أعلن اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، عن تنظيم الجولة الوطنية الثانية للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات خلال الفترة من 19 إلى 21 يناير المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير للجولة الأولى التي أسدل الستار على منافساتها أمس الأحد في دبي.

شارك في الجولة الأولى، 18 فريقاً للرجال و6 للسيدات تنافسوا على شاطئ كايت بيتش في دبي، بلاعبين ولاعبات من السعودية، وعمان، والجزائر، ومصر، وصربيا، ولاتفيا، وإيطاليا، وروسيا، والبرازيل، وصربيا والأرجنتين، وفاز فريق امبيار الصربي بلقب مسابقة الرجال، فيما فاز فريق دبي بلقب مسابقة السيدات.


وعقب ختام المنافسات قام عبدالله الدرمكي رئيس الاتحاد، بحضور عضوي مجلس الإدارة جمال عيسى وعوض المنصوري بتتويج الفائزين والفائزات.

وأكد عبد العزيز السلمان، الأمين العام لاتحاد الكرة الطائرة، أن الجولات الوطنية للطائرة الشاطئية جزء من استراتيجية الاتحاد، التي تهدف إلى نشر اللعبة وتوسيع قاعدة المشاركين.

وقال: “شهدت الجولة الوطنية الأولى، التي أقيمت على مدار 3 أيام، إقبالا كبيراً على المشاركة من مختلف فئات المجتمع، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير بالطائرة الشاطئية ويصب في مصلحة تطوير اللعبة والارتقاء بها”.

وأضاف: ” في ظل حرص الاتحاد على توسيع قاعدة الممارسة وإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع في ممارستها، قرر إقامة الجولة الثانية خلال شهر يناير المقبل في إمارة دبي أيضا، على أن تتبعها الجولة الثالثة على شواطئ رأس الخيمة في فبراير المقبل، قبل أن تختتم سلسلة الجولات الوطنية في العاصمة أبوظبي بالجولة الرابعة في مارس المقبل”.

وأكد أنه من المقرر استحداث تصنيف محلي للاعبين واللاعبات المشاركين في الجولات الوطنية، من أجل تأهيلهم للمشاركة في الأدوار النهائية، بدون خوض تصفيات الأدوار التمهيدية في الجولات المقبلة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

دبي تستضيف قادة قطاع الطيران في الاجتماع السنوي لـ”إياتا” يونيو المقبل

تستضيف دبي الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، والقمة العالمية للنقل الجوي، وذلك في الفترة من 2 إلى 4 يونيو المقبل.
وتوقع “إياتا” في بيان له أن يشهد هذا الحدث، الذي يقام في دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة وتستضيفه طيران الإمارات، حضور أكثر من 1500 مشارك من قادة القطاع إلى جانب مسؤولين حكوميين.

ويلقي معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الكلمة الافتتاحية خلال الجمعية العمومية السنوية.
وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” إن دبي ستكون خلال الأيام القريبة القادمة مركزاً يجمع قادة صناعة الطيران.. وأشار إلى أن الالتزام بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050 يتصدر جدول أعمال الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي وسيتم بحث الحلول لتسريع هذه العملية لاسيما الحلول المتعلقة بإنتاج وقود الطيران المستدام، والتخلص من الانبعاثات الكربونية وقال :” سنقّيم التقدم الذي أحرزناه في مجال السلامة والاستدامة المالية وموضوعات الصناعة الرئيسية الأخرى”.
بدوره أشار تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات إلى أن دبي رسخت مكانتها بمجال الطيران العالمي بفضل الرؤية الثاقبة لقادتها وسياساتها المتطورة التي تعترف بدور النقل الجوي كعامل تمكين اقتصادي رئيسي موضحا أن قطاع الطيران ساهم العام الماضي بنسبة 27% في الناتج المحلي الإجمالي لدبي وأضاف 37 مليار دولار من القيمة المضافة الإجمالية.
تعقد القمة العالمية للنقل الجوي مباشرة بعد الاجتماع السنوي العام مع برنامج شامل يتناول القضايا الحاسمة التي تواجه قطاع الطيران
وستشهد إطلاق الدورة الخامسة لجوائز الاتحاد الدولي للنقل الجوي للتنوع والشمولية.
وأشارت تقديرات (أكسفورد إيكونوميكس) إلى أن قطاع الطيران ساهم بنسبة 27% في الناتج المحلي الإجمالي لدبي ودعم 37 مليار دولار من القيمة المضافة الإجمالية في عام 2023 وتوقعت أن يرتفع هذا الرقم إلى 53 مليار دولار أمريكي في عام 2030، وذلك على نحو يتماشى مع نمو دبي.وام


مقالات مشابهة

  • خالد الغندور: اللوائح في اتحاد الكرة سمك لبن تمر هندي
  • نادي المحامين بالمغرب يستنكر تحيز اتحاد الكرة المصري ضد الشيبي
  • الاتحاد يتوج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • بهلا يطالب اتحاد الكرة بتطبيق اشتراطات الرخصة الآسيوية!
  • دبي تستضيف استعدادات «طائرة البرازيل» لـ «أولمبياد باريس»
  • “اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية
  • دبي تستضيف قادة قطاع الطيران في الاجتماع السنوي لـ”إياتا” يونيو المقبل
  • انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي للشطرنج في المدارس سبتمبر المقبل
  • حدث في بطولة دبي.. 300 دقيقة شطرنج و129 نقلة و«النتيجة تعادل»