شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير المالية نُراهن على شباب مصر في مسيرة بناء الجمهورية الجديدة، قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إننا نُراهن على شباب مصر في مسيرة بناء الجمهورية الجديدة ، وبالعلم والعمل نُطوِّر ونُعمِّر بلادنا، وبالوعي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير المالية: نُراهن على شباب مصر في مسيرة بناء الجمهورية الجديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير المالية: نُراهن على شباب مصر في مسيرة بناء...

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إننا نُراهن على شباب مصر في مسيرة بناء "الجمهورية الجديدة"، وبالعلم والعمل نُطوِّر ونُعمِّر بلادنا، وبالوعي نصون أمنها واستقرارها، موضحًا أن العاصمة الإدارية تشير إلى انطلاقة قوية نحو العبور للمستقبل، وامتلاك قدرة أكبر على تحقيق المستهدفات التنموية والاقتصادية، ومن ثم تلبية احتياجات المواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم، والخدمات المقدمة إليهم.

وأضاف الوزير - خلال مشاركته في حفل تخرج أول دفعة بالجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويوليوس جورج لوي رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية - أن الدولة تعمل على توطين الخبرات العالمية وتكنولوجيا المعرفة فى شتى مناحي الحياة، من أجل تعظيم قدراتنا الإنتاجية، من خلال التركيز على الاستثمار فى التعليم والبحث العلمي، لبناء كوادر بشرية تستطيع تحقيق تطلعات المصريين فى التنمية الشاملة والمستدامة.

ولفت إلى أنه ينبغي على الشباب مداومة الاجتهاد في تنمية قدراتهم ومهاراتهم وفقًا لأحدث ما وصل إليه العلم، من أجل الاستغلال الأمثل لما توفره الدولة من فرص واعدة للإبداع والابتكار في مختلف القطاعات، بما يُمكنهم من المشاركة الإيجابية بكل قوة في المسار التنموي غير المسبوق الذي تشهده مصر، لبناء القدرات الوطنية.

ووجه الوزير حديثه لأبنائه من شباب الجامعات قائلاً: "كونوا نقاطًا مضيئة لمن حولكم.. واستثمروا كل دقيقة من وقتكم.. وأعلموا أنه لابد من إدراك التحديات بمختلف أبعادها أولاً، والاصطفاف الوطني لتجاوزها معًا.. وثقوا في أنفسكم وقدرات وطنكم.. مصر بكم ومعكم قادرة على عبور الأزمات التي يشهدها الاقتصاد العالمي وتلقى بظلالها على كل الدول، بتأثيرات سلبية بالغة الشدة تتشابك فيها تداعيات جائحة كورونا، والحرب فى أوروبا".

كما أكد الوزير أن الدولة انتهجت سياسة متوازنة في التعامل مع هذه الأزمات الاقتصادية العالمية، من خلال التوسع في الحزم الاستثنائية للحماية الاجتماعية لتخفيف حدة الآثار التضخمية الدولية، مع استكمال مسيرة الوفاء بالأولويات التنموية لإرساء دعائم حياة كريمة للمواطنين، جنبًا إلى جنب مع الحفاظ على الانضباط المالي، والمضي في المسار الداعم والمحفز للقطاع الخاص بحيث يقود قاطرة التنمية ويوفر المزيد من فرص العمل في القطاعات ذات التنافسية العالمية.

وأشار الوزير إلى إنشاء العديد من الجامعات الحكومية والوطنية غير الهادفة للربح والخاصة لتلبية الاحتياجات المتطورة لمجتمعنا خاصة في مجال التخصصات التكنولوجية التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل محليًا وعالميًا، لافتًا إلى حرص الدولة على توفير فرص التعليم المتميز وتعزيز ثقافة البحث العلمي وتزويد أبنائنا بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة التطورات، من أجل خلق قوى عاملة مصرية ذات مهارات إنتاجية عالية.

وأوضح الوزير، أهمية تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين مصر وألمانيا، إدراكًا للدور المحوري للتعليم في تقدم الأمم، مؤكدًا أن إنشاء الجامعة الألمانية الدولية في مصر، يعكس التزامنا الراسخ بتعزيز الروابط التعليمية مع الدول المتقدمة، مع التركيز على العلوم الحديثة التي تحتل فيها ألمانيا مكانة رائدة.

