بالتزامن مع ظهور العاصفة «بيا» منذ أيام، تشهد عدة دول في أوروبا حاليًا تقلبات جوية عنيفة ، والتي صاحبتها أمطار غزيرة ورياح شديدة، ما أدى إلى اضطرار تلك الدول إلى تعطيل حركة الملاحة الجوية؛ لذا وفي ظل الأخبار الواردة عن تأثير العاصفة في الدول الأوروبية التي ضربتها، فقد زادت التساؤلات حول العاصفة «بيا» وإمكانية وصولها إلى مصر، لا سيما مع دخول الشتاء رسميًا وهو الموسم المعروف بالتقلبات الجوية الحادة.

إيقاف المساعدات الأمريكية لأوكرانيا يخلق أزمة جديدة ويثير عاصفة انتقادات ضد بايدن كارثة كونية تحل على الكوكب.. عاصفة شمسية تهدد الأرض تستعرض الوفد فى السطور التالية كل ما تريد معرفته عن العاصفة بيا واجتياحها لـ4 دول أوروبية ، هل تصل العاصفة  إلى مصر؟

اجتاحت العاصفة «بيا»، 4 دول أوروبية، هي النرويج والدنمارك والسويد وهولندا، ومن المنتظر أن تصل إلى بعض الدول المجاورة، بحسب ما ورد على موقع «روسيا اليوم»، ما دفع هيئة الأرصاد الجوية في السويد، للتحذير من خطورة العاصفة، وأنها من المتوقع أن تتسبب في حدوث مشكلات عديدة خلال ذروة حركة المرور لعطلة الميلاد؛ إذ يسافر كثيرون إلى مناطق أخرى لقضاء العطلة رفقة عائلاتهم.

 

كما تسببت العاصفة «بيا» في حدوث حالة من الفوضى قبل عيد الميلاد في جميع أنحاء بريطانيا؛ لذا تقرر إلغاء القطارات ورحلات الطيران على نطاق واسع، وتبادل رواد الـ«سوشيال ميديا» مقاطع فيديو عبر حساباتهم الشخصية، تُظهر طائرات تحاول الهبوط في المطارات البريطانية وسط ظروف الرياح العاصفة.

 

وقررت هولندا أيضًا إلغاء حوالي 200 رحلة طيران في مطار سكيبول في العاصمة الهولندية أمستردام؛ كونها تواجه فيضان أنهار كبرى مثل الراين وفال، وذلك نتيجة لغزارة الأمطار التي تسقط على أحواض الأنهار، إلى جانب ذوبان جليد جبال الألب، وجاء قرار الإلغاء هذا لتقليل حجم الأضرار الناتجة عن هذه التغيرات المناخية العنيفة، وأبرزها الرياح الشديدة المصاحبة للعاصفة «بيا» القادمة من شمالي المحيط الأطلسي.

 

هل تصل العاصفة «بيا» إلى مصر؟

وبينما يتسائل كثيرون عن إمكانية وصول العاصفة «بيا» إلى مصر، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية، انه من غير المحتمل وصولها إلى مصر؛ لاختلاف اتجاهات الرياح والكتل الهوائية، لافتة إلى أنّه من المتوقع اعتدال الأحوال الجوية في مصر بداية من يوم الاثنين المقبل؛ إذ تقل سرعات الرياح وترتفع درجات الحرارة بمعدل درجتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالتزامن مع اجتياح العاصفة بيا تقلبات جوية عنيفة ورياح شديدة إلى مصر

إقرأ أيضاً:

إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام

أعلنت الهيئة العامة للطرق بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة الشرقية عن بدء المرحلة الثانية لأعمال التحويلات المرورية لإصلاح طريق الملك عبد العزيز بالدمام ”طريق الميناء“ من تقاطع طريق الملك فهد وحتى تقاطع طريق الملك فيصل باتجاه الميناء.
وأوضحت الهيئة أنه سيتم العمل بإغلاق جزئي للطريق وإتاحة الحركة على الجزء الآخر، مشيرة إلى أنه عند الانتهاء من العمل لهذا الجزء يتم البدء بالجزء الآخر وإتاحة الحركة على الجزء المنجز.الطرق البديلةونصحت هيئة الطرق بتوجه المركبات الصغيرة الراغبة بالاتجاه إلى طريق الملك فيصل بتغيير المسار والتوجه لطريق الأمير محمد بن فهد أو طريق الأمير متعب تجنبًا للكثافة المرورية المتزامنة مع دخول الشاحنات إلى ميناء الملك عبدالعزيز.
أخبار متعلقة "الشرقية الصحي" يحدد المراكز المناوبة خلال إجازة عيد الأضحى لعام 1445هـنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للثروة الحيوانيةوتأتي هذه الجهود سعيًا في تحسين الخدمات المقدمة للأهالي المنطقة الشرقية والارتقاء بجودة الحياة للوصول إلى طرق رائدة ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: إسرائيل تحول غزة إلى أرض غير قابلة للحياة
  • الرئيس السيسي: إسرائيل تستخدم سلاح التجويع والحصار لجعل القطاع غير قابل للحياة
  • "الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • تقرير :الموصل العراقية تعود للحياة .. بعد 10 سنوات من سيطرة تنظيم داعش
  • إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام
  • العاصفة الكاملة في الشرق الأوسط
  • فتح جزئي لطرق تعز يكشف استمرار المعاناة- انفوجرافيك
  • في عين العاصفة : توثيقيات الحرب العبثية والثورة مستمرة . رسالة رقم [52]
  • انتصار للحياة.. إنقاذ طفل سوري بأعجوبة بعد ساعات من سقوطه داخل بئر