يواجه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره فلومينينسي البرازيلي، اليوم الجمعة، على إستاد الجوهرة المشعة، ضمن منافسات نهائي كأس العالم للأندية.

يحاول السيتي أن يصبح أول فريق إنجليزي يحقق اللقب في مشاركته الأولى، بعدما أخفق مانشستر يونايتد في تحقيق لقب نسخة 2000، وفشل ليفربول في 2005، وتشيلسي في 2012.

ويعاني السيتي من عدة غيابات مؤثرة في صفوفه، متمثلة في كيفين دي بروين، جيريمي دوكو، وإيرلينغ هالاند.

بينما لا يمتلك مدرب فلومينينسي، فرناندو دينيز،  أي مخاوف بشأن الإصابات.

#السيتي يوجه ضربة قوية لمشروع "السوبر ليغ"#24Sport
https://t.co/FB98hfwFQV

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 21, 2023

ومن المتوقع أن يدفع مدرب مانشستر سيتي، بيب عوارديولا، بتشكيل يضم إيدرسون، كايل ووكر، جون ستونز، روبن دياز، جوسكو جفارديول، ريكو لويس، رودري، برناردو سيلفا، فيل فودين، جاك غريليش وجوليان ألفاريز.

وسيلجأ مدرب فلومينينسي، فرناندو دينيز، للتشكيل المعتاد، المتمثل في فابيو، صامويل تشافييه، نينو، فيليبي ميلو، مارسيلو، أندريه مارتينيلي، جون أرياس، جانسو، كينو، وجيرمان كانو.

#مانشستر_سيتي يرفض رسمياً المشاركة في #السوبر_ليغ #24Sport pic.twitter.com/DM1uT8l899

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 21, 2023

ويبحث الفريقان عن التتويج باللقب في أول مشاركة لهما في البطولة، التي وصل إليها السيتي بعد موسم تاريخي شهد تتويجه بلقب الدوري والكأس، بجانب حصد لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا، بجانب فوز فلومينينسي أيضاً بلقب كوبا ليبيرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه.

واستهل السيتي مشواره في المونديال بفوز ساحر على أوراوا ريد دياموندز الياباني 3-0، كما تفوق فلومينينسي على الأهلي المصري 2-0 في المربع الذهبي.

وعلى مدار النسخ الماضية، جرى حسم نهائي واحد فقط بركلات الترجيح، حين تغلب كورينثيانز على فاسكو دا غاما في أول نسخة من البطولة عام 2000، وذهبت أربع مباريات نهائية أخرى إلى الوقت الإضافي، وفاز برشلونة على إستوديانتس 2-1 في 2009، وتغلب ريال مدريد على كاشيما إنتلرز 4-2 في 2016، وكذلك فاز ليفربول على فلامنفو 1-0 في 2019، وانتصار تشيلسي على بالميراس 1-0 في 2021.

مدرب #فلومينيسي: مواجهة #السيتي تحدٍ كبير في نهائي المونديال#24Sport
https://t.co/W0shV2OJYf

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 21, 2023





ويعول دينيز بشكل كبير على عنصري السرعة والمهارة بالإضافة إلى دقة التمرير، كل هذا بجانب القدرة التهديفية الخارقة لجيرمان كانو الذي سجل 40 هدفاً في 60 مباراة في عام 2023، كما دخل الأرجنتيني التاريخ بتسجيله 13 هدفاً في 12 مباراة في كأس ليبرتادوريس هذا العام، ليقود فريقه للفوز باللقب الأول تاريخياً في البطولة والوصول إلى كأس العالم للأندية.
وقد يشهد النهائي الكبير عدداً من الأرقام القياسية، ويستعد حارس فلومينينسي فابيو صاحب الـ43 عاماً، لأن يصبح أكبر لاعب يشارك في النهائي، وسينتزع الرقم القياسي من باولو مالديني، الذي كان يبلغ من العمر 39 عاماً عندما لعب مع ميلان ضد بوكا جونيورز في نهائي نسخة اليابان 2007، وفي الوقت نفسه سيصبح فيليبي ميلو 40 عاماً، أكبر لاعب في المباراة باستثناء حراس المرمى.

غوارديولا: #السيتي مستعد للظفر بلقب #مونديال_الأندية#24Sport
https://t.co/gVRr32y18I

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 21, 2023


ويهدف بيب غوارديولا لأن يصبح أول مدرب يفوز بأربعة ألقاب في كأس العالم للأندية، ليفك الشراكة مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، الفائز باللقب ثلاث مرات، بعد أن قاد برشلونة إلى تحقيق اللقب مرتين في 2009 و2011، وحققه مع بايرن ميونيخ في 2013، وأمامه فرصة للفوز باللقب الرابع مع مانشستر سيتي.


تجدر الإشارة إلى أنه في حال تعادل الفريقان في الوقت الأصلي فسيتم لعب 30 دقيقة كوقت إضافي، وإذا انتهى بالتعادل أيضاً ستذهب المباراة لركلات الترجيح.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مونديال الأندية مانشستر سيتي فلومينينسي

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة فى مونديال الأندية 2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حسم نادي ريال مدريد الإسبانى، اليوم الإثنين، موقفه من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، بعدما أثير بعض الشكوك حول مشاركته.
وأعلن ريال مدريد الإسبانى، في بيان على موقعه الرسمي، عن مشاركته فى مونديال الأندية: "يعلن النادي أنه لم يتم التشكيك في أي لحظة بمشاركته في كأس العالم للأندية الجديد الذي تنظمه الفيفا في الموسم القادم 2024-2025".
وأضاف النادي الملكي: "سيخوض نادينا هذه البطولة الرسمية كما هو مقرر، وسنواجهها بكل فخر وتفاؤل لنجعل ملايين مشجعينا حول العالم يحلمون بلقب جديد".
وكان كارلو أنشيلوتي، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، قد تحدث في حوار مع صحيفة "Il Giornale" الإيطالية: "الفيفا تنسى أن الأندية واللاعبين لن يشاركوا في تلك البطولة، مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، ويريدون أن يعطونا هذا المبلغ مقابل كل البطولة، هذا غير مقبول، ريال مدريد مثل أندية أخرى، سيرفض الدعوة".

مقالات مشابهة

  • بعد خرجة أنشيلوتي المثيرة .. ريال مدريد يكشف حقيقة مشاركته في مونديال الأندية
  • مدرب الريال يرفض المشاركة في مونديال الأندية
  • بعد تصريحات أنشيلوتي.. ريال مدريد يكشف موقفه من المشاركة في مونديال الأندية
  • رسميًا.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة فى مونديال الأندية 2025
  • في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يؤكد مشاركته في مونديال الأندية
  • أنشيلوتي يفجرها: لن نشارك في مونديال الأندية!
  • أنشيلوتي يرفض مشاركة الريال في مونديال الأندية
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في مونديال الأندية بنظامها الجديد
  • مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام سانشو