شفق نيوز/ أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل 8 جنود وضباط خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

وبمقتل هؤلاء الضباط والجنود الإسرائيليين، يرتفع العدد الإجمالي للقتلى الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر / تشرين الأول الماضي إلى 485 قتيلا، وإلى 154 قتيلا منذ بدء العمليات العسكرية البرية في القطاع.

وكانت إسرائيل اعترفت أمس السبت بمقتل 5 جنود وضباط خلال المعارك في غزة، فيما قالت حركة حماس والفصائل الفلسطينية المقاتلة في القطاع إنها قتلت وجرحت الكثيرين من أفراد الجيش الإسرائيلي في كمائن هجمات نفذتها خلال المعارك في شمال ووسط وجنوب القطاع.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن 5 جنود قتلوا بينما أصيب 5 جنود آخرين من وحدة الاستطلاع التابعة للواء "جفعاتي"، بجروح خطيرة في معارك غزة.

وفي وقت سابق من أمس السبت، أعلنت حركة حماس تنفيذ عدة هجمات على الجيش الإسرائيلي، أدت إحداها إلى مقتل 5 جنود بكمين داخل أحد الأنفاق في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وجاء في بيان لحماس: "تمكنا من استدراج 5 جنود من وحدة يهلوم داخل أحد الأنفاق القسامية شرقي مدينة خان يونس".

وتابعت: "بمجرد دخولهم النفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر".

 كما قالت حركة حماس إن عناصر ها دمروا العديد من الآليات العسكرية الإسرائيلية، بما فيها 5 دبابات على الأقل، بعد إعادة استخدام صاروخين بزنة طنين غير منفجرين أطلقتهما إسرائيل على القطاع في وقت سابق.

وقالت إسرائيل أمس السبت إن 146 من جنودها قُتلوا منذ تنفيذ اجتياحها البري في 20 أكتوبر ردا على هجوم حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الجيش الاسرائيلي قطاع غزة الجیش الإسرائیلی خلال المعارک

إقرأ أيضاً:

في صبيحة العيد مقتل ضابط ورقيب أول من جيش الإحتلال الإسرائيلي في غزة

تل أبيب (زمان التركية) – قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن سقطا في معركة شمال قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن النقيب (احتياط) إيتان كوبلوفيتش، 28 عاما، من القدس، والرقيب أول (احتياط) إيلون فايس، 49 عاما، من مستوطنة بساغوت، سقطا في معركة شمال قطاع غزة.

وتابع أن الاثنين كانا مقاتلين في (الكتيبة 129) من اللواء 8 ، وخلال المعركة أصيب مقاتلان آخران من الكتيبة بجروح خطيرة وتم نقل المقاتلين إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، وتم إطلاع عائلاتهم”.

وفي وقت سابق أعلنت “كتائب القسام” تنفيذ كمين مشترك ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105”.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 جنود في قطاع غزة من بينهم نائب قائدة سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند من طراز “نمار” في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

ونشرت وسائل إعلام عبرية مساء أمس السبت تفاصيل مقتل الجنود الإسرائيليين حيث أكدت من بين التفاصيل التي سردتها أن المدرعة التي انفجرت من نوع “نمر” يوجد فيها الكثير من المواد المتفجرة وألغام يستخدمها جنود الهندسة في عملياتهم.

إلى ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على موقعه الرسمي ارتفاع عدد القتلى في صفوفه إلى 652 منذ السابع من أكتوبر 2023.

Tags: الحرب على غزةجيش الإحتلالغزةمقتل ضابط إسرائيلي

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي من سلاح الهندسة خلال المعارك الدائرة في غزة
  • مقتل نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن في معارك شمال غزة
  • في صبيحة العيد مقتل ضابط ورقيب أول من جيش الإحتلال الإسرائيلي في غزة
  • الـ9 خلال يوم.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي من لواء جفعاتي
  • القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في حقل ألغام بغزة
  • جيش الاحتلال يؤكد مقتل 8 من ضباطه وجنوده في المعارك بجنوب قطاع غزة
  • مقتل 8 عسكريين إسرائيليين بتفجير ناقلة جنود في رفح
  • وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 8 جنود بتفجير مدرعة في رفح
  • مقتل 8 جنود وضباط باستهداف عربة مدرعة بغزة
  • إعلام عبري: مقتل 8 جنود وضباط باستهداف عربة مدرعة في غزة