قررت جهات التحقيق بمحكمة جنوب القاهرة، إحالة عاطل 4 للمحاكمة الجنائية، لاتهامه بحيازة كميات من مخدر الهيروين وترويجها على عملائه في منطقة المقطم بالقاهرة.   وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، وتخصص نشاطه الاجرامى في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، واتخذ من مكان سكنه مسرحا لممارسة نشاطه الاجرامي، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار.


عقوبة الاتجار في المواد المخدرة ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.   وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.   وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: المخدرات امن القاهرة الهيروين قسم شرطة المقطم مخدر الهيروين السجن المؤبد

إقرأ أيضاً:

ضبط عصابة دولية بحوزتها مخدرات بقيمة 87 مليون جنيه بالشرقية

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، اعتزام عناصر تشكيل عصابي يحملون جنسيات أجنبية متخصصون في تهريب المواد والأقراص المخدرة، محاولة تهريب كمية كبيرة من عقار «الكبتاجون» المخدر لخارج البلاد.

وأشارت المعلومات إلى اضطلاع عناصر التشكيل العصابي بإخفاء العقاقير المخدرة بمخازن سرية داخل «طلمبات رفع مياه» كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة، حيث قاموا في سبيل ذلك باستئجار مخزن بمحافظة الشرقية؛ لإخفاء وتجهيز الأقراص المخدرة داخل تلك المعدات.

ضبط كمية ضخمة من مخدر «الكبتاجون»

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط عناصر التشكيل خلال تواجدهم بالمخزن المشار إليه، وبحوزتهم 1,250 مليون قرص مخدر لعقار «الكبتاجون»، ومبالغ مالية، عبارة عن عملات محلية وأجنبية، فيما تقدر القيمة المالية للمضبوطات بنحو 87,500 مليون جنيه تقريبًا.

مقالات مشابهة

  • ضبط كمية من المخدرات في حملات أمنية مكثفة بأسوان
  • بقصد الاتجار.. قرار قضائي ضد "ديلر" لحيازته كمية من الحشيش بالمرج
  • تأجيل محاكمة متهم بالابتزاز الإلكتروني ونشر صور فاضحة بالمنيا لـ4 يونيو
  • لحيازته كمية من الحشيش.. حبس إمبراطور الكيف في الشروق
  • سقوط 7 تجار مخدرات في دار السلام والمعصرة
  • إحالة سائق دهس طالب وتسبب في إصابته بشلل للمحاكمة الجنائية
  • ضبط عصابة دولية بحوزتها مخدرات بقيمة 87 مليون جنيه بالشرقية
  • تفاصيل إحالة عاطلين للمحاكمة لاتهامهما بالسرقة وتعاطى المخدرات بالدرب الأحمر
  • تفاصيل إحالة عاطل متهم بسرقة المنازل فى القطامية لمحكمة الجنح
  • عقوبة قاسية تنتظر عصابة تروج خطوط هواتف مجهولة المصدر بالقاهرة.. اعرفها