مسقط- الرؤية

اختتمت مجموعة أسياد- المزوّد العالميّ للخدمات اللوجستيّة المتكاملة في سلطنة عُمان- مشاركتها في النسخة الثالثة من "قمة عُمان للهيدروجين الأخضر 2023".

وتضمنت أعمال القمة عقد جلسة نقاشية بعنوان "جهود سلطنة عُمان في مجال الهيدروجين الأخضر: الانتقال من الرؤية إلى التطبيق"، شارك فيها الدكتور أحمد بن محمد العبري الرئيس التنفيذي لموانئ أسياد، مستعرضًا رؤى استراتيجية قيّمة سلّطت الضوء على التزام سلطنة عُمان برعاية مشاريع الهيدروجين وقيادتها على نحو يعزّز من مكانتها على الساحة العالمية في مجال الطاقة.

وقال الدكتور أحمد العبري: "تلعب موانئ عُمان دورًا حيويًا في مسيرة تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر في سلطنة عُمان، حيث أنها تعتبر مراكز للطاقة المستدامة الأمر الذي يعزز دور عُمان ويؤهلها لتصبح مركزًا لإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر في المنطقة".

وقدم إيميل هوخستيدن الرئيس التنفيذي لميناء صحار، عرضًا مرئيًا استعرض فيه المشهد العالمي لقطاع الهيدروجين، من حيث الطلب والاستخدام، بالإضافة إلى خارطة الطريق التي وضعها الميناء والمبادرات التي تم وسيتم تنفيذها في مجال الحياد الصفري والطاقة النظيفة، سعيًا نحو تعزيز دوره كمركز للصناعات الخضراء.

وباعتبارها الراعي الرئيسي للقمة، استعرضت مجموعة أسياد عددًا من مشاريعها الرائدة في هذا المجال، كما استضافت في ميناء صحار والمنطقة الحرة جولة "بي أم دبليو" الترويجية من دبي إلى مسقط، والتي هدفت إلى تسليط الضوء على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الطاقة الخضراء.

وأبرمت مجموعة أسياد مذكرات تفاهم استراتيجية مع عدة شركات، منها اتفاقية مع شركة "بريتش بتروليوم"، تضمنت التعاون في مجالات متنوعة وتعزيز القيمة المضافة، وتطوير الحلول اللوجستية المتكاملة لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر وتسخير الموانئ العُمانية لها، واتفاقية مع شركة "هايدروم" للتعاون في تعزيز جاهزية منظومة القطاع اللوجستي وسلال التوريد لدعم قطاع الهيدروجين الأخضر.

وقال الدكتور أحمد العبري: "يأتي تعاوننا مع هايدروم في إطار التزام مجموعة أسياد بالتنمية المستدامة، وذلك من خلال تعزيز عمليات الشحن البحري العالمية وتطوير حلول لوجستية شاملة، لا سيّما في قطاع الهيدروجين الأخضر، حيث تتسق جهودنا مع محاور رؤية عُمان 2040، وتتواكب مع تطلعات سلطنة عُمان نحو آفاق النقل المستدام والتنوّع الاقتصادي".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الهیدروجین الأخضر مجموعة أسیاد فی مجال

إقرأ أيضاً:

الثاني خلال ساعات.. إعلان جديد من سلطنة عمان بشأن اليمن عقب مباحثات مع الأمم المتحدة

الثاني خلال ساعات.. إعلان جديد من سلطنة عمان بشأن اليمن عقب مباحثات مع الأمم المتحدة

مقالات مشابهة

  • ركائز التكامل في سلطنة عمان
  • تنمية المحافظات والثورة الصناعية الرابعة
  • سلطنة عمان تستعرض تجاربها السياحية في السوق الروسي
  • افتتاح فرع جديد لـ"محلات العبيداني" في صحم
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • الثاني خلال ساعات.. إعلان جديد من سلطنة عمان بشأن اليمن عقب مباحثات مع الأمم المتحدة
  • الإعلام العبري: مصر ستزيد اعتمادها على إسرائيل لحل أزمة تؤرق البلاد
  • إعلان رسمي من سلطنة عمان بشأن اليمن
  • سلطنةُ عُمان تستعرض مقوّماتها الاقتصادية والاستثمارية خلال منتدى سانت بطرسبرج
  • تحديد إجازة عيد الأضحى في سلطنة عمان