الجزيرة – عوض القحطاني
قام اللواء ركن عبدالله الحبابي مدير العمليات العسكرية المدنية بالقوات المشتركة بافتتاح عدد من الفصول البديلة ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة، وبتنفيذ الإيسيسكو، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، وكان في استقباله قائد قوة الدعم والإسناد في جزيرة سقطرى العميد محمد المطيري.


وحضر اللقاء محافظ سقطرى وكبار المسؤولين في المحافظة، بما في ذلك وكلاء المحافظة والمدير العام للشرطة، إضافة إلى مديري المديريات والمكاتب التنفيذية.
من جانبه، أشاد العميد ركن صالح السقطري وكيل محافظة سقطرى بجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعمها المتواصل قطاع التعليم عبر حزمة من التدخلات المختلفة والهادفة لتوفير فرص تعليم أفضل لأبناء اليمن.
من جهته، أشار مدير إدارة الإغاثات العاجلة في مركز الملك سلمان فهد العصيمي إلى استمرارية المركز في تنفيذ خططه في الجزيرة، خاصة في مجالات التعليم للإسهام في توفير فصول بديلة لتعليم البنات.
وأعرب أحمد الثقلي مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة عن سعادته بافتتاح الفصول البديلة في منطقة قعره، التي ستوفر فرص وصول تعليم أفضل للفتيات.
وأوضحت إيمان الزبيري مديرة المشروع أن التدخل في توفير فصول بديلة في هذه المنطقة جاء استجابة من المركز والمشروع لنداءات الأهالي لاستمرار التعليم نتيجة عدم وجود بيئة صالحة لتعليم الأطفال فيها، وتم إدراجه ضمن أنشطة المشروع، الذي يهدف إلى تشجيع الفتيات على الالتحاق بالتعليم من خلال تنفيذ حزمة أنشطة، وتسهيل فرص الوصول الآمن للتعليم.
ويتضمن المشروع رفد 21 مدرسة بالأثاث والتجهيزات المكتبية، إضافة إلى توفير 64 فصلاً دراسيًا بديلاً، تسهم في توفير فرص لتعليم الفتيات، إضافة إلى توزيع حقائب مدرسية لـ 19000 طالبة، فضلاً عن تنفيذ برامج تدريبية لـ 350 معلمًا، والدعم المهني والحرفي لربات أسر الفتيات اليتيمات، والحملات التوعوية لتشجيع التحاق الفتيات بالتعليم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

"الملك سلمان للإغاثة" يدشّن برنامج تمكين الأيتام ومعيلات الأسر في حضرموت وتعز

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، البرنامج التدريبي لتمكين الأيتام ومعيلات الأسر في محافظتي حضرموت وتعز، وذلك ضمن مشروع سند لرعاية الأيتام المتأثرين بالصراع في اليمن.
ويهدف البرنامج إلى تدريب وتمكين الأيتام وأسرهم من خلال تزويدهم بالمهارات الحياتية والمهنية المختلفة من خلال إقامة دورات تدريبية ومهنية في مجالات التمديدات الكهربائية، وتركيب منظومات الطاقة، وصيانة الجوال، وتعلّم أساسيات التكييف والتبريد، وصيانة الأجهزة المنزلية والدراجات النارية، وتعليم الصناعات الغذائية والخياطة والتطريز لمعيلات الأسر، وإدارة المشاريع الصغيرة.
أخبار متعلقة بالشراكة مع أكاديمية طويق.. أكاديمية مطوري Apple تحتفي بتخريج 192 طالبة"البيئة" توضح اشتراطات وضوابط الحصول على تعريفة الاستهلاك الكثيف للكهرباءفضلًا عن توزيع أدوات المهنة لتمكين المستفيدين من إنشاء مشاريعهم الخاصة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين برنامج تمكين الأيتام ومعيلات الأسر في حضرموت وتعز - واس
تدريب وتمكين الأيتاموأشاد مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت د. سالم باجابر، بالبرامج التي يقدمها مركز الملك سلمان في تدريب وتمكين الأيتام ومعيلات الأسر، وإيجاد فرص جديدة لهم تمكنهم من فتح مشاريع خاصة.
ويأتي البرنامج ضمن الجهود التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لتحسين الوضع الإنساني للأيتام وتوفير بيئة آمنة ومستقرة لهم، والعمل على تعليمهم وتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع، وتيسير سبل العيش لهم من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة.

مقالات مشابهة

  • "الربيعة" يدعو إلى تعزيز المسؤولية الدولية لإزالة الألغام حول العالم
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان
  • غرق سفينة هندية قبالة جزيرة سقطرى وفقد أحد أفراد طاقمها
  • أنباء عن غرق سفينة هندية قبالة جزيرة سقطرى وفقد أحد أفراد طاقمها
  • غرق سفينة هندية قبالة جزيرة سقطرى وفقدان أحد أفراد طاقمها
  • "الملك سلمان للإغاثة" يدشّن برنامج تمكين الأيتام ومعيلات الأسر في حضرموت وتعز
  • غرق سفينة هندية قبالة جزيرة سقطرى اليمنية وفقدان أحد أفراد طاقمها
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.280 سلة غذائية في ولاية القضارف السودانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 634 سلة غذائية في مديريتي البريقة والشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 634 سلة غذائية في مديريتي البريقة والشيخ عثمان