شفق نيوز/ أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، مقتل واعتقال أكثر من 5600 مطلوب بتهم "إرهابية" في البلاد خلال العام الحالي 2023.

وقال المتحدث باسم الوزارة وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، في تصريح صحفي ورد إلى وكالة شفق نيوز، إن "وزارة الداخلية تمكنت من قتل 65 ارهابياً خلال العام 2023 في عموم البلاد".

وأضاف ميري أن "القوات الأمنية القت القبض على 5589 متهما وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة الداخلية اعتقال ارهابيين

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بنهاية 2025

قرر مجلس الأمن الدولي الجمعة بناء على طلب بغداد، سحب البعثة الأممية من العراق الموجودة في البلاد منذ أكثر من 20 عاما، بحلول نهاية 2025.

وينص القرار الذي تم تبنيه بالإجماع على تمديد ولاية البعثة التي تم إنشاؤها عام 2003 "لفترة اخيرة مدتها 19 شهرا حتى 31 ديسمبر 2025.

وطالبت الحكومة العراقية بإنهاء عمل البعثة الأممية "يونامي" في العراق بناء على ما تشهده البلاد من استقرار سياسي وامني وما حققته من تقدم في مجالات عدة وبالتالي انتفاء الظروف التي استوجبت إرسال البعثة. بخاصة التقدم التي تم تحقيقه في مجالات الإصلاح الاقتصادي وإعمار البنى التحتية، وتنامي قدرات القوات المسلحة، والأجهزة الأمنية.

ويعد إنهاء عمل البعثة الأممية في العراق مطلبا سياسيا وبرلمانيا لما يعتبرونه الحاجة لمنع تدخل البعثة بالشؤون العراقية.

ويؤكد العراق أنه سيواصل التعاون مع الوكالات الدولية التابعة للمنظمة الأممية، بما يتفق مع البرنامج الحكومي ومستهدفاته التنموية على جميع الصعد والمجالات.

مقالات مشابهة

  • هذه هي السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة في أمريكا خلال 2023
  • ما مصير تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024؟
  • الداخلية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مقتل 3 عناصر بارزة في حماس خلال عمليات الأسبوع الماضي
  • وزارة الزراعة الأوكرانية: صدرنا 46.7 مليون طن من الحبوب والمحاصيل البقولية في أقل من عام
  • مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بنهاية 2025
  • «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة خلال معرض «لا حج بلا تصريح»
  • مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بحلول نهاية العام 2025
  • إحباط مخطط لهجوم إرهابي خلال الألعاب الأولمبية في فرنسا
  • تقرير حقوقي: تسجيل أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة في إب خلال 2023