤولية الدولية لإزالة الألغام حول العالم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • "سلمان للإغاثة" يدعو لتعزيز المسؤولية الدولية وإشراك المجتمع الإنساني في توسيع جهود إزالة الألغام حول العالم
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان
  • “الإذاعة والتلفزيون” تحصد تسع جوائز في مهرجان الخليج