من جانبه، قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجامعة الألمانیة الدولیة وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

144 شركة محلية وعالمية في ملتقى الجامعة الألمانية بالقاهرة

نظم مكتب التدريب والتوظيف  SCAD OFFICE في الجامعة الألمانية بالقاهرة للعام الثامن عشر على التوالي فعاليات أعمال ملتقى التدريب والتوظيف السنوى الذي استمر على مدار يومين  من بداية هذا الأسبوع من شهر مايو الحالي 2024. 

انطلاق أعمال اليوم المفتوح في الجامعة الألمانية بالقاهرة حفل تكريم المتفوقين في الجامعة الألمانية الدولية (صور)

يأتي ذلك طبقاً لمنظومة الجامعة نحو دعم وتنمية قدرات الطلاب والخريجين ، وخلق فرص تدريببة وتوظيفية لهم، وتعريفهم بالأمكانات و المهارات التي يتطلبها سوق العمل للمنافسة بفاعلية ، مما أسهم  في إيجاد قاعدة عريضة من الشركات والهيئات والمؤسسات والجامعات  التي تشارك في الملتقى  حيث بلغ عددها هذا العام 13 جامعة وهيئة ألمانية من بينها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي  DAAD  - جامعة أولم – جامعة شتوتجارت ، بجانب  144 شركة محلية وعالمية تغطي كافة التخصصات في قطاعات الهندسة - البنوك – الأتصالات – الأغذية و المشروبات – مستحضرات التجميل – الرعاية الصحية – العقارات  - البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات – الصناعات الدوائية –  المحاماة و الأستشارات القانونية  بالاضافة الى بعض المؤسسات الرسمية مثل وزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

خلق تلاحم بين طلاب وخريجي الجامعة الألمانية

وصرح الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة أثناء جولته داخل الملتقى بحضور الدكتور إيهاب كامل أبو خير نائب رئيس الجامعة للشئون الطلاب ، بأن الهدف من تنظيمه سنوياً هو خلق تلاحم بين طلاب وخريجي الجامعة و أصحاب الشركات ما يؤمن لهما فرص العمل والتدريب ويتيح للجامعة التعرف على أحدث الأتجاهات في أسواق العمل لمواكبة التغيرات المتواصلة به.

ولفت رئيس الجامعة الألمانية إلى أن ما شاهده اليوم من الكم الهائل من عدد االشركات و الهيئات المشاركة والتي تعج بخريجى الجامعة الألمانية بالقاهرة يعكس مدى كفاءه وقوه طلاب وخريجي الجامعة وجاهزيتهم للعمل بتلك الشركات مباشرة وهو ما يشير إلى المجهود الذي تبذله الجامعة في إعداد الطالب القادر على المنافسة فى أسواق العمل المحلية والدولية المزود بالعديد من الصفات الفاعلة بجانب تبنيها إستراتيجات التميز في التعليم ، ومتابعتها  بنظارة ميكروسكوبية دقيقة متغيرات الأسواق المحلية والعالمية لكى تتوازن رؤيتها وبرامجها الاكاديمية طبقاَ لمتطلباته.

و يعد ملتقى التدريب و التوظيف السنوى الذي تنظمه الجامعة الألمانية بالقاهرة هو ملتقى التوظيف الأكبر فى مصر و افريقيا و الشرق الاوسط.

مقالات مشابهة

  • 13 جامعة وهيئة المانية تشارك في ملتقى الجامعة الألمانية بالقاهرة
  • 144 شركة محلية وعالمية في ملتقى الجامعة الألمانية بالقاهرة
  • دور الخطاب الديني في بناء الوعي: تصريحات مفتي الجمهورية
  • "أدنوك" تطرح 880 مليون سهم بـ"أدنوك للحفر" في طرح ثانوي
  • ‏وزير المالية الإسرائيلي يبلغ نتنياهو بالإعلان عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية وتكثيف الاستيطان في الضفة
  • عاجل.. وزير المالية: الرئيس السيسى وجَّه فى الموازنة الجديدة بتوسيع مظلة "التأمين الصحى الشامل" بالمحافظات
  • وزير الإسكان يُصدر قرارًا بإزالة مخالفات بناء بالساحل الشمالي و5 مدن أخرى
  • وزير الإسكان يُصدر قرارا بإزالة مخالفات بناء بالساحل الشمالي.. وتنفيذ حملات بـ 5 مدن أخرى
  • وزير الإسكان يُصدر قرارًا بإزالة مخالفات بناء بالساحل الشمالي.. وتنفيذ حملات بـ 5 مدن أخرى
  • وزير الإسكان يصل مدينة بني سويف الجديدة