موقع 24:
2024-06-02@06:49:04 GMT

تيباس: قرار المحكمة لا يعني تفويضاً لإقامة "السوبر ليغ"

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

تيباس: قرار المحكمة لا يعني تفويضاً لإقامة 'السوبر ليغ'

أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، اليوم الخميس، أن حكم محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بشأن دوري السوبر "لا يشكل تفويضاً لإقامته"، وراهن أن هذه البطولة لن تخرج للنور في غضون عامين أو ستة أو ثمانية أعوام.

وحكمت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم الخميس لصالح بطولة دوري السوبر الأوروبي، معتبرة أن قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" بشأن الموافقة المسبقة على مسابقات كرة القدم للأندية مثل دوري السوبر "تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي".

"الليغا" تكرر معارضتها لـ #دوري_السوبر_الأوروبي#24Sport

https://t.co/KNAZoolvWx

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 21, 2023

واعتبرت المحكمة أن فيفا ويويفا أساءا استخدام نفوذهما من خلال منع الأندية بشكل مباشر من المنافسة في دوري السوبر الأوروبي.

واعتبر تيباس أن "القرار لا يمثل تفويضاً بإقامة السوبر ليغ".

وأوضح أن "ما يقوله الحكم هو أن المحكمة الوطنية هي المسؤولة عن تحديد ما إذا كانت القواعد التي وضعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للسماح بالمسابقات تتوافق مع الشفافية وعدم التمييز، وينص على أن يويفا وفيفا يجب أن يكون لديهما قواعد واضحة بشأن هذه المسألة المتعلقة بالشفافية وعدم التمييز، لكنه لا يسمح بإقامة دوري السوبر الأوروبي".

"يويفا": قرار المحكمة لا يؤيد على إقامة #دوري_السوبر_الأوروبي #24Sport https://t.co/y4VZYkVeXf

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 21, 2023

وأكد تيباس، الذي دعا إلى قراءة الحكم بتمعن، أنه"سيتعين علينا انتظار حكم من محكمة إسبانية. هناك حاجة لما لا يقل عن ثماني سنوات حتى تسمح محكمة بإقامة البطولة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة رابطة الدوري الإسباني دوری السوبر الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بعد اتهامهم بالقتل.. تعرف على موعد محاكمة أطباء مارادونا

قررت محكمة استئناف سان إيسيدرو الواقعة بمقاطعة بوينس آيرس الأرجنتينية، تعديل موعد محاكمة الطاقم الطبي، الذي أشرف على معالجة أسطورة كرة القدم الراحل دييجو مارادونا.

وقررت المحكمة تحديد موعد محاكمة الطاقم الطبي المعالج للنجم البرازيلي مارادونا إلى 1 أكتوبر المقبل، عقب اتهامهم بالقتل العمد.

تم تأجيل الحكم بسبب سلسلة من القضايا التي أثارتها أطراف القضية، ولا تزال في حاجة إلى التوصل لحل قبل بدء كل جلسات الاستماع، التي كان من المقَرر أن تعقد الأسبوع المقبل.

عاجل.. جوزيه جوميز يطيح بنجم الزمالك خلال أيام اتهام الأطباء بقتل مارادونا

وجهت محكمة الاستئناف الأرجنتينية تهمة القتل العمد إلى جراح الأعصاب ليوبولدو لوكي، والطبيبة النفسية أجوستينا كوساكوف، وستة آخرين، بينهم ممرضات.

ومن المقرر ان يمتثلوا للمحاكمة في هذه القضية بتهمة الإهمال الطبي الذي أدى إلى وفاة مارادونا بتقديم علاج منزلي غير مكتمل، وبطريقة مخالفة.


وتوفي أيقونة كرة القدم في الـ25 نوفمبر 2020، عن عمر ناهز 60 عامًا، خلال فترة تعافيه من جراحة أجراها في الدماغ بسبب جلطة دموية، بعد معاناته من إدمان المخدرات.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد وأتالانتا في السوبر الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • يوفنتوس يعلن انسحابه من دوري السوبر الأوروبي
  • بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين
  • بسبب منتخب مصر.. تعديل جديد في موعد قمة الأهلي والاتحاد بنهائي دوري السوبر
  • «القائد والبحارة».. قصة في كتاب بيريز بـ 1.8 مليار يورو
  • سلوفينيا: الفلسطينيون لديهم الحق بإقامة دولتهم المستقلة
  • لاعبة سلة الأهلي: حققنا دوري السوبر عن جدارة
  • بعد اتهامهم بالقتل.. تعرف على موعد محاكمة أطباء مارادونا