أبدى دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، معارضته لترشح نيكي هايلي السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة لمنصب نائب والده في الانتخابات الأمريكية عام 2024، قائلا إنه سيبذل "جهودا كبيرة للتأكد من عدم حدوث ذلك".

وحسب موقع "إنديا توداي" الهندي، تأتي معارضة ترامب جونيور لـ هايلي مع اقتراب حاكمة ولاية كارولينا السابقة من ترامب في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري لعام 2024 في نيو هامبشاير.

وأظهر استطلاع رأي أجراه مركز مسح كلية سانت أنسيلم في معهد نيو هامبشاير للسياسة أن نيكي هايلي برزت كخيار بديل واضح لترامب بالنسبة للناخبين الجمهوريين.

وفي مقابلة أجريت معه مؤخراً مع إريك بولينج من "Newsmax"، قال دونالد ترامب جونيور: "لن نحظى بها وسأبذل قصارى جهدي للتأكد من أن ذلك لن يحدث".

وأضاف: "نيكي هايلي تريد حروباً لا نهاية لها.. إنها دمية في يد المؤسسة في واشنطن العاصمة.. إنها المرشحة المفضلة الجديدة لطبقة المليارديرات لأنهم يريدون السيطرة - لا يختلفون عن الأوساط الأكاديمية وهارفارد واستخدام ملياراتهم لممارسة النفوذ".

وأدى ارتفاع شعبيتها في استطلاعات الرأي إلى تكهنات حول ترشيحها لمنصب نائب الرئيس، وهو الأمر الذي أيده رئيس مجلس النواب السابق كيفن مكارثي وحملة حاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

ووفقًا لتقرير شبكة "سي بي إس" الامريكية، سأل ترامب بعض المقربين منه عن أفكارهم بشأن هايلي كمرشحة لمنصب نائب الرئيس.

ومع ذلك، قللت السفيرة السابقة من أهمية مثل هذه التكهنات، قائلة إنها "لا تريد الترشح للمنصب الثاني".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دونالد ترامب جونيور ترامب نيكي هيلي إستطلاع رأي الانتخابات التمهيدية الرئاسية الانتخابات التمهيدية

إقرأ أيضاً:

ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!

طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلفة جو بايدن بالخضوع مجددا لاختبار القدرات العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه.

وقال ترامب في حديث أمام أنصاره في ولاية نيفادا الأمريكية: "يجب على بايدن أن يخضع لاختبار لفحص قدراته الإدراكية، وعليه أن يخضع أيضا لاختبار الكشف عن مواد مخدرة في جسمه".

إقرأ المزيد الناخبون الأمريكيون يدعمون إجراء فحص مخدرات لترامب وبايدن

هذا وكشف استطلاع جديد للرأي أن أغلبية كبيرة من الناخبين الأمريكيين تؤيد إجراء فحص مخدرات للرئيس جو بايدن وسلفه دونالد ترامب قبيل المناظرات الرئاسية المقبلة.

وقد اتفق بايدن وترامب على إجراء مناظرة متلفزة في الـ 27 يونيو عبر قناة "سي إن إن" وفي وقت لاحق، إذ قال بايدن إنه مستعد أيضا لخوض ذات التجربة عبر موقع تلفزيون ABC في الـ 10 سبتمبر وأكد ترامب أنه سيشارك في هذه المناظرة.

وفي وقت سابق من هذا العام، وصف تقرير للمحقق الخاص روبرت هور الرئيس بايدن بأنه "رجل مسن حسن النية وذو ذاكرة ضعيفة".

وقال مسؤولو البيت الأبيض إن خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه بايدن كان حيويا وكان دليلا على قدرته على تولي فترة ولاية أخرى. ومع ذلك، تكهن النقاد بأن الرئيس ربما استخدم المنشطات للحفاظ على طاقته خلال الخطاب الذي استمر لمدة ساعة.

وتتعارض السجلات الطبية الرسمية للبيت الأبيض مع هذه الادعاءات، وتظهر أن بايدن يتناول فقط الأدوية الشائعة للحساسية وحرقة المعدة والوقاية من جلطات الدم.

إقرأ المزيد تقرير: علامات التقدم في السن تظهر على بايدن في الاجتماعات الخاصة مع قادة الكونغرس

وبينما لا يزال مستوى طاقة السيد بايدن موضع تدقيق، يواجه ترامب، الذي سيبلغ 78 عاما الأسبوع المقبل، أيضا أسئلة حول مدى ملاءمته لولاية أخرى في منصبه.

ويسلط النقاد الضوء على خطاباته وظهوره المتعثر وغير المتماسك في كثير من الأحيان كدليل على مشكلاته المحتملة المتعلقة بالعمر.

المصدر: تاس + RT

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • ماذا لو فاز؟.. ترامب يضع أهدافا مستقبلية أهمها “ملاحقة بايدن”
  • ترامب سيحاول العفو عن نفسه
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة