خصص برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر قناة «dmc»، فقرة خاصة لرصد قصة صحفي كندي يعشق مصر ونيلها وشعبها.

يعيش في مصر منذ 20 عامًا

قال الصحفي الكندي، بيير براسيرد، خلال لقائه ببرنامج «السفيرة عزيزة»، إنه يعيش في مصر منذ 20 عامًا، وجاء إليها من دولة فلسطين، فقرر العمل في الصحافة.

وأضاف أنه بدأ في إنشاء معرضه المكون من لوحات فنية، وأنتيكات مصرية، منذ قدومه لمصر، واكتشف أنّ معظم المصريين يهتمون ببناء العلاقات الشخصية بعكس ما يحدث في أوروبا.

الناس هنا طيبين وبينهم أُلفة

وتابع الصحفي الكندي: «اكتشفت الناس هنا طيبين، وكلهم أُلفة، ومن الأكلة التي أعجبتني في مصر الملوخية، والكشري، وأكثر أكلة حبيتها هي الكشري، وأسرتي وأصدقائي في كندا كان عندهم شك إني أعود بعد أسبوع إلى حد ما، ولكن أبلغتهم بأني سأعيش في مصر، ولن أعود إلا بعد ما أكتفي بالزيارة التي امتدت إلى 20 عامًا».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر كشري فی مصر

إقرأ أيضاً:

كندا تدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب.. وإيران تعلق

أعلنت كندا إدراجها الحرس الثوري الإيراني على "قائمة المنظمات الإرهابية" بموجب القانون الجنائي للبلاد، كما دعت مواطنيها إلى مغادرة الأراضي الإيراني.

وقال وزير الأمن العام  دومينيك ليبلانك، إن قرار إدراج الحرس الثوري الإيراني في "قائمة المنظمات الإرهابية" اتخذ بعد "تقييم دقيق"، حسب موقع "غلوبال نيوز" الكندي.

وأضاف ردا على انتقادات المعارضة بأن "القرار جاء متأخرا وتم اتخاذه تحت ضغط"، أن "مثل هذه القرارات يتم اتخاذها بناء على توصية المؤسسات الأمنية ووفقا للسياسة الخارجية لكندا، وهي عملية طويلة تعتمد على مفاوضات مفصلة".

وشدد وزير الأمن العام على أن "الحكومة الكندية  لن تتجاهل تصرفات إيران غير القانونية ودعمها للإرهاب"، كما شدد على أن بلاده "ستستخدم كندا كل الأدوات الممكنة لمكافحة الأنشطة الإرهابية التي يقوم بها الحرس الثوري الإيراني".


واتخذت الولايات المتحدة خطوة مماثلة في نيسان /أبريل عام 2019، حسب رويترز.

وفي أعقاب القرار الكندي ضد الحرس الثوري الإيراني، دعت وزيرة الخارجية ميلاني جولي المواطنين الكنديين إلى مغادرة إيران.

وفي تصويت أجري خلال أيار /مايو الماضي، أيد مجلس العموم الكندي بالإجماع مقترح إدراج الحرس الثوري الإيراني في "قائمة المنظمات الإرهابية"، حسب الأناضول.

وتتهم دول غربية الحرس الثوري الإيراني بتنفيذ حملة "عمليات إرهابية" دولية، في حين تنفي إيران تلك الاتهامات.

في المقابل، علقت إيران على قرار كندا إدراج الجرس الثوري على قائمة "المنظمات الإرهابية، حيث قال المتحدث باسم خارجيتها  ناصر كنعاني إن "تصنيف كندا للحرس الثوري منظمة إرهابية لن يكون له تأثير".


وأضاف أن القرار الكندي "إجراء استفزازي وغير مسؤول"، وفقا لما نقلته وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء.

تجدر الإشارة إلى أن كندا التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران عام 2012، تصنف بالفعل فيلق القدس، الذي يعد الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني، "جماعة إرهابية".

وبحسب رويترز، فإنه بمجرد إدراج جماعة ما على قائمة الإرهاب، يكون للشرطة الحق في توجيه الاتهام إلى أي شخص يدعمها ماليا أو على نحو ملموس، كما يمكن للبنوك اتخاذ إجراءات على صعيد تجميد الأصول.

وأعلنت كندا في تشرين الأول /أكتوبر 2022، منع كبار قادة الحرس الثوري الإيراني من دخول البلاد ووعدت بفرض عقوبات موجهة بشكل أكبر.

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. ألفت إمام في ضيافة «واحد من الناس» مع عمرو الليثي
  • كندا تدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب.. وإيران تعلق
  • ولي العهد يتلقى اتصالاً من رئيس الوزراء الكندي
  • ترشيحات للقراءة|| "السكين الأسود".. على هذه الأرض الأقوى هو مَن يعيش دائمًا
  • ولي العهد ورئيس الوزراء الكندي يستعرضان تطور العلاقات بين البلدين
  • سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الوزراء الكندي
  • ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الوزراء الكندي
  • للسنة الثانية على التوالي.. يعيش السودانيون عيد الأضحى المبارك في ظروف استثنائية
  • والعقل يعشق قبل القلب أحيانا !!
  • سخط شعبي وتفاخر حوثي.. نصف راتب إذلال للموظفين في زمن الجوع