قال الدكتور إيهاب هيكل، نقيب أطباء الأسنان، إن دعوات تسهيل قيد الطلاب المصريين الدارسين بالخارج في النقابة أثير في الجمعية العمومية التي عقدت في أبريل الماضي، حيث كانت هناك إعادة شاملة للرسوم كلها بداية من رسوم الترشيح وغيرها ورسوم قيد الطلاب.

وأوضح إيهاب هيكل، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع عبر فضائية «CBC»، أن الجمعية العمومية أخذت قراراً في هذا الأمر، وخلال يومين تسعى النقابة لحل ذلك، لكن هذا قرار جمعية عمومية، لا يستطيع هو أو المجلس تغييره، خاصة أن قرار الجمعية العمومية يكون له حصانة لا يعلوها إلا القضاء أو جمعية عمومية أخرى.

نقابة أطباء الأسنان السبب في القانون الجديد

واضاف «هيكل»، أن نقابة أطباء الأسنان هي السبب في القانون الجديد الخاص بالمنشآت الطبية، فخلال إجراء النقابة التسجيل الرقمي للعيادات أونلاين ضمن خطة التحول الرقمي، لا بد من وجود ترخيص من الوزارة.

النقابة أعدت خطة متكاملة للتسجيل في النقابة

وتابع نقيب أطباء الأسنان، أن النقابة أعدت خطة متكاملة للتسجيل في النقابة ثم الترخيص، حيث يشمل وزارات الداخلية والصحة والبيئة والمحليات، وهذا المقترح عُرِض على وزير الصحة، وأبدى إعجابه به، لكن عند بحث تفاصيل الخطة وجدت الوزارة أن الأمر معقد والأفضل تعديل القانون، وهو الآن مرفوع للمناقشة حاليا.

اقرأ أيضاًنقيب أطباء الأسنان: في طلاب دخلوا الكلية بمجموع 50%

القليوبية تحصد جوائز الإدارة المركزية لـ طب الأسنان بوزارة الصحة

ماء الأكسجين.. ما فوائده للجلد والأسنان؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اطباء اطباء الاسنان الاسنان طبيب الأسنان نقابة نقابة أطباء الأسنان نقابة اطباء الاسنان نقابة الأسنان نقيب اطباء ألاسنان نقیب أطباء الأسنان

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يفاوض 3 دول عربية لإتاحة التحويلات المالية لحسابات العملاء عبر “إنستاباي”

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن أهم مبادرات الدولة المصرية لزيادة حجم التحويلات المالية للمهاجرين المصريين بالخارج عبر القنوات الرقمية.

وقال الجهاز في بيان له اليوم السبت، إن البنك المركزي المصري قام بإجراء مفاوضـات متقدمـة مـع عدد مـن البنـوك المركزية في بعــض الدول العربية، مثل المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات والمملكـــة الأردنيـــة، لإتاحـــة التحـــويلات الماليـــة إلى حسـابات العملاء في مصـر عبـر تطبيق “إنستاباي”، اعتبارا من عام 2024.

تابع أن البنــك المركــزي شارك فــي مشــروع “منصــة بنَــى”، وهــي أول منصة إقليمية عربية موحدة لتنفيذ المدفوعات العربيـة البينيـة متعـددة العملات بين الدول العربية، لارتفاع العائد الاقتصادي منـها.

وأضاف أن البنوك قامت بطرح الشهادات الدولارية بعائد تنافسي 7% و9% وهو أعلى عائد في العالم، بجانب تشجيع المصريين بالخارج على فتح حسابات دولارية في فروع البنوك الوطنية بالخارج، وكذلك مبادرة سيارات المصريين بالخارج.

وطبقا لبيانات البنك المركزي سجلت تحويلات المصريين بالخارج 22.1 مليار دولار بنسبة 30.7% في العام المالي2022/2023 مقابل 31.9 مليار دولار في عام 2021 / 2022 ويرجع هذا الانخفاض الى التغير في سعر صرف العملة وظاهرة السوق الموازية للدولار، وارتفاع معدلات التضخم العالمية وارتفاع أسعار الفائدة وتقلب أسعار النفط واستخدام قنوات غير رسمية للتحويلات.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يفاوض 3 دول عربية لإتاحة التحويلات المالية لحسابات العملاء عبر “إنستاباي”
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • ‎خالد بن فهد يمنح أصواته لإبراهيم المهيدب
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • بقيمة 22.1 مليار دولار.. مصر السادس عالميًا من حيث تلقي تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • «المركزي للإحصاء»: مصر الـ6 عالميا تلقت تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • نقيب المهندسين يكرم طلاب بالجامعة الأمريكية عن مشروع تخرجهم حول إعادة إعمار غزة
  • نقيب "أطباء القاهرة" تحذر أولياء الأمور من إدمان أولادهم للمخدرات الرقمية