قال عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، وعضو مجلس الشورى، إن عام 2023 لم يكن يحتوي على أخبار طيبة، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والحرب على قطاع غزة.


 وتابع "سعيد"، خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، أن الصين أصبحت قوة منافسة في 2023، وإن كانت غير متحمسة للعب دور القوة العظمى، وهذا وضح في ازمة قطاع غزة بصورة كبيرة، كما أن هذا العام شهد بداية صعود الهند كقوة اقتصادية كُبرى.

 


وأضاف أن الذكاء الصناعي في عام 2023 بدأت تطبيقاته تزيد، ومن المتوقع أن يتطور بصورة كبيرة  خلال عام 2024 بصورة كبيرة جدًا، ومن المتوقع أن تعتمد عليه الكثير من الشركات في تنفيذ بعض الوظائف. 


وأشار إلى أن الانتخابات الأمريكية ستبدأ في نوفمبر المقبل، لكن إشكاليات هذه الانتخابات تعتبر فارقة بالنسبة للدولة الأمريكية تاريخيًا، فتجربة الانتخابات الأمريكية طوال السنوات السابقة، لم تشهد دخول رئيس أمريكي سابق السجن بسبب ممارسته خلال فترة رئاسته الأولى، وهذا قد يحدث شرخ كبير في الولايات المتحدة. 

كتلة للدول الاصلاحية


ولفت إلى أن استمرار المسيرة الإصلاحية في مصر أمر جيد، خاصة وأن المحيط الإقليمي يزداد تزمتًا، وقد نشهد خلال عام 2024 تكون كتلة للدول الإصلاحية، ونواة هذا التكتل مصر والاردن والسعودية والإمارات.


https://fb.watch/pcj7Tt5gnw/?mibextid=RtaFA8

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأردن والسعودية الإعلامي نشأت الديهي الانتخابات الأمريكية الانتخابات الحرب الروسية الأوكرانية الذكاء الصناعى السعودية

إقرأ أيضاً:

حسام زكي: من الوارد وصول ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

وصف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، الانتخابات الأمريكية بأنها شيء معقد للغاية، ولا أحد يستطيع أن يتوقع نتائجها.

هل ينجح بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟

وقال «زكي» خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة تليفزيون «الحياة»، إنّ نجاح الإدارة الأمريكية الحالية في وقف إطلاق النار في غزة وعودة الإعمار، قد يفتح الباب لتأييد بايدن في رئاسة البلاد مرة أخرى.

حظوظ ترامب في رئاسة أمريكا 

وأكد أن وصول ترامب للرئاسة الأمريكية قد يكون واردًا، ويتوقف ذلك على الحكم الذي سيصدر في حقه الشهر المقبل.

 جدير بالذكر أن برنامج «بالخط العريض» يذاع على شاشة «الحياة» كل يوم جمعة، في تمام الساعة الثامنة مساءً، من تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين
  • المشاط يؤكد استمرار حظر الملاحة الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة
  • حسام زكي: من الوارد وصول ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية
  • وكالة الاستخبارات الأمريكية: استمرار السلوك الخبيث والمتهور للحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • " وأنت مكانك " أحصل الآن على قرض شخصي بصورة البطاقة فقط | تفاصيل
  • الشعاب: مرحلة الانتخابات البلدية جس نبض لعملية انتخابية وطنية كبيرة
  • ما الذي قد يغير المعادلة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • برج الجدى.. حظك اليوم الجمعة 14 يونيو: انتبه لخطواتك
  • سيناريوهات تُطيح بترامب من طريق بايدن في الانتخابات الأمريكية
  • الخارجية الأمريكية: لم نر حتى الآن عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية