نبض السودان:
2024-06-12@13:42:58 GMT

ظهور تجمع المهنيين بـ«بيان»

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

ظهور تجمع المهنيين بـ«بيان»

رصد – نبض السودان

ادان تجمع المهنيين السودانيين، إرتفاع مستوى الانتهاكات الناتجة من اقتحام الدعم السريع لمناطق جديدة، وطالبه بالالتزام بخطابه المعلن واستعداده لحماية المدنيين.

وقال التجمع إن دعوات التحشيد المعلنة وتسليح المدنيين و ملاحقة الفاعلين السياسيين وأعضاء غرف الطوارئ وغياب حرية الإعلام واستخدام إعلام الدولة والوسائط المختلفة في خطاب الكراهية يؤكد أن هذه الحرب تخدم من أشعلوها فقط ولا يهمهم أن يحترق الوطن في سبيل تحقيق غاياتهم.

ونوه التجمع إلى أن ما يحدث في ولاية الجزيرة وأطراف ولاية سنار من أعمال سلبٍ ونهبٍ وتعدي على المدنيين وملاحقة وقبض الفاعلين السياسيين والنقابيين والحقوقيين وأعضاء غرف الطوارئ على أساس جهوي ، يعد جرائم مرفوضة ويجب التوقف عنها ومحاسبة مرتكبيها.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: المهنيين بـ بيان تجمع ظهور

إقرأ أيضاً:

سنودن عن انتخابات البرلمان الأوروبي: تمت معاقبة السياسيين المؤيدين للحرب

علق إدوارد سنودن، الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية على مكاسب اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي، قائلا إنها تظهر أنه تمت معاقبة السياسيين المؤيدين للحرب.

اليمين يحقق تقدما كبيرا ويحتفظ مع الاشتراكيين والليبراليين بالأغلبية في البرلمان الأوروبي

وكتب سنودن في منشور على منصة "أكس": "لقد تمت معاقبة السياسيين المؤيدين للحرب بقسوة في انتخابات الاتحاد الأوروبي. ليست علامة جيدة لـ(الرئيس الأمريكي جو) بايدن. ربما حان الوقت لإعطاء فرصة للسلام".

Pro-war politicians were just harshly punished in EU elections. Not a good sign for Biden. Perhaps time to give peace a chance. https://t.co/yk40R3lGM7

— Edward Snowden (@Snowden) June 9, 2024

يذكر أن انتخابات البرلمان الأوروبي على مستوى القارة انطلقت الخميس الماضي واختتمت يوم الأحد، وأدلي خلالها مواطنو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة بأصواتهم على مدار 4 أيام.

وفاز أمس الأحد اليمين المتطرف بانتخابات البرلمان الأوروبي في فرنسا بحصوله على أكثر من 30% من الأصوات، مما دفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإعلان حل الجمعية الوطنية وتنظيم انتخابات تشريعية مبكرة.

Updated seat projection for the new Parliament based on available provisional or final national results published after voting finished in all member states as of 01.07 CET on 10 June.

The group composition is based on structure of outgoing Parliament. https://t.co/FxYGUAeHfopic.twitter.com/x6psQhNWBh

— European Parliament (@Europarl_EN) June 9, 2024

في ألمانيا، احتل حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف المركز الثاني بنسبة 16.5% إلى 16% من الأصوات، خلف المحافظين الذي تحصلوا على نسبة 30%، لكنه تقدم بفارق كبير على حزبي الائتلاف الحاكم، الاشتراكيين الديموقراطيين (14%) والخضر (12%).

في إيطاليا، تصدر حزب "إخوة إيطاليا" اليميني المتطرف الذي تتزعمه رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، النتائج بنسبة 25 إلى 31% من الأصوات.

وفي النمسا، حصل "حزب الحرية" اليميني المتطرف على 27% من الأصوات، وعزز الهولنديون الذين كانوا أول الذين أدلوا بأصواتهم الخميس، مواقع حزب خِيرت فيلدرز اليميني المتطرف.

وفي إسبانيا، أظهرت النتائج الرسمية حصول الحزب الشعبي اليميني، التشكيل الرئيسي للمعارضة الإسبانية، على 22 مقعدا في البرلمان الأوروبي مقابل 20 للاشتراكيين بزعامة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، وحقق حزب فوكس اليميني المتطرف تقدما بحصوله على 6 مقاعد.

أما في بولندا، فقد تقدم الحزب الوسطي المؤيد لأوروبا بزعامة رئيس الوزراء دونالد تاسك على حزب القانون والعدالة القومي الشعبوي، لكن الأخير حافظ على قسم هام من الأصوات، كما أن اليمين المتطرف المتمثل في حزب كونفيديراجا لن يحصل على أقل من 6 مقاعد في البرلمان الأوروبي الذي مقره في مدينة ستراسبورغ الفرنسية.

وتعليقا على ذلك، صرح رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين بأن حزبي ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس "خسرا بشكل بائس" في انتخابات البرلمان الأوروبي، مضيفا: "سيكون من الصحيح أن يستقيلا ويتوقفا عن الاستهزاء بمواطني دولتيهما".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سفاح التجمع الخامس ينكر اتهامه بقتل 3 سيدات فى أول ظهور له بالمحكمة
  • أول ظهور لسفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات ..فيديو
  • أرض خيرية عين الشق المثيرة للجدل تنجو من أطماع السياسيين والمنعشين العقاريين
  • الكشف عن فحوى رسائل السنوار للوسطاء وأعضاء الحركة
  • بالفيديو: إحراق أحد المحلات في القبة.. ومناشدات لكشف هوية الفاعلين
  • الجامعة الأميركية في الشارقة تطلق «برنامج الفنان المقيم»
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع دول تجمع بريكس
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول تجمع بريكس
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • سنودن عن انتخابات البرلمان الأوروبي: تمت معاقبة السياسيين المؤيدين للحرب