علقت اللجنة المالية البرلمانية، على الانخفاض باسعار صرف الدولار في السوق الموازي.

وقال عضو اللجنة  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “انخفاض أسعار صرف الدولار في السوق الموازي، لا يعني انتهاء الازمة، فربما هو مؤقت، خاصة وان الأسعار بدأت ترتفع مجددا في السوق المحلي”.

واضاف، ان “الإجراءات الحكومية مازالت غير كافية لحل ازمة الدولار في ظل عدم إيجاد حلول سريعة لسد الكثير من التمويلات الخارجية، خاصة مع ايران وسوريا والصين وغيرها، ولهذا نعتقد ان ازمة الدولار مستمرة وحلها يتطلب وقتا طويلا”.

وشهدت اسعار صرف الدولار بعموم العراق، انخفاضا طفيفا وعلى مستويات تنازلية لمدة اسبوع، مما ترك انطباعات في الشارع العراقي بنجاح خطط الحكومة والبنك المركزي في السيطرة على ارتفاع اسعار صرف الدولار لـ”20-25″ نقطة فوق السعر الرسمي 132 الف دينار لكل 100 دولار.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: صرف الدولار

إقرأ أيضاً:

الجلاجل يزور مقر “الغذاء والدواء” في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة

زار معالي وزير الصحة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم، مقر “الهيئة” في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة.
واطلع معاليه على سير العمليات التشغيلية لخطة “الهيئة” في موسم الحج 1445هـ، وأعمال الرقابة والتفتيش التي تنفذها على المنتجات الخاضعة لإشرافها عبر منافذ دخول الحجاج، ومعاينة واردات بعثات الحج الطبية والمستلزمات الطبية مع الحُجاج، والمشاركة في التفتيش على المقرات الطبية الموسمية لمكاتب الحج، إلى جانب توعية العاملين في مطابخ الإعاشة بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة وأمانة المدينة المنورة والجهات الحكومية ذات العلاقة، وتوعية الحجاج في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية.
كما جرى استعراض أعمال مركز عمليات الحج التابع للهيئة الذي يعد نقطة اتصال مع غرف ومراكز العمليات الأخرى للجهات الحكومية لرفع مستوى التنسيق والتكامل وضمان سرعة الاستجابة، ودورها في دعم وتقديم ورش العمل لتوضيح آلية التعرف التعامل مع الشحنات الخاضعة لرقابة “الغذاء والدواء” الواردة مع الحجاج ومكاتب شؤون الحجاج، والدراسات الميدانية المتعلقة بسلامة الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية.
وتأتي زيارة معاليه ضمن زيارات عدة أجراها لعدد من الجهات المرتبطة بالمنظومة الصحية في موسم الحج، للوقوف على استعداداتها وجاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن بما يتماشى مع توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

مقالات مشابهة

  • الجلاجل يزور مقر “الغذاء والدواء” في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة
  • توسيع “باقة العمل” لتشمل جميع إمارات الدولة
  • الدولار يواصل ارتفاعه في بغداد
  • الدولار يواصل تحليقه في أسواق بغداد
  • هل تشهد السوق السوداء رواجا بعد ارتفاع تسعير دولار الصاغة مجدد؟
  • “E7” تستثمر 182 مليون درهم في قطاع الحلول الأمنية
  • طفرة بصادرات مصر الزراعية.. هكذا يعاني المستهلك مقابل حصول الحكومة على الدولار
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب وتقليص تخفيضات “أوبك+”
  • الدولار يواصل التحليق في أسواق بغداد
  • الدولار يقفز إلى مستويات جديدة في بغداد