شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن وزير الخارجية يحضر احتفال سفارة الجمهورية الفرنسية بمناسبة اليوم الوطني الفرنسي، حضر سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، حفل الاستقبال الذي أقامه سعادة السيد جيروم كوشارد، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية يحضر احتفال سفارة الجمهورية الفرنسية بمناسبة اليوم الوطني الفرنسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية يحضر احتفال سفارة الجمهورية الفرنسية...

حضر سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، حفل الاستقبال الذي أقامه سعادة السيد جيروم كوشارد، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، اليوم، بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية الفرنسية الصديقة، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.

وقد ألقى سعادة وزير الخارجية بهذه المناسبة كلمة أعرب فيها عن تقدير مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبًا، لما يربط بين البلدين الصديقين من علاقة صداقة تاريخية وتعاون ثنائي متميز، في ظل التوجيهات الحكيمة من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية.

وأكد سعادة وزير الخارجية أن حكومة مملكة البحرين، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، حريصة على تنمية وتطوير التعاون المشترك مع الجمهورية الفرنسية في المجالات الدفاعية والأمنية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والسياحية والفنون والعلوم، والاستفادة من الخبرة الفرنسية العريقة في المجالات التنموية المتعددة، وتوسيع آفاق التعاون إلى مستويات أكثر شمولاً بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وأعرب عن اعتزاز المملكة بعلاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تربطها مع الجمهورية الفرنسية، وتقدير البحرين لمواقف فرنسا الداعمة لكافة الجهود الرامية الى إشاعة السلم والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ومساندتها للقضايا العربية في المحافل الدولية، معربًا عن خالص الشكر للجهود الطيبة التي بذلها سعادة السفير طوال فترة عمله سفيرًا لبلاده في المملكة، مما أسهم في تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح في مهمته الدبلوماسية المقبلة.

من جانبه أعرب سعادة سفير الجمهورية الفرنسية عن شكره لسعادة وزير الخارجية على تشريفه احتفال السفارة، منوهًا بما لقيه من حكومة المملكة والمسؤولين فيها من تعاون ودعم كان له كبير الأثر في تسهيل مهامه الدبلوماسية، مشيدًا بعلاقات الصداقة الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بمناسبة الیوم الوطنی مملکة البحرین سفیر ا

إقرأ أيضاً:

رياض محرز يوضح سبب عدم ارتدائه للوشاح بمناسبة اليوم الوطني

ماجد محمد

أوضح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن السبب وراء عدم ارتدائه للوشاح، بمناسبة اليوم الوطني، في لقاء فريقه أمام ضمك.

وأسرع محرز بالرد على الانتقادات التي تعرض لها، حيث قال على حسابه على منصة إكس: “لم يعطيني أحد الوشاح قبل النزول للملعب ولم أحصل عليه إلا بعد النشيد الوطني”.

وأكد اللاعب ان التقصير لم يكن من جانبه، مشيرًا إلى احترامه الكبير لليوم الوطني، ولجميع المناسبات الوطنية الخاصة بالمملكة.

وتمكن الأهلي من تحقيق فوزًا صعبًا على نظيره ضمك بـ 4 أهداف لهدفين، وذلك على خلفية الجولة الرابعة من ممافسات دوري روشن للمحترفين.

وتحتفل المملكة باليوم الوطني الـ 94 لها في الـ 23 من سبتمبر من كل عام، وذلك بعد المرسوم الذي أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات لدى تركمانستان يجتمع مع وزير الخارجية
  • رياض محرز يوضح سبب عدم ارتدائه للوشاح بمناسبة اليوم الوطني
  • وزير الخارجية يصل نيويورك لترؤس وفد المملكة بالأمم المتحدة
  • لترؤس وفد المملكة بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يصل نيويورك
  • وزيرة التخطيط تبحث مع سفير قطر تعزيز التعاون وجهود التنمية بين البلدين
  • المشاط تلتقي سفير قطر بالقاهرة لتعزيز جهود التنمية بين البلدين
  • وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الفرنسي: قلقون إزاء الأوضاع بالشرق الأوسط ولا نريد تصعيدا
  • بحضور سفير تركيا.. «الصحفيين» تناقش عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين