قدم مجلس جامعة الأزهر اليوم في اجتماعه الشهري الذي عقد برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، التهنئة إلى كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة برئاسة الدكتور حسين أبو الغيط،  عميد الكلية؛ بمناسبة التمثيل المشرف والأداء المتميز الذي قام به أطباء قسم الأمراض الصدرية بالكلية، وتقدمهم على زملائهم في أقسام الصدر بالجامعات المصرية، وحصولهم على المركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركتهم في المؤتمر السنوي للجمعية المصرية للشعب الهوائية.

وأشاد مجلس جامعة الأزهر بهذا التمييز الذي رفع لواء جامعة الأزهر عالية خفاقة متقدمة على جميع كليات الطب بالجامعات المصرية، مما يعزز مكانة قطاع الطب في جامعة الأزهر على مستوى العالم.

من ناحية أخرى وجه الدكتور حسين أبو الغيط،  عميد كلية الطب، الشكر لمجلس الجامعة، مؤكدًا على أن أي إنجاز يتحقق في قطاع الطب يكون بدعم مباشر من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وقدم الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب، درع المؤتمر السنوي السابع لقسم جراحة العظام الذي عقد برئاسة الدكتور لبيب يسري رئيس القسم ورئيس المؤتمر،والدكتور فيصل زايد مدير وحدة الجودة بالكلية وسكرتير عام المؤتمر،إلى فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والى الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية

ناقش مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، التي يؤديها 190 ألف طالب وطالبة موزعين على 24 كلية ومعهدا.

وأكد «علام»، اليوم، على عمداء الكليات ضرورة توافر كل سبل الراحة التي تضمن سير الامتحانات في أجواء من الهدوء والاستقرار، والالتزام بالتعليمات والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية.

انتهاء معظم امتحانات جامعة الإسكندرية قبل الأضحى 

وأشار «علام» إلى أن معظم الامتحان ستنتهي قبل عيد الاضحى المبارك، وسيتم البدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة.

ترقيات في جامعة الإسكندرية 

وفي سياق آخر، وافق  مجلس الجامعة على ترقية 25 عضوا هيئة تدريس، و10 إلى وظيفة أستاذ، و15 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 29 مدرسا، ومنح 81 درجة دكتوراه، و100 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

كما كرم المجلس الدكتور أحمد مصطفى مستشار رئيس الجامعة للشئون الصحية، بمناسبة بلوغه السن القانونية للمعاش، متمنين له التوفيق والسداد.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي بمدينة نصر
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم
  • تتويج شباب طب كفر الشيخ بكأس دوري أبطال أقسام جراحات الصدر
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة