أعلنت جامعة حلوان الأهلية تحقيق إيرادات العام الحالى ما يقرب من 160 مليون جنيه حتى الآن خلال العام المنصرم 2023، إذ استقبلت 4300 طالب منذ بداية العام الدراسي العام الدراسى 2023-2024.

وأوضحت جامعة حلوان الأهلية أنه تم الانتهاء من 17 برنامجًا دراسيًا، من خلال 8 كليات، بعد أن بدأت بخمس برامج خلال العام الجامعي 2022-2023 من خلال 3 كليات.

وولدت جامعة حلوان الأهلية من رحم جامعة عريقة، وهو ماجعلها جامعة مميزة يقبل عليها الطلاب، وأبرزت الجامعة نجاحاً كبيراً منذ أن بدأ التقدم للجامعة وفقا للحد الأدنى المقرر للبرامج الدراسية.

وجاء إنشاء جامعة حلوان الأهلية في إطار الجهود المتواصلة من القيادة السياسية ورؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير منظومة التعليم العالي بما يخدم ويحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 ومن منظور الإتاحة والتوسع فى توفير فرص التعليم أمام الطلاب، حيث بدأت الدراسة بها في الأول من أكتوبر 2022 .

نبذة عن جامعة حلوان الأهلية

وأوضح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن جامعة حلوان الأهلية أنشئت بالقرار الجمهوري رقم ٤٢ لسنة ٢٠٢٢ ومقرها يقع في حرم جامعة حلوان عين حلوان في مدينة حلوان، وتطبق جامعة حلوان الأهلية تقنيات التعليم والتعلم والبحث العلمي الحديثة والمبتكرة لتوفير تعليم شامل وعالي الجودة لتجهيز خريجين قادرين على التنافس محليًا ودوليًا ليكونوا قادة المستقبل.

وتقدم جامعة حلوان الأهلية برامج تعليمية تخصصية بالمعايير الأكاديمية الدولية بما يتفق مع الجامعات الذكية للجيل الرابع لتلبية احتياجات سوق العمل من الخريجين الجدد والمؤهلين بالقدرات المعرفية والتقنية الحديثة محليا واقليميا ودوليا، وتسعى لتشجيع الابتكار والابداع والقيام بالابحاث العلمية التطبيقية.

وتسعى جامعة حلوان الأهلية للربط مع الصناعة فى إطار مرن يسمح بالتحسن المستمر والحفاظ على القيم والاخلاقيات المجتمعية مع مواكبة التطور العلمى والتكنولوجى، وتزويد المجتمع بقادة المستقبل القادرين على إحداث تغيير ملموس لأنفسهم ولوطنهم ومحيطهم الاقليمى والدولى بالإضافة إلى قدرتهم على تطوير حلول مبتكرة للمشكلات كباحثين واعدين ذو قدرة على التعلم مدى الحياة.

وأوضح رئيس جامعة حلوان أنه خلال هذا العام الدراسي طرحت جامعة حلوان الأهلية 17 برنامج من خلال 8 كليات وهم كلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال وتتضمن عدد من البرامج وهى: معلوماتية الأعمال والتحول الرقمى، اللوجستيات وسلاسل الإمداد، نظم الذكاء وتحليل، الاقتصاد الرقمى وريادة الأعمال.

وكلية الفنون والفنون التطبيقية وتتضمن عدد من البرامج وهى: التصميم الداخلى البيئى، الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية، الاتصال البصرى وفنون الميديا، وكلية الهندسة وتتضمن برامج التالية: هندسة النظم الذكية، العمارة والتصميم البيئى، هندسة الروبوتات والميكاترونيات، وكلية العلوم وتتضمن برنامج:التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية

وأيضا كلية علـــوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات وتتضمن البرامج التالية:علوم البيانات، هندسة برمجيات الروبوتات، هندسة برمجيات الوسائط المتعددة، بجانب كلية طب الأسنـان وتتضمن برنامج: طب الفم والأسنان، وكلية العلاج الطبيعى وتتضمن برنامج:العلاج الطبيعي، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية وتتضمن برنامج:تكنولوجيا المختبرات الطبية.

وعقد رئيس جامعة حلوان عدداً من الاجتماعات مع منسقى الجامعة الأهلية لمتابعة آخر المستجدات بها، وحل أي مشكلات تقابلها، بجانب اجتماعات مع طلابها للاستماع إلى متطلباتهم، وعمل استبيانات لمعرفة آرائهم ومتطلباتهم، وكذلك متابعة انتظام سير العملية التعليمية والدراسة بجامعة حلوان الأهلية عقب بدء الدراسة بها، وتفقد الكليات والمنشآت ، والمدرجات، والقاعات الدراسية، والمعامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان حلوان جامعة حلوان الأهلية التعليم التعليم العالى الطلاب جامعة حلوان الأهلیة وتتضمن برنامج

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحصد العديد من الجوائز في مهرجان إبداع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الطلاب الفائزين في  مهرجان ابداع في موسمه الـ ١٢ في المجالات الأدبية والعلمية والفنية، لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، والمقام تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة.

واكد رئيس الجامعة على أن فوز طلاب جامعة حلوان في هذا المهرجان يعكس مستوى التميز والإبداع الذي يتمتع به طلاب الجامعة في مختلف التخصصات.
وأشاد الدكتور قنديل بدور الدولة المصرية في دعم المواهب الشابة واكتشافها، ودور وزارة الشباب والرياضة في تنظيم هذا المهرجان الذي يعد  منصة هامة لاكتشاف ودعم المواهب الشابة في الجامعات المصرية، ويتيح للطلاب فرصة للتعبير عن إبداعاتهم والتفاعل مع زملائهم من مختلف الجامعات.

وجاءت مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان،  الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، وإشراف  محمد السيد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

وقد حصل طلاب جامعة حلوان على المراكز الآتية:

 حصل فريق الأمن السيبراني والمعلوماتي على المركز الأول.
كما حصل على المركز الثاني كل من فادي نبيل جبرة في فئة العزف الفردي المتخصص، ويوسف مصطفى يوسف في فئة مخرج طالب - العروض المسرحية الفردية المتخصصة.
كما حصل فريق جامعة حلوان على المركز الثانى  في فئتي العزف الجماعي كلية التربية الموسيقية (متخصص) وايضا فريق جامعة حلوان فى الفنون الشعبية الجماعية ( متخصص)

وفي المركز الثالث، حصلت فرح سيد عبد الحي زكي فنون تشكيلية (تصوير ملون متخصص)، وشمس عبد التواب شعبان فنون تشكيلية (جرافيك متخصص)، ووعد محمد جلبي محمد في القصة القصيرة، وميرنا فؤاد محمد الصغير في العروض المسرحية الفردية (غير متخصص)، وفريق جامعة حلوان في العروض المسرحية الجماعية (متخصص)، ومحمد أسامة محمود في العروض المسرحية الفردية (متخصص)

كما حصل محمد علي أحمد عبد الفتاح على جائزة التميز لأفضل مؤدي حركة في الفنون الشعبية الفردية  (متخصص).

وحصل أيضًا جورج عازر سعدي على جائزة أفضل عمل من تأليف الطلاب في العزف المتخصص، وسارة رأفت سيد محمد على جائزة أفضل ديكور في العروض المسرحية الفردية المتخصصة، وحسام إبراهيم سعد موسى على جائزة أفضل إضاءة في العروض المسرحية الفردية المتخصصة.

 

مقالات مشابهة

  • فيلم The Garfield Movie يحقق 107 ملايين دولار إيرادات عالميا في أسبوعه الأول
  • جامعة حلوان تحصد العديد من الجوائز في مهرجان إبداع
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات الأفلام السينمائية في دور العرض خلال 24 ساعة
  • فيلم "السرب" يحقق 646 ألف في إيرادات أمس
  • طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات
  • برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات بـ"حلوان الأهلية" ينظم معرضه الأول
  • 1.4 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام في السينما خلال يوم واحد
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 14 مليون جنيه حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي
  • الأوقاف: أكثر من 19 ٪؜ زيادة في إيرادات مال الوقف خلال 10 شهور
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة