استقبل المهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب السيد دانيال جروي، وزير الإسكان الوطني والمرافق الاجتماعية بدولة زيمبابوى، والوفد المرافق له، وذلك في إطار بحث الفرص المتاحة للتعاون المشترك بين الشركة ووزارة الإسكان فى زيمبابوى.

وحضر اللقاء المهندس أحمد العدلاني والمهندسة هبة أبو العلا عضوا مجلس الإدارة، والمهندسة أماني خضير رئيس قطاع متابعة مشروعات أفريقيا، والمهندس طارق مكي مدير جهاز متابعة المشروعات، والمهندسة لبنى شتلة مدير إدارة تنمية الأعمال والدراسات الإستراتيجية.

وخلال اللقاء رحب المهندس العصار بالوزير الزيمبابوى ومرافقوه، كما تم عمل استعراض لمشروعات الشركة المختلفة داخل مصر وخارجها وخاصة في أفريقيا، كما أشار إلى التجربة المصرية فى مجال التشييد خلال السنوات الاخيرة، وما شهدته مصر من طفرة كبيرة وغير مسبوقة فى مجال التنمية والعمران، وهو ما أشاد به الوزير معربا عن سعادته بهذا التنوع في المشروعات العملاقة.

وأكد الوزير أن بلاده تبحث الاستفادة من تلك التجربة المصرية الرائدة فى مجال التشييد وأن زيمبابوى تضع خطط للتوسع العمرانى و بناء مدن جديدة وعمل مشروعات فى كافة المجالات وتحتاج إلى التعاون المشترك.

من جانبه، أعرب المهندس العصار عن استعداد الشركة لبحث فرص التعاون ودراسة المشروعات ذات الأولوية وخاصة فى مجال البنية التحتية فى دولة زيمبابوى، والعمل على الاستفادة من موقعها الجغرافى فى خلق محاور تنموية جديدة، ومؤكدا على استراتيجية الشركة فى التعاون مع الأشقاء من القارة الأفريقية .

على جانب آخر، أشاد دانيال جروي، وزير الإسكان الوطني والمرافق الاجتماعية بدولة زيمبابوى، بشركة المقاولون العرب وبما شاهده من مشروعات خلال زيارته لكوبري تحيا مصر وكوبري طه حسين بالمقطم، معرباً عن تطلعه لاستفادة بلاده من تلك التجربة، كما أكد الوزير إلى ضرورة العمل على تعزيز سبل التعاون مع الشركة باعتبارها واحدة من كبريات الشركات في أفريقيا والشرق الأوسط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شركة المقاولون العرب دولة زيمبابوي بحث الفرص الاستثمارية فى مجال

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع سفير اليابان ترتيبات المنتدى الاقتصادى العربى اليابانى 

 

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أوكا هيروشى السفير اليابانى بالقاهرة حيث تم بحث الترتيبات للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى والذى سيعقد فى العاصمة اليابانية طوكيو فى ١٠ يوليو القادم على مدار يومين.


وخلال اللقاء أكد الملا على عمق ومتانة العلاقات بين مصر واليابان، مشيرًا إلى أن المنتدى يمثل فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى مجالات الطاقة النظيفة والتحول الرقمى وتأمين امدادات الطاقة.


ومن جانبه وجه السفير اليابانى الدعوة للمهندس طارق الملا للمشاركة فى الجلسة الوزارية للمنتدى، مؤكدًا أنه سيعقد بالتنسيق مع جامعة الدول العربية وسيشهد مشاركة واسعة من خبراء الاقتصاد والمال والأعمال وممثلى الشركات العالمية والقطاع الخاص، وأضاف أن المنتدى سيناقش سبل التنمية الاقتصادية والاستدامة بين الدول العربية واليابان وسيتطرق إلى أمن الطاقة لجميع الأطراف وسيل مواجهة التحديات مثل التغير المناخى وتطبيق التكنولوجيات الرقمية والبنية التحتية الرقمية وخفض الانبعاثات وغيرها من التوجهات العالمية، حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع سفير اليابان ترتيبات المنتدى الاقتصادى العربى اليابانى 
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • اسكواش المقاولون يحتل المراكز الأولى في بطولة الأندية
  • عتال بروبرتيز تطلق أكبر مشروعاتها السكنية "The 101" في مستقبل سيتى بالشراكة مع المقاولون العرب
  • بعد إفلاس مجموعة FTI الألمانية للسفر.. وزير السياحة يبحث أوضاعهم
  • الوزير المقداد يلتقي نودا… ضرورة تعزيز التعاون وخاصة في مجال التعافي المبكر
  • عطاف يبحث توطيد التعاون الثنائي بين الجزائر وليبيا
  • وزير السياحة يبحث مع سفيري ألمانيا والنمسا وضع السائحين الذين حجزوا رحلاتهم مع FTI والمتواجدين بالمقاصد المصرية المختلفة
  • «التعليم العالي»: مصر تولي اهتماما كبيرا لدعم علاقات التعاون مع الأفارقة
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن