قالت مصلحة خفر السواحل (قطاع البحر الأحمر)، اليوم الأحد، إنها تمكنت من ضبط "عصابات تهريب مهاجرين وأسلحة"، في السواحل اليمنية.

وذكرت رئاسة المصلحة اليمنية (عدن)، على "فيسبوك" أنه "تم ضبط عصابات تهريب تعمل على تهريب مهاجرين غير شرعيين كغطاء ووسيلة لتهريب أسلحة وذخائر لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً"، مشيرة الى أن ذلك "بتنسيق وتعاون مشترك بين استخبارات المقاومة الوطنية وخفر السواحل قطاع البحر الأحمر".

وكانت وكالة "سبأ" قد ذكرت في وقت سابق أن قوات خفر السواحل- قطاع البحر الأحمر، تمكنت (السبت)، من ضبط سفينة تقل أسلحة وذخائر مهربة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا.

ونقلت الوكالة عن الإعلام العسكري للقوات المشتركة قوله إن "خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر تلقت معلومات من شُعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية، عن أسلحة وذخائر مهربة لمليشيا الحوثي عرض البحر الأحمر، وسرعان ما تم التحرك والتعامل معها".

وأوضح أن "خفر السواحل في مركز المخا كثفت دورياتها البحرية والساحلية وتمكنت من الوصول إلى الهدف حيث تم ضبط زورقين خشبيين (جلبتين)، وعلى متن أحدهما أسلحة وذخائر".

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: قطاع البحر الأحمر أسلحة وذخائر خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغ 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا

قال  الحوثيون، إن عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغ 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

مقتل وإصابة 27 شخصا إثر مواجهات بين الجيش اليمني وجماعة "الحوثيين" “أكسيوس”: البيت الأبيض يرى أن وقف إطلاق النار بغزة سيوقف هجمات الحوثيين

 

وأكد  أنهم نفذوا نفذنا 8 عمليات بـ15 صاروخا ومسيرة في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي خلال الأسبوع الجاري.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، إن الجيش الأمريكي دمر أربع طائرات بدون طيار تابعة لحركة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.

وكتبت القيادة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و"اكس" تويتر سابقا، أنه في حوالي الساعة 3:16 مساءً (بتوقيت صنعاء، 12:16 مساءً بتوقيت جرينتش) يوم 22 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك مع أربعة طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

وجاء في البيان، بإن الطائرات بدون طيار "مثلت تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، موضحة أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

وفي أعقاب تصاعد الحرب الإسرائيلية على فلسطين في قطاع غزة، حذرت حركة أنصار الله من أنها ستشن ضربات على الأراضي الإسرائيلية وستمنع أي سفن مرتبطة بالدولة اليهودية من الإبحار عبر البحر الأحمر وباب المندب، حتى انتهاء العملية الحربية في فلسطين، ومنذ منتصف نوفمبر 2023، هاجم الحوثيون عشرات السفن المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغ 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا
  • تصعيد جديد في البحر الأحمر.. هجومان قبالة الحديدة وجنوب المخا
  • تعرض سفينة تجارية لهجوم صاروخي قبالة الحديدة في البحر الأحمر
  • ‎البنتاغون: اليمنيون يملكون أسلحة متطورة يمكن أن تصل إلى البحر المتوسط
  • البنتاغون: الحوثيون يملكون أسلحة متطورة يمكن أن تصل إلى البحر الأبيض المتوسط
  • مسؤول أميركي: الحوثيون يمتلكون أسلحة تصل إلى المتوسط
  • الحوثيون يعلنون عن غارات استهدفت مطار الحديدة 
  • الحوثيون يعلنون عن غارات استهدفت مطار الحديدة
  • الجيش اللبناني: اشتعال شاحنة تحمل أسلحة مهربة وصلت على متن باخرة إلى مرفأ طرابلس
  • ضبط شحنة اسلحة في طريقها الى بيروت.. ومفوّضية اللاجئين تسحب كتاب النازحين